المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
طريقة تقديم الحروف للسنة الأولى ابتدائي
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- bdlhmd61عضو سوبر
-
عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
عرض رائع ومفيد لمعلمين لاسيما معلمي هذا المستوى شكرا
- aymen11عضوجديد
-
عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 21/09/2011
بارة الله فيك
- 66عبداللهعضوجديد
-
عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
نشكر القائمين على هذا المنتدى ونطلب من الله ان يوفقهم وان يسدد خطاهم
ونرجوا من الله ان يوفقنا لان نشد من ازرهم ولو بكلمة شكر والسلام عليكم
نشكر القائمين على هذا المنتدى ونطلب من الله ان يوفقهم وان يسدد خطاهم
ونرجوا من الله ان يوفقنا لان نشد من ازرهم ولو بكلمة شكر والسلام عليكم
- djazairiaعضو متميز
-
عدد المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 19/01/2010
سلام الله عليكم
شكرا لهذا العرض المفيد و المختصر في نفس الوقت
عموما ما أقوم به لا يختلف كثيرا عن الطريقة التي تم عرضها
و إنني لأجد استجابة من طرف التلاميذ لهذه الطريقة التي تعتمد على التدرج في بناء المعرفة بالانتقال من الكل إلى الجزء لاستخراج الحرف ثم الانتقال من الجزء إلى الكل لتثبيت المكتسبات.
و إذا سمحت لدي بعض الإضافات التي قد تكون شكلية و لكنني أجد فيها فائدةمثل:
* أن يستخرج المتعلم الجملة المقصودة من خلال استدراج المعلم له بالأسئلة.
* أن يدرك أن ما توصل له في الإجابة هي جملة تحدد من خلال رسمها على السبورة و أن تنتهي بنقطة.
* أن لا يُشكل الحرف الأخير في الجملة و يُقرأ ساكنا حتى و إن لم يرسم السكون، ليتدرب على أن العربية لا تقف على متحرك.
* و أن تلفظ التاء المربوطة هاء في نهاية الجملة.
* أن يحدد عدد الكلمات في الجملة من خلال قراءتها بتقطيع الكلمات ، قبل رسم الإطارات..
* ......
هذه الأمور و غيرها قد لا تطبق في حصة واحدة و لكنها تكرر في كل مناسبة يسمح فيها الوقت بذلك، كما أنها و إن كانت تأخذ بعض الوقت في البداية فستكون سند دعم للمعلم داخل القسم إذا ما تعود عليها التلاميذ.
شكرا لهذا العرض المفيد و المختصر في نفس الوقت
عموما ما أقوم به لا يختلف كثيرا عن الطريقة التي تم عرضها
و إنني لأجد استجابة من طرف التلاميذ لهذه الطريقة التي تعتمد على التدرج في بناء المعرفة بالانتقال من الكل إلى الجزء لاستخراج الحرف ثم الانتقال من الجزء إلى الكل لتثبيت المكتسبات.
و إذا سمحت لدي بعض الإضافات التي قد تكون شكلية و لكنني أجد فيها فائدةمثل:
* أن يستخرج المتعلم الجملة المقصودة من خلال استدراج المعلم له بالأسئلة.
* أن يدرك أن ما توصل له في الإجابة هي جملة تحدد من خلال رسمها على السبورة و أن تنتهي بنقطة.
* أن لا يُشكل الحرف الأخير في الجملة و يُقرأ ساكنا حتى و إن لم يرسم السكون، ليتدرب على أن العربية لا تقف على متحرك.
* و أن تلفظ التاء المربوطة هاء في نهاية الجملة.
* أن يحدد عدد الكلمات في الجملة من خلال قراءتها بتقطيع الكلمات ، قبل رسم الإطارات..
* ......
هذه الأمور و غيرها قد لا تطبق في حصة واحدة و لكنها تكرر في كل مناسبة يسمح فيها الوقت بذلك، كما أنها و إن كانت تأخذ بعض الوقت في البداية فستكون سند دعم للمعلم داخل القسم إذا ما تعود عليها التلاميذ.
- nokia111عضوجديد
-
عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 25/09/2016
من فضلك لم استطع تحميله ان امكن بصيغة الوارد او بيدياف ومشكور
مواضيع مماثلة
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى