المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
مراحل تسيير حصص اللغة العربية سنة ثانية ابتدائي
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
مراحل تسيير حصص اللغة العربية سنة ثانية ابتدائي
التمشي الديداكتيكي لأنشطة اللغة العربية سنة ثانية
حمل من هنا أو انقل الملف أدناه
****
• مراحل تسيير حصص اللغة العربية حسب الجدول المقترح و المعدل حديثا وفق اجتهادي الخاص .. أنيروني إن كنت أخطأت وأفيدوني باقتراحات أخرى بارك الله فيكم .
اليوم الأول : الأحد
الفترة الصباحية : (90د)
* تعبير :
تنجز هذه الحصة من كتاب التلميذ ص 12 أي صورة النص ( لتظل مدرستنا جميلة ) .
أسئلة حول النص ( للوصول إلى المحافظة على نظافة المدرسة ........ ) .
* قراءة :
تنجز القراءة من كتاب التلميذ ص 12 النص بعد التمهيد , قراءته من طرف المعلم قراءة نموذجية ثم قراءات فردية مع طرح أسئلة حوله ( أجيب ص 13) وشرح لكل الكلمات المشار إليها و استعمالها داخل جمل مع بعض الكلمات الأخرى الصعبة ( اشرح ص 13 ) .
الفترة المسائية : ( 90 د)
* قراءة
تسير كالحصة الأولى الصباحية مع التركيز على التلاميذ الذين لم يقرأوا في الحصة الأولى .
* كتابة :
تنجز على كراس التمارين والكتاب .
كتاب القراءة ص 13 ( أدرس مبنى النص ) استخرج واستعمل .
كتابة الجملتين ( أعجبني هذا الصندوق ــ الصورة تجيبك عن سؤالك ) أو استعمل جملتين من عندك يا سيدي المعلم المهم أنهما يخدمان الدرس .
هذا العمل على السبورة مع الشرح والإتيان بجمل تشمل ياء المتكلم وكاف المخاطب .. ثم الانتقال إلى كراس التمارين ص8 وانجاز التمرين الأول .. ثم الرجوع إلى كتاب التلميذ ص 13 ( أقرأ وأميز ) وهي حصة هدفها التمييز بين حرفي الظاء والذال نطقا ورسما باستعمال السبورة أثناء الشرح وبعدها العودة ثانية إلى كراس التمارين ص 8 وإنجاز التمرين رقم 2 مع الاستعانة بالكتب .
اليوم الثاني : الاثنــــين :
الفترة الصباحية : (90د)
* قراءة :
يقرأ التلاميذ بسرعة مع أسئلة بسيطة ثم الانتقال إلى الكتابة ( تنجز من الكراس ص8 و 9 والكتاب ص 13
( أسمع وأكتب ) يملي المعلم كلمات تحتوي على حرفي الظاء والذال مثل : منذر ــ منظر ــ ظلم ــ ذئب ــ ... مع تصحيح الأخطاء ( وهي عبار عن حصة املاء ) .
ثم الانتقال إلى الكتابة ( خط ) :
رسم الحرفين المذكورين سابقا رسما صحيحا وفق قواعد كتابتهما الكتاب ص 13 ( ألاحظ وأتدرب ) .
الكراس ص 9 ــ أكتب ــ اتباع النموذج حسب الكراس .
الفترة المسائية : (90د)
* تعبير شفوي وتواصل + قراءة ( أداء + فهم ) :
تسيير هذه الحصة من الكتاب ص 14 و 15 مثل الحصة الأولى صباحا ليوم الأحد ( وحدة جديدة ).
اليوم الثالث : الثلاثـــاء :
الفترة الصباحية : (90د)
تسير هذه الحصة مثل الحصة المسائية ليوم الأحد .. الإنجاز من الكتاب ص 15 والكراس ص 10ـ11 .
اليوم الرابع : الأربعـــــاء :
الفترة الصباحية : (90د)
* قراءة + كتابة ( أدرس مبنى النص ) :
تسير هذه الحصة كالحصة الصباحية ليوم الاثنين وانجاز بقية الأنشطة .. الوحدة ( إملاء ــ كتابة ــ خط ) .
الفترة المسائية : (90د)
* القراءة :
يقرأ التلاميذ نصي الوحدة ( لتظل مدرستنا نظيفة ــ تزيين القسم ) قراءة سريعة .
* التعبير :
تنجز تعابير الكراس للوحدتين الأولى ثم الثانية
كراس التلميذ ص 9 ــ التمرين (5) ترتيب الجمل .
كراس التلميذ ص 11 ــ التمرين (5) ترتيب الجمل .
* مطالعة :
مطالعة قصص .
* محفوظات :
المدرسة كتاب القراءة للتلميذ ص 18 .
اليوم الخامس : الخميــــس :
الفترة الصباحية :
* أقيم تعلماتي + نشاط إدماج :
الإنجاز على كراس التمارين للغة العربية ص 12ــ 13
ــ التمرين الأول : أكمل ( عبارة عن حوصلة التمرينين السابقين (ي) أو (ك) أو (نا) أو (هم) الضمائر المتصلة ) .
ــ التمرين الثاني : مراجعة الحروف المدروسة في الوحدتين السابقتين (الذال) و (الظاء) و (الشين) و (الجيم) المتشابهين في النطق .
ــ التمرين الثالث : إكمال كلمات ناقصة الحروف المدروسة في الوحدتين السابقتين ص 13 .
ــ التمرين الرابع : كتابة ( خـــط ) ص 13 .
الفترة المسائية :
* إنجاز المشروع :
أكتب مفتاح صورة + أثري رصيدي اللغوي .
- شيماءعضوجديد
-
عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 11/10/2010
نريد تمارين محددة وفق برنامج السنة الثانية إبتدائي
- ahmed19عضوجديد
-
عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 22/11/2010
نرجو أن يفيد هذا العمل الجميع
- م...سالمعضو متميز
-
عدد المساهمات : 296
تاريخ التسجيل : 19/07/2010
جزيت الجنة انشاء الله على ما أبدعت أستاذنا الفاضل .
- مدانيعضوجديد
-
عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
أتمنى لك الجنة وما تتمنى.جزيت خيرا
- ferradj nadjatعضوجديد
-
عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 23/11/2011
جزاك الله كل خير احتاج كل المواضيع التي تتعلق بالسنة الث
انية.
انية.
- miriعضوجديد
-
عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 14/10/2012
شكرا و ألف شكر
مواضيع مماثلة
» منهجية تسيير أسبوع الإدماج لمادة اللغة العربية سنة ثانية ابتدائي
» تسيير حصص اللغة العربية حسب استعمال الزمن سنة الثانية ابتدائي
» كيفية تسيير حصص الإدماج في اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي
» تسيير حصص اللغة العربية حسب استعمال الزمن - السنة الاأولى ابتدائي -
» كيفية تسيير حصص الإدماج في اللغة العربية للسنة الثالثة ابتدائي
» تسيير حصص اللغة العربية حسب استعمال الزمن سنة الثانية ابتدائي
» كيفية تسيير حصص الإدماج في اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي
» تسيير حصص اللغة العربية حسب استعمال الزمن - السنة الاأولى ابتدائي -
» كيفية تسيير حصص الإدماج في اللغة العربية للسنة الثالثة ابتدائي
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى