المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm

» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am

» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am

» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am

» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am

» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am

» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm

» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am

» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm

» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780
الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_m10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10 
محمود العمري - 4586
الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_m10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10 
abdelouahed - 2056
الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_m10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10 
ilyes70 - 1477
الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_m10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10 
hamou666 - 902
الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_m10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10 
متميز - 831
الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_m10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10 
fayzi - 522
الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_m10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10 
زكراوي بشير - 449
الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_m10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10 
assem - 428
الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_m10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10 
inas - 399
الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_m10الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع Poll_c10 


الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

محمود العمري
محمود العمري
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012

مُساهمةمحمود العمري الأربعاء فبراير 20, 2013 6:16 am

الوصاية مطالبة إما بتجسيدها أوإلغائها
الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع



الوضعية الإدماجية في ”الباك” تجمد للموسم الـ5 خوفا من احتلال التلاميذ للشوارع BAC2_561582340
انتقدت النقابة الوطنية لعمال التربية عدم تطبيق الوزارة الوصية الوضعية
الإدماجية في امتحانات شهادة البكالوريا، رغم مرور 10 سنوات على تطبيق
إصلاحات المنظومة التربوية، والتي وضعتها النقابة تحت المجهر بحكم عدم تجرؤ
الوزارة الوصية على إلغائها أو تطبيقها وفرضها على التلاميذ الذين أضحت
الوصاية تخاف من احتجاجاتهم.
وقال الأمين الوطني المكلف بتنظيم والتنسيق، يحياوي قويدر، ”إن قرار عدم
تطبيق الوضعية الإدماجية في امتحانات شهادة البكالوريا أمر تعتبره النقابة
الوطنية لعمال التربية غير طبيعي، في ظل استمرار وزارة التربية الوطنية
والحكومة في شراء السلم الاجتماعي، وتفادي غضب التلاميذ على حساب إصلاحات
المنظومة التربوية”.
وأضاف المتحدث في تصريحات لـ”الفجر” أنه ”لا يزال العمل على تأجيل تطبيق
نظام المقاربة بالكفاءات منذ إعلان وزارة التربية تجميده المؤقت سنة 2008
تحت ضغط احتلال التلاميذ للشوارع، ما يطرح الكثير من التساؤلات الجدية”،
على حد قوله، لذلك تطالب النقابة الوطنية لعمال التربية الوزارة الوصية
بـ”التحلي بالشجاعة من خلال إعلان الشروع في تجسيد هذا النظام الذي جاءت به
الإصلاحات التي شهدتها المنظومة التربوية، أو في حالة العكس إلغائه بصفة
نهائية”.
و قال المتحدث ذاته إن ”الإصلاح التربوي قضية مجتمع، ومن ثمّة يجب اتخاذ
قرار سياسي جريء من أعلى هرم في السلطة لرفع المستوى في القطاع التربوي،
وتجسيد الأهداف التي سطرها القائمون على التعديلات التي طرأت على البرنامج
قبل الإصلاح، لأنه من غير المعقول أن نُواصل تجميد هذا النظام لخمسة مواسم
دراسية متتالية مخافة اندلاع احتجاجات المتمدرسين، مُتغاضين في الوقت ذاته
عن التبعات التي قد تنجر عن هذا التجميد، باعتبار أن هذا النظام إذا كان
غير مجد، فيجب أن نقولها بصراحة، وإذا كان مُهمّا وفعّالا فيجب استعمال كل
الوسائل لتنفيذه بغض النظر عن أي اعتبار جانبي، وكل هذا خدمة للمدرسة
العمومية الجزائرية”.
وحسب النقابة الوطنية لعمال التربية، فإن ”هذا النظام التدريسي المحدد
بالمقاربة بالكفاءات منذ إعلان تطبيقه فشل فشلا تاما، كونه لم يُترجم على
أرض الواقع في أي امتحان من امتحانات البكالوريا على مدار السنوات الخمس
الأخيرة، بسبب عدم تطبيق الوضعية الإدماجية في هذا الامتحان المصيري في
حياة التلميذ الجزائري، كما أن نظام العتبة الذي تلجأ إليه الوصاية لتحديد
الدروس ساهم في تكسير المقاربة بالكفاءات”.
وأمام هذا الإشكال، تطالب النقابة الوطنية لعمال التربية ”الاسنتيو” بضرورة
إعادة النظر جذريا في هذا النظام عن طريق فتح حوار جاد وصريح بين جميع
الشركاء الاجتماعيين، بما في ذلك التلاميذ وأولياؤهم للوصول إلى الوضعية
الإدماجية والتطرق إلى البرامج ومحتوياتها، ولأنه ”من غير المنصف أن ننتقد
نظام المقاربة بالكفاءات لأن هذا الأخير لم يطبق أصلا حتى نحكم عليه”.
المصدر صحيفة الفجر.

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى