المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
حملة تفتيش في دفاتر النصوص لمتابعة تقدّم تعويض الدروس الضائعة
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
حملة تفتيش في دفاتر النصوص لمتابعة تقدّم تعويض الدروس الضائعة
عقوبات ضدّ الأساتذة الذين لم يلتزموا بقرار التعويض
أمرت وزارة التربية لجان التفتيش التي أرسلتها للمؤسسات التربوية بمعاينة دفاتر النصوص لكل الأقسام، للإطلاع على مدى احترام الأساتذة لعملية تسجيل الدروس والأعمال اليومية، فضلا عن متابعة مدى سير وتقدم الدروس والنظر حول ما إذا كان هناك أثر لعملية التعويض، أين ستكون تلك اللجان مجبرة على نسخ دفاتر النصوص وتحويلها إلى الجهات المعنية لمحاسبة مديري المؤسسات، الذين لم يحرصوا على تعويض الدروس الضائعة .وصعّدت وزارة التربية من لغة التهديدات ضد الأساتذة الذين خالفوا التعليمات المتعلقة بتعويض الدروس الضائعة جراء الإضراب، حيث عمدت إلى مراقبة دفاتر النصوص الخاصة بكل أستاذ، قصد متابعة الدروس التي تم تعويضها والمدة الزمنية التي يستغرقها كل درس .وقد أدى تهرب المؤسسات المعنية بعملية التعويض إلى إجبار الوزارة الوصية على تشكيل لجان المداهمة والتفتيش، إذ ستقوم هذه اللجان بمقابلة ومحاورة التلاميذ والفريق العامل بالمؤسسة بما في ذلك الإداريون والأساتذة وجمعيات أولياء التلاميذ، كما تم تكليف أعضائها بمعاينة دفاتر النصوص لكل الأقسام التي تسجل فيها عمليات إنجاز الدروس.وهددت الوزارة حسب المعلومات المتوفرة لدى «النهار» بمحاسبة مديري المؤسسات الذين لم يبلّغوا عن الأسباب التي أدت إلى عدم تنفيذ رزنامة التعويض التي تم الالتزام بها مقابل عدم تنفيذ الخصم، كما كلفت وزارة التربية حسب مصادرنا مفتشى إدارة المتوسطات والثانويات ومفتشي التعليم الابتدائي ومفتشي المواد بإعداد تقارير مفصلة عن كل عملية بكل مؤسسة، لاتخاذ القرارات المناسبة في حق المقصّرين، خصوصا مديرو المؤسسة الذين تغافلوا عن تنفيذ مخططات التعويض التي تم إرسالها إلى مديريات التربية.في المقابل، قررت العديد من جمعيات أولياء التلاميذ الولائية مراسلة الوزارة الوصية قصد تبليغها بعدم تلقي التلاميذ لدروس التعويض، خاصة تلك التي لم يتسلم فيها التلاميذ كشوف النقاط الفصلية ولم تعقد فيها مجالس الأقسام بدعوى دروس التعويض التي لم تكن سوى حبر على ورق. وقد رفض الأساتذة في العديد من المؤسسات التربوية الالتزام بعملية تعويض الدروس الضائعة، حيث اقتصرت عملية التعويض على جداول زمنية تم إعدادها وإرسالها لبعض مديريات التربية التي قامت هي الأخرى بإرسالها للوزارة الوصية من دون أن يكلف مديرو تلك المؤسسات أنفسهم عناء تبليغ التلاميذ.
رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/late...#ixzz2xQ15GTrN
عقوبات ضدّ الأساتذة الذين لم يلتزموا بقرار التعويض
أمرت وزارة التربية لجان التفتيش التي أرسلتها للمؤسسات التربوية بمعاينة دفاتر النصوص لكل الأقسام، للإطلاع على مدى احترام الأساتذة لعملية تسجيل الدروس والأعمال اليومية، فضلا عن متابعة مدى سير وتقدم الدروس والنظر حول ما إذا كان هناك أثر لعملية التعويض، أين ستكون تلك اللجان مجبرة على نسخ دفاتر النصوص وتحويلها إلى الجهات المعنية لمحاسبة مديري المؤسسات، الذين لم يحرصوا على تعويض الدروس الضائعة .وصعّدت وزارة التربية من لغة التهديدات ضد الأساتذة الذين خالفوا التعليمات المتعلقة بتعويض الدروس الضائعة جراء الإضراب، حيث عمدت إلى مراقبة دفاتر النصوص الخاصة بكل أستاذ، قصد متابعة الدروس التي تم تعويضها والمدة الزمنية التي يستغرقها كل درس .وقد أدى تهرب المؤسسات المعنية بعملية التعويض إلى إجبار الوزارة الوصية على تشكيل لجان المداهمة والتفتيش، إذ ستقوم هذه اللجان بمقابلة ومحاورة التلاميذ والفريق العامل بالمؤسسة بما في ذلك الإداريون والأساتذة وجمعيات أولياء التلاميذ، كما تم تكليف أعضائها بمعاينة دفاتر النصوص لكل الأقسام التي تسجل فيها عمليات إنجاز الدروس.وهددت الوزارة حسب المعلومات المتوفرة لدى «النهار» بمحاسبة مديري المؤسسات الذين لم يبلّغوا عن الأسباب التي أدت إلى عدم تنفيذ رزنامة التعويض التي تم الالتزام بها مقابل عدم تنفيذ الخصم، كما كلفت وزارة التربية حسب مصادرنا مفتشى إدارة المتوسطات والثانويات ومفتشي التعليم الابتدائي ومفتشي المواد بإعداد تقارير مفصلة عن كل عملية بكل مؤسسة، لاتخاذ القرارات المناسبة في حق المقصّرين، خصوصا مديرو المؤسسة الذين تغافلوا عن تنفيذ مخططات التعويض التي تم إرسالها إلى مديريات التربية.في المقابل، قررت العديد من جمعيات أولياء التلاميذ الولائية مراسلة الوزارة الوصية قصد تبليغها بعدم تلقي التلاميذ لدروس التعويض، خاصة تلك التي لم يتسلم فيها التلاميذ كشوف النقاط الفصلية ولم تعقد فيها مجالس الأقسام بدعوى دروس التعويض التي لم تكن سوى حبر على ورق. وقد رفض الأساتذة في العديد من المؤسسات التربوية الالتزام بعملية تعويض الدروس الضائعة، حيث اقتصرت عملية التعويض على جداول زمنية تم إعدادها وإرسالها لبعض مديريات التربية التي قامت هي الأخرى بإرسالها للوزارة الوصية من دون أن يكلف مديرو تلك المؤسسات أنفسهم عناء تبليغ التلاميذ.
رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/late...#ixzz2xQ15GTrN
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
مواضيع مماثلة
» الحملة تلهي الأساتذة عن تعويض الدروس الضائعة
» تعويض الدروس الضائعة مقابل عدم خصم أجور الأساتذة المضربين
» “الكناباست” يلوّح بالمقاطعة ويرفض تعويض الدروس الضائعة..
» تعويض الدروس الضائعة إجباري.. وعقوبات بالخصم من الأجور للأساتذة
» نقابات التربية تؤكد إمكانية تعويض الدروس الضائعة قبل امتحان البكالوريا
» تعويض الدروس الضائعة مقابل عدم خصم أجور الأساتذة المضربين
» “الكناباست” يلوّح بالمقاطعة ويرفض تعويض الدروس الضائعة..
» تعويض الدروس الضائعة إجباري.. وعقوبات بالخصم من الأجور للأساتذة
» نقابات التربية تؤكد إمكانية تعويض الدروس الضائعة قبل امتحان البكالوريا
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى