المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
النقابات تحذر بابا أحمد من تجاهل مطالب أساتذة التعليم التقني منذ 20 سنة
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
طالبته بتعويض الضرر الذي لحق بهم واستفادتهم من الترقية
النقابات تحذر بابا أحمد من تجاهل مطالب أساتذة التعليم التقني منذ 20 سنة
دعت نقابات التربية وزارة التربية الوطنية إلى الكف عن ”سياسة الهروب إلى
الأمام”، والنظر العاجل في مطلب إدماج جميع أساتذة التعليم التقني
للثانويات التقنية (PTLT) في الرتبة القاعدية ”سلك أساتذة التعليم الثانوي”
دون شرط أو قيد.
ودعت النقابات ذاتها في عريضة وجهتها إلى وزارة التربية، استلمت ”الفجر”
نسخة منها، إلى إدماج أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية (PTLT)،
وترقيتهم آليا في الرتب المستحدثة، أستاذ رئيسي وأستاذ مكون.
وطالبت العريضة وزارة التربية بالأخذ بعين الاعتبار عند تسوية وضعية أساتذة
التعليم التقني للثانويات التقنية المثبتين قبل 1990 الذين كانوا مكلفين
بتدريس المواد التطبيقية، ونظرا لنقص التأطير كلفوا وقتها بمهام أساتذة
التعليم الثانوي منذ أول تعيين، ونالوا بعد المرحلة التدريبية شهادة
الكفاءة المهنية لأستاذية التعليم التقني (CAPET)، وكذا المثبتين بين 1990
و2008.
وطالبت وزارة التربية بتعويض الضرر الذي لحق بأساتذة التعليم التقني
للثانويات التقنية جراء عدم تطبيق القانون المذكور أعلاه، والذي حرم هذه
الفئة من الاستفادة من حق مشروع مدة 18 سنة، والمتمثل في الترقية طبقا
للمادة 38 من القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية، وقالت: ”للموظف الحق
في التكوين وتحسين المستوى والترقية في الرتبة خلال حياته المهنية”.
وأوضحت النقابات أن ”قضية أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية لا
تتمثل اليوم في الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل والامتحان
المهني، بل تتمثل في تسوية وضعية بناء على ما قاموا به ويقومون به إلى
يومنا هذا من مهام داخل مؤسسة التعليم الثانوي”، قبل أن تتساءل عن سبب
تجاهل وزارة التربية لقضية أساتذة التعليم التقني للثانويات التي تزيد عن
20 سنة”.
المصدر صحيفة الفجر.
النقابات تحذر بابا أحمد من تجاهل مطالب أساتذة التعليم التقني منذ 20 سنة
دعت نقابات التربية وزارة التربية الوطنية إلى الكف عن ”سياسة الهروب إلى
الأمام”، والنظر العاجل في مطلب إدماج جميع أساتذة التعليم التقني
للثانويات التقنية (PTLT) في الرتبة القاعدية ”سلك أساتذة التعليم الثانوي”
دون شرط أو قيد.
ودعت النقابات ذاتها في عريضة وجهتها إلى وزارة التربية، استلمت ”الفجر”
نسخة منها، إلى إدماج أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية (PTLT)،
وترقيتهم آليا في الرتب المستحدثة، أستاذ رئيسي وأستاذ مكون.
وطالبت العريضة وزارة التربية بالأخذ بعين الاعتبار عند تسوية وضعية أساتذة
التعليم التقني للثانويات التقنية المثبتين قبل 1990 الذين كانوا مكلفين
بتدريس المواد التطبيقية، ونظرا لنقص التأطير كلفوا وقتها بمهام أساتذة
التعليم الثانوي منذ أول تعيين، ونالوا بعد المرحلة التدريبية شهادة
الكفاءة المهنية لأستاذية التعليم التقني (CAPET)، وكذا المثبتين بين 1990
و2008.
وطالبت وزارة التربية بتعويض الضرر الذي لحق بأساتذة التعليم التقني
للثانويات التقنية جراء عدم تطبيق القانون المذكور أعلاه، والذي حرم هذه
الفئة من الاستفادة من حق مشروع مدة 18 سنة، والمتمثل في الترقية طبقا
للمادة 38 من القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية، وقالت: ”للموظف الحق
في التكوين وتحسين المستوى والترقية في الرتبة خلال حياته المهنية”.
وأوضحت النقابات أن ”قضية أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية لا
تتمثل اليوم في الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل والامتحان
المهني، بل تتمثل في تسوية وضعية بناء على ما قاموا به ويقومون به إلى
يومنا هذا من مهام داخل مؤسسة التعليم الثانوي”، قبل أن تتساءل عن سبب
تجاهل وزارة التربية لقضية أساتذة التعليم التقني للثانويات التي تزيد عن
20 سنة”.
المصدر صحيفة الفجر.
مواضيع مماثلة
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى