المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
التربية الحديثة
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- متميزكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 831
تاريخ التسجيل : 27/04/2010
بسم الله الرحمن الرحيم
" إن التربية الحديثة تربي الطفل بكليته ، مراعية طبيعته وسنه ، فلا تحشو رأسه بمفاهيم غريبة عنه ."
حلل هذا الرأي . ألا ترى فيه انتقادا للمدرسة التقليدية ؟
" لا يمكن للمربي أن ينجح في مهمته ما لم يدرس علم النفس "
قال آلان : " تقولون لكي ندرس يجب معرفة من نعلم ، لا أدري قد يكون من الأهم معرفة ما ندرس "
قال أوبار : " إن المهم ليس تكديس المعارف إنما الطريقة التي تكتسب بها "
قال ايراسم : "يجب على المعلم أن يعرف كل شيء ...أريده أن لا يجهل شيئا حتى ولو كان لن يعلم إلا المعارف الأولية "
عن النظام والمحبة : مونتانيه يقول : "عندما يمكنني أن أكون مخيفا ، أفضل أن أكون محبوبا " آلان عكس ذلك : " يجب أن يكون المعلم بدون قلب .....في رأيي المعلم الأحسن هو المعلم الجاف " أي موقف تؤيد ؟ ولماذا ؟
قال أحد العلماء المعاصرين : " لا نعرف إلا ما اكتشفناه وشاهدناه وفهمناه بأنفسنا "
" إن الطريقة الفعالة هي قبل كل شيء طريقة حوارية، والمعلم الناجح هو المعلم الماهر في إلقاء الأسئلة "
قيل : " إن أفضل المعلمين هو أكثرهم استهلاكا للطباشير "
قال سقراط في كلامه عن أحد تلامذته : " ما ذا يمكنني أن أعلمه طالما لا يحبني ؟"
" إن نجاح المعلم في تدريس مواد اللغة يظهر في انشاع تلامذته "
ويقال عن إخلاص المعلم :" لا يمكن أن نعطي أنفسنا بكليتها لمهنة ما ما لم نعرف قيمتها وما لم نحبها "
" إن التربية الحديثة تربي الطفل بكليته ، مراعية طبيعته وسنه ، فلا تحشو رأسه بمفاهيم غريبة عنه ."
حلل هذا الرأي . ألا ترى فيه انتقادا للمدرسة التقليدية ؟
" لا يمكن للمربي أن ينجح في مهمته ما لم يدرس علم النفس "
قال آلان : " تقولون لكي ندرس يجب معرفة من نعلم ، لا أدري قد يكون من الأهم معرفة ما ندرس "
قال أوبار : " إن المهم ليس تكديس المعارف إنما الطريقة التي تكتسب بها "
قال ايراسم : "يجب على المعلم أن يعرف كل شيء ...أريده أن لا يجهل شيئا حتى ولو كان لن يعلم إلا المعارف الأولية "
عن النظام والمحبة : مونتانيه يقول : "عندما يمكنني أن أكون مخيفا ، أفضل أن أكون محبوبا " آلان عكس ذلك : " يجب أن يكون المعلم بدون قلب .....في رأيي المعلم الأحسن هو المعلم الجاف " أي موقف تؤيد ؟ ولماذا ؟
قال أحد العلماء المعاصرين : " لا نعرف إلا ما اكتشفناه وشاهدناه وفهمناه بأنفسنا "
" إن الطريقة الفعالة هي قبل كل شيء طريقة حوارية، والمعلم الناجح هو المعلم الماهر في إلقاء الأسئلة "
قيل : " إن أفضل المعلمين هو أكثرهم استهلاكا للطباشير "
قال سقراط في كلامه عن أحد تلامذته : " ما ذا يمكنني أن أعلمه طالما لا يحبني ؟"
" إن نجاح المعلم في تدريس مواد اللغة يظهر في انشاع تلامذته "
ويقال عن إخلاص المعلم :" لا يمكن أن نعطي أنفسنا بكليتها لمهنة ما ما لم نعرف قيمتها وما لم نحبها "
- abdelouahedكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 2056
تاريخ التسجيل : 06/06/2013
ان كان فعلا أن المربي الناجح لايمكن أن ينجح في مهمته مالم يدرس علم النفس. فما هو تفسير اقحام مجموعة المتخرجين من الجامعات في ميدان التربية والتعليم دون معرفة الحد الأدنى مما ينبغي معرفته من علم النفس والتربية العامة ، مع العلم أن مايؤخذ كتكوين في العطل الفصلية لا يفي بالغرض تماما، لذا وجب العودة الى المعاهد التكنولوجية.
- متميزكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 831
تاريخ التسجيل : 27/04/2010
;وهو من الاسباب المباشرة في تدنى مستوى التعليم
مند ظهور التوظيف المياشر حدثت الكارثة
مارايكم ممن كانت تقوم بمهمة الطبخ بمطعم مدرسة ابتدائية ولا نعيب عن هده الوظيفة
ىتصبح استادة في دا ت المدرسة.........................
مند ظهور التوظيف المياشر حدثت الكارثة
مارايكم ممن كانت تقوم بمهمة الطبخ بمطعم مدرسة ابتدائية ولا نعيب عن هده الوظيفة
ىتصبح استادة في دا ت المدرسة.........................
- abdelouahedكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 2056
تاريخ التسجيل : 06/06/2013
ان كان الأمر كذلك فلا يسعنا الا أن نقول : "اللهم ان هذا منكر فغيره" .دون أن نعيب بأي مهنة شريفة كانت، لكن حتى تستقيم الأمور ينبغي أن يكون الكل في مكانه.
مواضيع مماثلة
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى