المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
أنباف تهدّد بإضرابات واعتصامات في قطاع التربية بداية من اليوم
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
أنباف تهدّد بإضرابات واعتصامات في قطاع التربية بداية من اليوم
بابا أحمد يؤكد أن تعديل القانون الأساسي في يد الوزارة الأولى
تُواصل وزارة التربية الوطنية سياسة «إهمال» القطاع و«العبث» بمستقبل التلاميذ، خاصة أنها لم توجه أية دعوة للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين «أنباف»، من أجل مناقشة المطالب المرفوعة قبل دخوله في الإضراب المزمع القيام به في الـ25 من الشهر الجاري، يأتي هذا في الوقت الذي أكد بابا أحمد أن تعديل القانون الأساسي غير ممكن والحكومة هي الوحيدة المخولة بذلك .قال مسعود عمراوي المكلف بالإعلام على مستوى الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين «أنباف»، إنه لحد اليوم لم تقم الوزارة بتوجيه دعوة من أجل مناقشة المطالب والنظر في إمكانية العدول عن الإضراب، بالرغم من أنه تم إشعارها بالإضراب منذ حوالي شهر، واعتبر عمراوي في الحديث الذي خص به «النهار»، أمس، أن السياسة التي تنتهجها الوزارة تزيد من إصرار كل عمال التربية من أساتذة ومعلمين وإداريين ونظار ومديرين وكذا الأسلاك المشتركة وعمال المخابر، على المشاركة في الإضراب المزمع تنظيمه من أجل شل القطاع وحرمان 8 ملايين تلميذ من مزاولة دراستهم.واستطرد المتحدث قائلا: «الإضراب سيكون متجددا بصفة آلية وسيشمل الأطوار التعليمية الثلاثة، ولن يتم العدول عنه إلا في حال استجابة الوزارة لكل المطالب التي تم رفعها، وأما بخصوص إجابته عن سؤال متعلق بالقانون الأساسي وإشراك النقابة في صياغته، قال ذات المتحدث «نعم لقد شاركنا في صياغته إلا أن اللجنة الوزارية التي تكلفت بصياغة بنوده خرجت عن الخط ووضعت قانون على المقاس يخدم الوزارة وبعض الأطراف فقط». من جهة أخرى، قال ذات المتحدث إن الوزارة لم تلتزم بالمحضر الذي تم إمضاؤه بين الطرفين في آخر لقاء بينهما، حيث تضمن هذا المحضر الإلتزام بتعديل القانون الأساسي الخاص بعمال التربية.
المفتشون يُطالبون بفتح آفاق الترقية
أكدت اللجنة الوطنية لمفتشي التعليم الابتدائي المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، عن مشاركتها في الإضراب المزمع القيام به يوم 25 من الشهر الجاري، وطالبت الوزارة الوصية بضرورة احتواء الوضع قبل فوات الأوان وتلبية المطالب، خاصة ما تعلق بفتح آفاق الترقية وتماطل الوزارة في إصدار نصوص تنظيمية متعلقة بمهام المفتش التربوي والإداري، مع ضرورة إشراك اللجنة الوطنية في صياغتها والتمسك بمطلب تصنيف مفتش التعليم الابتدائي في الصنف 17 بما يتماشى وتعدد مهامهم، إضافة الى التمسك بمطلب إصدار نص تنظيمي يحدد كيفيات تطبيق المادة 117 من الأمر رقم 06-03 المتعلق بقانون الوظيفة العمومية على سبيل الاستعجال أو اللجوء إلى العدالة إن اقتضى الأمر.ومن المطالب التي تقدمت بها النقابة أيضا، تطبيق ما جاء في المرسوم التنفيذي رقم 03-178 الذي يحدد شروط اقتناء سيارة شخصية واستعمالها لحاجات المصلحة، ورفض جميع الضغوطات الممارسة على مفتش التعليم الابتدائي من طرف بعض مديري التربية.
أساتذة التعليم المتوسط ينظمون اعتصامات اليوم أمام مديريات التربية
قررت اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم المتوسط تنظيم اعتصامات على مستوى كافة مديريات التربية بمختلف الولايات، اليوم، في انتظار الشروع في إضراب مفتوح يوم 25 من الشهر الجاري، ومن المطالب التي دعا إليها أساتذة التعليم المتوسط التمسك بضرورة دراسة ومعالجة الاختلالات الواردة في المرسوم التنفيدي المعدل والمتمم 12/2012، ووضع الأحكام الخاصة للمرحلة الانتقالية للحفاظ على الحقوق المكتسبة، إضافة إلى الإدماج الآلي في الرتب القاعدية والمستحدثة من دون أي شرط، باعتبار العملية تسوية للوضعيات، مع تثمين الخبرة المهنية للإدماج في الرتب المستحدثة واسترجاع الحق المكتسب للتأهيل في رتب التأطير انطلاقا من الرتب القاعدية، فضلا عن إنصاف فئة المجازين في الطور المتوسط.
رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/late...#ixzz2ky1YBN5J
بابا أحمد يؤكد أن تعديل القانون الأساسي في يد الوزارة الأولى
تُواصل وزارة التربية الوطنية سياسة «إهمال» القطاع و«العبث» بمستقبل التلاميذ، خاصة أنها لم توجه أية دعوة للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين «أنباف»، من أجل مناقشة المطالب المرفوعة قبل دخوله في الإضراب المزمع القيام به في الـ25 من الشهر الجاري، يأتي هذا في الوقت الذي أكد بابا أحمد أن تعديل القانون الأساسي غير ممكن والحكومة هي الوحيدة المخولة بذلك .قال مسعود عمراوي المكلف بالإعلام على مستوى الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين «أنباف»، إنه لحد اليوم لم تقم الوزارة بتوجيه دعوة من أجل مناقشة المطالب والنظر في إمكانية العدول عن الإضراب، بالرغم من أنه تم إشعارها بالإضراب منذ حوالي شهر، واعتبر عمراوي في الحديث الذي خص به «النهار»، أمس، أن السياسة التي تنتهجها الوزارة تزيد من إصرار كل عمال التربية من أساتذة ومعلمين وإداريين ونظار ومديرين وكذا الأسلاك المشتركة وعمال المخابر، على المشاركة في الإضراب المزمع تنظيمه من أجل شل القطاع وحرمان 8 ملايين تلميذ من مزاولة دراستهم.واستطرد المتحدث قائلا: «الإضراب سيكون متجددا بصفة آلية وسيشمل الأطوار التعليمية الثلاثة، ولن يتم العدول عنه إلا في حال استجابة الوزارة لكل المطالب التي تم رفعها، وأما بخصوص إجابته عن سؤال متعلق بالقانون الأساسي وإشراك النقابة في صياغته، قال ذات المتحدث «نعم لقد شاركنا في صياغته إلا أن اللجنة الوزارية التي تكلفت بصياغة بنوده خرجت عن الخط ووضعت قانون على المقاس يخدم الوزارة وبعض الأطراف فقط». من جهة أخرى، قال ذات المتحدث إن الوزارة لم تلتزم بالمحضر الذي تم إمضاؤه بين الطرفين في آخر لقاء بينهما، حيث تضمن هذا المحضر الإلتزام بتعديل القانون الأساسي الخاص بعمال التربية.
المفتشون يُطالبون بفتح آفاق الترقية
أكدت اللجنة الوطنية لمفتشي التعليم الابتدائي المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، عن مشاركتها في الإضراب المزمع القيام به يوم 25 من الشهر الجاري، وطالبت الوزارة الوصية بضرورة احتواء الوضع قبل فوات الأوان وتلبية المطالب، خاصة ما تعلق بفتح آفاق الترقية وتماطل الوزارة في إصدار نصوص تنظيمية متعلقة بمهام المفتش التربوي والإداري، مع ضرورة إشراك اللجنة الوطنية في صياغتها والتمسك بمطلب تصنيف مفتش التعليم الابتدائي في الصنف 17 بما يتماشى وتعدد مهامهم، إضافة الى التمسك بمطلب إصدار نص تنظيمي يحدد كيفيات تطبيق المادة 117 من الأمر رقم 06-03 المتعلق بقانون الوظيفة العمومية على سبيل الاستعجال أو اللجوء إلى العدالة إن اقتضى الأمر.ومن المطالب التي تقدمت بها النقابة أيضا، تطبيق ما جاء في المرسوم التنفيذي رقم 03-178 الذي يحدد شروط اقتناء سيارة شخصية واستعمالها لحاجات المصلحة، ورفض جميع الضغوطات الممارسة على مفتش التعليم الابتدائي من طرف بعض مديري التربية.
أساتذة التعليم المتوسط ينظمون اعتصامات اليوم أمام مديريات التربية
قررت اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم المتوسط تنظيم اعتصامات على مستوى كافة مديريات التربية بمختلف الولايات، اليوم، في انتظار الشروع في إضراب مفتوح يوم 25 من الشهر الجاري، ومن المطالب التي دعا إليها أساتذة التعليم المتوسط التمسك بضرورة دراسة ومعالجة الاختلالات الواردة في المرسوم التنفيدي المعدل والمتمم 12/2012، ووضع الأحكام الخاصة للمرحلة الانتقالية للحفاظ على الحقوق المكتسبة، إضافة إلى الإدماج الآلي في الرتب القاعدية والمستحدثة من دون أي شرط، باعتبار العملية تسوية للوضعيات، مع تثمين الخبرة المهنية للإدماج في الرتب المستحدثة واسترجاع الحق المكتسب للتأهيل في رتب التأطير انطلاقا من الرتب القاعدية، فضلا عن إنصاف فئة المجازين في الطور المتوسط.
رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/late...#ixzz2ky1YBN5J
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
سبحان الله وبحمده.
مواضيع مماثلة
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى