المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm

» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am

» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am

» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am

» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am

» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am

» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm

» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am

» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm

» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780
التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_m10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10 
محمود العمري - 4586
التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_m10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10 
abdelouahed - 2056
التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_m10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10 
ilyes70 - 1477
التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_m10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10 
hamou666 - 902
التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_m10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10 
متميز - 831
التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_m10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10 
fayzi - 522
التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_m10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10 
زكراوي بشير - 449
التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_m10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10 
assem - 428
التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_m10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10 
inas - 399
التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_m10التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 Poll_c10 


التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

عيدوني
عيدوني
عضوجديد
عضوجديد
الجزائر
عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

مُساهمةعيدوني الجمعة أكتوبر 22, 2010 1:08 am

التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3

رقم الصفحة

التعلمات

الأسبوع

الفصل

6 - 7

تقويم تشخيصي

1


18
14
28

استعمال الأعداد بمختلف وظائفها و في سياقات مختلفة(لتعيين كمية،للعد،لتعيين رتبة)
التنظيم في الفضاء ( التعليم ، التنقل )
نقل أشكال على مرصوفة أو باستعمال ورق الشفاف


2


46
20
38

نظام العد: التنظيم للعد (التجميع10/10و100/100)
رسم خطوط وأشكال: استعمال المسطرة
حل مشكلات جمعية (مختلف وضعيات الجمع لإعطاء معنى للجمع والطرح )


3


ت/ المعلم
40

حل مشكلات جمعية (مختلف وضعيات الجمع لإعطاء معنى للجمع والطرح )
نظام العد: الاستبدال(10وحدات بعشرة،10عشرات بمائة)يمكن استعمال المعداد الصيني،الصفائح...


4


34
22
16

الأعداد والمبالغ المالية
الأعداد : المقارنة والترتيب والحصر
حساب متمعن فيه : طرق مختلفة لحساب مجموع


5



حل مشكلات مركبة لاستثمار المعارف (قبل عطلة الخريف )

6


26
88

متتالية الأعداد: تدرج منتظم لمستقيم ،حصر عدد بين عددين متتالين،بين عشرتين او مائتين متتاليتين
متممة عدد الى العشرة الموالية والى المائة الموالية

7


10
36

أعداد اكبر من 999 : التعرف عليها انطلاقا من وضعيات لها دلالة
الاستقامية : التعرف والتحقق

8


24
96-98
62

أعداد اكبر من 999 ونظام العد: قراءة ، كتابة ، تفكيك ، التجميع 10،10 ...
قياس الأطوال:المتروأجزاءه والكيلومتر(قياس أطوال بالمسطرة المدرجة و حساب مسافة ......)
حساب متمعن فيه: طرق مختلفة لحساب فرق أو مجموع


9


58
66
28

الأعداد الأكبر من 999 : المقارنة والترتيب والحصر ، المستقيم المدرج .......
الزاوية القائمة في الشكل : التعرف والتحقق (استعمال قالب أو الكوس)
نقل أشكال على مرصوفة


10


ت/ المعلم
64
130
56

فهم نص مشكل: تركيب نص مشكل، اقتراح سؤال لنص ليصبح مشكلا (ثم حله)، كتابة نص مشكل
حل مشكلات ضريبة (وضعيات مختلفة ، اجراءات شخصية )
المضلعات : وصف ونقل و رسم
عملية الطرح : الآلية النموذجية (الاحتفاظ)


11




حل مشكلات مركبة لاستثمارالمعارف

12


تقويــم فصلي

13


50
84

إ استعمال الآلة الحاسبة
قراءة الساعة وحساب المدد

14


70
ت/ المعلم

الضرب: بناء جداول الضرب(حساب متمعن فيه دون وضع العملية واستعمال الاشارة × دون وضع العملية)
حساب مسافة ، أو محيط مضلع

15



106
72-76-90

مشكلات ضربية (حساب متمعن فيه ، استعمال جداول الضرب )
النصف والضعف ، الربع و أربع مرات...،الثلث وثلاث مرات ...(دون استعمال أي ترميز، كتابة لغوية فقط )

16


52
104

قطعة مستقيمة : المنتصف ، طول قطعة، مقارنة الأطوال
الضرب في 10 وفي 100 : استنتاج القواعد وربطها بنظام العد العشري

17


78
68

التعامد: قطع مستقيمة أو مستقيمات (ملاحظة والتحقق والرسم )
عملية الضرب (1) (في عدد مكون من رقم واحد )

18



حل مشكلات مركبة لاسثمار المعارف ( قبل عطلة شهر فيفري)

19


ت/ المعلم
92

الرباعيات:وصف ونقل ورسم،تمييز الرباعيات المألوفة ببعض خواصها (طول الأضلاع،الزوايا القائمة،القطران)
عملية الضرب (2) ( في عدد مكون من رقم واحد )

20


44
108

حساب متمعن فيه: إضافة أو طرح 9
الكتل : قياس كتل واستعمال الوحدات

21


78
110

وصف ونقل أشكال مركبة من أشكال مألوفة : توظيف القياس والاستقامة ، التعامد و المنتصف .
حل مشكلات متعلقة بالأعداد والعمليات (جمع وطرح ، ضرب )

22



حل مشكلات مركبة لاستثمار المعارف

23



تقويــــم فصلي

24


120
82

استخراج معلومات من مصادر مختلفة ( جداول ، صور ، وثائق ) لحل مشكل (1)
الضرب في مضاعف 10 (20،30،40، ....)

25


ت/ المعلم
ت / المعلم

ربط برنامج إنشاء بشكل ، تنفيذ برنامج إنشاء ( انظر المنهاج )
حساب متمعن فيه : إضافة أو طرح 9

26


ت/ المعلم
38

استخراج معلومات من مصادر مختلفة لحل مشكل (2)
استعمال الأقواس : (5+3) × 5 ، (4+10) × 3

27


ن/ المعلم
122

حساب متمعن فيه : إضافة أو طرح 11
المجسمات : وصف ، تمثيل

28


116
126

التناظر : التعرف و التحقق
حل مشكلات متعلقة بالتقسيم المتساوي (إجراءات شخصية فقط وضع العملية غير مقرر في هذه السنة )

29


124
112

استعمال المدور ( رسم دائرة ، نقل شكل، التحقق من تساوي طولين)
عملية الضرب (في عدد متكون من رقمين )

30


ت/ المعلم

التناظر : إتمام شكل بالتناظر

31


138

حل مشكلات متعلقة بالتقسيم المتساوي

32


78
142

التوازي: التعرف والتحقق
المشكلات : البحث عن معطيات لحل مشكل

33



حل مشكلات مركبة لاستثمار المعارف

34



تقويم تحصيلي

35



عدل سابقا من قبل عيدوني في السبت أكتوبر 23, 2010 1:09 pm عدل 1 مرات
بلمامون
بلمامون
صاحب الموقع
صاحب الموقع
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 8780
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
http://belmamoune.ahlamontada.net

مُساهمةبلمامون الجمعة أكتوبر 22, 2010 10:45 am

شكرا لكم أخي بشير ، لكن يبدو أن الورقة غير صالحة فبعد أن حملتها لم أتمكن من راءتها.
فهلا أعدتم تحميلها بصيغة الورد 2003 أو 2007 أو xp عوض docx فالبعض منا لا يملك الأوفيس الذي يفتح هذه الملفات
شكرا على المساهمة
avatar
fawzi
عضوجديد
عضوجديد
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 23/10/2010

مُساهمةfawzi السبت أكتوبر 23, 2010 5:34 pm

شكرا للسيد المدير المتميز التوافق بين التدرج و كتاب الرياضيات س3 568173
بلمامون
بلمامون
صاحب الموقع
صاحب الموقع
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 8780
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
http://belmamoune.ahlamontada.net

مُساهمةبلمامون السبت أكتوبر 23, 2010 6:10 pm

مشكور السيد عيدوني هكذا أفضل.
avatar
seghiersyrin
عضوجديد
عضوجديد
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 08/11/2010

مُساهمةseghiersyrin الإثنين نوفمبر 08, 2010 12:43 pm

uuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuu
avatar
بدرالدين66
عضو سوبر
عضو سوبر
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 23/10/2010

مُساهمةبدرالدين66 الجمعة يناير 28, 2011 12:17 am

بارك الله فيك على العمل الطيب
avatar
kerchou mohamed
عضوجديد
عضوجديد
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 05/02/2011

مُساهمةkerchou mohamed الإثنين فبراير 07, 2011 5:54 pm

نشكركم على ما بذلتموه من خلال هذا التوافق في مختلف المواد وشكرا جزيلا لكم
avatar
sami11
عضوجديد
عضوجديد
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 31/10/2010

مُساهمةsami11 الثلاثاء أبريل 24, 2012 5:41 pm

شكرا لكم أخي بشير
avatar
sami11
عضوجديد
عضوجديد
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 31/10/2010

مُساهمةsami11 الثلاثاء أبريل 24, 2012 5:44 pm

شكرا لكم أخي بشير

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى