المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
فضائح جديدة في 4 مديريات تربية.. ومحاولة الاستيلاء على مناصب الأساتذة الاحتياطيين
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
أجورهم معلقة منذ 7 أشهر وإصرار على اعتبارهم متعاقدين
فضائح جديدة في 4 مديريات تربية.. ومحاولة الاستيلاء على مناصب الأساتذة الاحتياطيين
قررت العديد من مديريات التربية عبر الوطن عدم ترسيم الأساتذة الناجحين في مسابقة التربية والذين كانو في القوائم الاحتياطية، والذين تم استدعاؤهم لملء الأماكن الشاغرة في الموسم الدراسي الحالي 2013-2014، أمام استنكار قوي من الفيدرالية الوطنية لعمال التربية التي هددت باحتجاجات خاصة بعد تجاوزات هذه المديريات التي رفضت اعتبار هذه الفئة بأنهم متربصون، داعية المسؤول الأول عن قطاع التربية للتدخل بفتح تحقيق قبل التلاعب في المناصب الشاغرة في الدخول المقبل.
نقلت رئيسة الفدرالية الوطنية لعمال التربية، مريم معروف، في تصريح لـ”الفجر”، أن هناك عدة شكاوى تلقتها الفيدرالية حول الأساتذة الذي باشروا عملهم منذ بداية سبتمبر، حول عراقيل وتعسفات إدارية من قبل مديرياتهم، على غرار مديريتي التربية شرق وغرب بالعاصمة، وكذا ولايات الجلفة والمسيلة وعدة ولايات، حيث لم تدفع أجور الأساتذة الناجحين في مسابقة التوظيف والذين كانوا في القوائم الاحتياطية الذين استنجدت بهم لتغطية العجز في بداية السنة.
والأخطر في الأمر - تضيف مريم معروف - أن هؤلاء الأساتذة الذين تحصلوا على تعيينات في بداية السنة قاموا بتكوين غير أن مديريات التربية قررت عدم ترسيمهم في منصبهم ورفضت اعتبارهم متربصين. وأضافت ممثلة فيدرالية عمال التربية أن تجاوزات مديريات التربية تعدت كل المستويات بدليل أنها أخبرت الأساتذة بأنهم لا يزالون في فئة المتعاقدين، ما جعلها تستنجد بالمسؤول الأول عن قطاع التربية، عبد اللطيف بابا أحمد، من أجل إرسال لجان تحقيق لتوقيف مثل هذه التعسفات التي تقوم بها مديريات التربية، خاصة أمام تخوفها من التلاعب في المناصب الشاغرة في الدخول المقبل وتحويلها عن طريق المحاباة.
وياتي هذا في الوقت الذي تعرف المديريات السابقة الذكر غليان كبير حيث تعرف منذ أيام احتجاجات من قبل الأساتذة المتضررين الذين يواجهون خطر الشارع والعودة إلى عالم البطالة في أية لحظة، على غرار أساتذة الجلفة والمسيلة الذين أكدوا أنهم لن يسكتوا عن حقوقهم، منددين بتصريحات مديريات التربية التي أكدت لهم أن المناصب التي يشغلونها حاليا ليست لهم. وعلى هذا الأساس قررت الفيدرالية الوطنية لعمال التربية، على حد قول مريم معروف، تنظيم اليوم اجتماع طارئ للنظر في كيفية تسوية وضعية هؤلاء الأساتذة والتطرق إلى قضية عدم تقاضي الكثير من المتعاقدين منذ الدخول الاجتماعي أجورهم، وكذا تسوية وضعية الأساتذة الناجحين في القوائم الاحتياطية ويشغلون مناصب عمل حالية، بما فيها فتح قضية تصنيف أصحاب شهادة اليسانس في الابتدائي في التصنيف 11 مع العلم أن الوظيف العمومي يصنف أصحاب الليسانس وفي أي طور في 12.
وكانت الفيدرالية الوطنية لعمال التربية المنضوية قد شاركت في إضراب فيفري المنصرم للتنديد بالسياسة التي تنتهجها الوزارة تجاه الفيدرالية والتماطل في تلبية مطالب 600 ألف موظف، وفي ظل هذا جددت الفيدرالية وعبر رئيسها، مريم معروف، مطالبها إلى الوصاية ودعت إلى ”فتح حوار جدي وفعال، وليس استعمال سياسة الإقصاء المسلطة على نقابتنا كطرف للحوار، ومنه عدم إشراكنا في الاجتماع المعلن كما أنها أيضا تستنكر وتشجب المقاربة الزجرية والتعسفية المنتجهة من طرف وزارة التربية لنقابيي ومنخرطي الفيدرالية في كل أرجاء التراب الوطني”.
وسجلت الفيدرالية عدم تسوية لبعض المطالب الأساسية وعلى رأسها دراسة وضعية الأساتذة الذين لا زالوا لم يتقاضوا أجورهم لحد الساعة، وإيجاد حل لكل الأساتذة الاحتياطيين والمطالبة بإدماجهم في مناصب قارة وتثمين الشهادة في كل الأطوار التعليمية، وتحديد سن التقاعد بـ25 سنة كخدمة فعلية، والكف عن التضييق النقابي والإقرار بممارسة الحريات النقابية مع حماية الأستاذ والتلميذ من العنف المدرسي، وضرورة إلغاء المادة 87 مكرر لتحسين أجور الأسلاك المشتركة.
المصدر صحيفة الفجر.
فضائح جديدة في 4 مديريات تربية.. ومحاولة الاستيلاء على مناصب الأساتذة الاحتياطيين
قررت العديد من مديريات التربية عبر الوطن عدم ترسيم الأساتذة الناجحين في مسابقة التربية والذين كانو في القوائم الاحتياطية، والذين تم استدعاؤهم لملء الأماكن الشاغرة في الموسم الدراسي الحالي 2013-2014، أمام استنكار قوي من الفيدرالية الوطنية لعمال التربية التي هددت باحتجاجات خاصة بعد تجاوزات هذه المديريات التي رفضت اعتبار هذه الفئة بأنهم متربصون، داعية المسؤول الأول عن قطاع التربية للتدخل بفتح تحقيق قبل التلاعب في المناصب الشاغرة في الدخول المقبل.
نقلت رئيسة الفدرالية الوطنية لعمال التربية، مريم معروف، في تصريح لـ”الفجر”، أن هناك عدة شكاوى تلقتها الفيدرالية حول الأساتذة الذي باشروا عملهم منذ بداية سبتمبر، حول عراقيل وتعسفات إدارية من قبل مديرياتهم، على غرار مديريتي التربية شرق وغرب بالعاصمة، وكذا ولايات الجلفة والمسيلة وعدة ولايات، حيث لم تدفع أجور الأساتذة الناجحين في مسابقة التوظيف والذين كانوا في القوائم الاحتياطية الذين استنجدت بهم لتغطية العجز في بداية السنة.
والأخطر في الأمر - تضيف مريم معروف - أن هؤلاء الأساتذة الذين تحصلوا على تعيينات في بداية السنة قاموا بتكوين غير أن مديريات التربية قررت عدم ترسيمهم في منصبهم ورفضت اعتبارهم متربصين. وأضافت ممثلة فيدرالية عمال التربية أن تجاوزات مديريات التربية تعدت كل المستويات بدليل أنها أخبرت الأساتذة بأنهم لا يزالون في فئة المتعاقدين، ما جعلها تستنجد بالمسؤول الأول عن قطاع التربية، عبد اللطيف بابا أحمد، من أجل إرسال لجان تحقيق لتوقيف مثل هذه التعسفات التي تقوم بها مديريات التربية، خاصة أمام تخوفها من التلاعب في المناصب الشاغرة في الدخول المقبل وتحويلها عن طريق المحاباة.
وياتي هذا في الوقت الذي تعرف المديريات السابقة الذكر غليان كبير حيث تعرف منذ أيام احتجاجات من قبل الأساتذة المتضررين الذين يواجهون خطر الشارع والعودة إلى عالم البطالة في أية لحظة، على غرار أساتذة الجلفة والمسيلة الذين أكدوا أنهم لن يسكتوا عن حقوقهم، منددين بتصريحات مديريات التربية التي أكدت لهم أن المناصب التي يشغلونها حاليا ليست لهم. وعلى هذا الأساس قررت الفيدرالية الوطنية لعمال التربية، على حد قول مريم معروف، تنظيم اليوم اجتماع طارئ للنظر في كيفية تسوية وضعية هؤلاء الأساتذة والتطرق إلى قضية عدم تقاضي الكثير من المتعاقدين منذ الدخول الاجتماعي أجورهم، وكذا تسوية وضعية الأساتذة الناجحين في القوائم الاحتياطية ويشغلون مناصب عمل حالية، بما فيها فتح قضية تصنيف أصحاب شهادة اليسانس في الابتدائي في التصنيف 11 مع العلم أن الوظيف العمومي يصنف أصحاب الليسانس وفي أي طور في 12.
وكانت الفيدرالية الوطنية لعمال التربية المنضوية قد شاركت في إضراب فيفري المنصرم للتنديد بالسياسة التي تنتهجها الوزارة تجاه الفيدرالية والتماطل في تلبية مطالب 600 ألف موظف، وفي ظل هذا جددت الفيدرالية وعبر رئيسها، مريم معروف، مطالبها إلى الوصاية ودعت إلى ”فتح حوار جدي وفعال، وليس استعمال سياسة الإقصاء المسلطة على نقابتنا كطرف للحوار، ومنه عدم إشراكنا في الاجتماع المعلن كما أنها أيضا تستنكر وتشجب المقاربة الزجرية والتعسفية المنتجهة من طرف وزارة التربية لنقابيي ومنخرطي الفيدرالية في كل أرجاء التراب الوطني”.
وسجلت الفيدرالية عدم تسوية لبعض المطالب الأساسية وعلى رأسها دراسة وضعية الأساتذة الذين لا زالوا لم يتقاضوا أجورهم لحد الساعة، وإيجاد حل لكل الأساتذة الاحتياطيين والمطالبة بإدماجهم في مناصب قارة وتثمين الشهادة في كل الأطوار التعليمية، وتحديد سن التقاعد بـ25 سنة كخدمة فعلية، والكف عن التضييق النقابي والإقرار بممارسة الحريات النقابية مع حماية الأستاذ والتلميذ من العنف المدرسي، وضرورة إلغاء المادة 87 مكرر لتحسين أجور الأسلاك المشتركة.
المصدر صحيفة الفجر.
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
- ilyes70كبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 1477
تاريخ التسجيل : 27/12/2013
شكرا لك استاذنا و اخي الفاضل و جزاك الله كل خير
مواضيع مماثلة
» لا مناصب جديدة لتوظيف الأساتذة ولا تقاعد مسبقا في 2015
» الوظيفة العمومية "تجمّد" تسوية وضعيات الأساتذة الاحتياطيين
» الجديد في مسودة مشروع القانون الأساسي الخاص بالوظيفة العمومية للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية المقترح من طرف وزارة التربية الونية
» وزارة التربية تقلص مناصب توظيف الأساتذة إلى 5 آلاف
» “الأساتذة التقنيون”.. فتنة جديدة في قطاع التربية
» الوظيفة العمومية "تجمّد" تسوية وضعيات الأساتذة الاحتياطيين
» الجديد في مسودة مشروع القانون الأساسي الخاص بالوظيفة العمومية للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية المقترح من طرف وزارة التربية الونية
» وزارة التربية تقلص مناصب توظيف الأساتذة إلى 5 آلاف
» “الأساتذة التقنيون”.. فتنة جديدة في قطاع التربية
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى