المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
عجز كبير في مناصب مديري ونظّار الثانويات
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
بسبب رفض الأساتذة المكونين الترشح للمنصب
عجز كبير في مناصب مديري ونظّار الثانويات
كشف المكلف بالإعلام بالاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين (أينباف) مسعود عمراوي، عن عجز كبير هذه السنة في مناصب مديري ونظّار الثانويات، لرفض الأساتذة الترشح لهذا المنصب بسبب الاختلالات التي حملها القانون الأساسي المعدل والذي صنف المديرين في الرتبة 16، وهي نفس رتبة الأساتذة المكونين في حين نزلت رتبة النظّار عن الأساتذة بدرجتين رغم أهمية المنصب. واستند ممثل ”إينباف” إلى تقارير مندوبيه الولائيين، التي تبين عزوف الأساتذة المكونين للترشح إلى مناصب مديرين ونظّار، فالمدير، حسب عمراوي، يتحمل المسؤولية بالمؤسسة التربوية التي يديرها لدرجة إحالته على العدالة في حال تسجيل تجاوزات بالمؤسسة، وبذلك يفضل الأستاذ المكون أن يبقى في منصبه كونه مصنفا في الرتبة 16 عوض الالتحاق بمنصب المدير، الذي بالإضافة إلى كونه يبقى في نفس الرتبة يتفادى مشاكل المنصب المذكورة. نفس الإشكال بالنسبة لمنصب ناظر ثانوية أو نائب مديرها، فصاحب هذا المنصب يفترض أن يكون له خبرة واسعة بالإضافة إلى المسابقات التي يجتازها، مع العلم حسبه أن القانون المعدل صنفه في الرتبة 14 أي أقل من رتبة الأستاذ المكون وهذا إجحاف كبير حسبه، رغم أنه يفترض أن يكون تصنيفه يساوي أو يزيد عن 16، لتحفيز الأساتذة بالمشاركة في المسابقات المؤهلة له. مطالب سبق وعرضوها على الوزير بابا أحمد، يضيف عمراوي، وسبق وتعهد هذا الأخير بتسوية هذه المطالب وغيرها من الاختلالات بالاجتماع مع النقابات في شهر سبتمبر وهي الوعود التي لم يف بها الوزير، يضيف المتحدث.
عجز كبير في مناصب مديري ونظّار الثانويات
كشف المكلف بالإعلام بالاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين (أينباف) مسعود عمراوي، عن عجز كبير هذه السنة في مناصب مديري ونظّار الثانويات، لرفض الأساتذة الترشح لهذا المنصب بسبب الاختلالات التي حملها القانون الأساسي المعدل والذي صنف المديرين في الرتبة 16، وهي نفس رتبة الأساتذة المكونين في حين نزلت رتبة النظّار عن الأساتذة بدرجتين رغم أهمية المنصب. واستند ممثل ”إينباف” إلى تقارير مندوبيه الولائيين، التي تبين عزوف الأساتذة المكونين للترشح إلى مناصب مديرين ونظّار، فالمدير، حسب عمراوي، يتحمل المسؤولية بالمؤسسة التربوية التي يديرها لدرجة إحالته على العدالة في حال تسجيل تجاوزات بالمؤسسة، وبذلك يفضل الأستاذ المكون أن يبقى في منصبه كونه مصنفا في الرتبة 16 عوض الالتحاق بمنصب المدير، الذي بالإضافة إلى كونه يبقى في نفس الرتبة يتفادى مشاكل المنصب المذكورة. نفس الإشكال بالنسبة لمنصب ناظر ثانوية أو نائب مديرها، فصاحب هذا المنصب يفترض أن يكون له خبرة واسعة بالإضافة إلى المسابقات التي يجتازها، مع العلم حسبه أن القانون المعدل صنفه في الرتبة 14 أي أقل من رتبة الأستاذ المكون وهذا إجحاف كبير حسبه، رغم أنه يفترض أن يكون تصنيفه يساوي أو يزيد عن 16، لتحفيز الأساتذة بالمشاركة في المسابقات المؤهلة له. مطالب سبق وعرضوها على الوزير بابا أحمد، يضيف عمراوي، وسبق وتعهد هذا الأخير بتسوية هذه المطالب وغيرها من الاختلالات بالاجتماع مع النقابات في شهر سبتمبر وهي الوعود التي لم يف بها الوزير، يضيف المتحدث.
جريدة الخبر يوم 2013/09/28
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
سبحان الله وبحمده.
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى