المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
4 تلاميذ ينهالون ضربا على أستاذهم داخل القسم بثانوية في غليزان
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
الضحية طرد تلميذا من الفصل فاعتدى عليه رفقة 3 من زملائه
4 تلاميذ ينهالون ضربا على أستاذهم داخل القسم بثانوية في غليزان
إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي. |
تكبير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
شهدت نهاية الأسبوع الماضي، ثانوية إسماعيل عماري، بعاصمة الولاية غليزان،
حادثة مؤسفة، عقب تعرض أستاذ لمادة التاريخ والجغرافيا لاعتداء خطير من قبل
مجموعة من التلاميذ في الأولى ثانوي داخل حرم المؤسسة، إثر مناوشات وقعت
بينه وبين تلميذ آخر تطورت إلى اعتداء* وعنف* جسدي* ضد* الأستاذ*.
استنادا لمصادر من داخل الثانوية الواقعة بحي الانتصار، كشفت عن وقوع شجار
عنيف بين الأستاذ " ب.هواري 30" سنة، الذي تدخل لطرد تلميذ من مواليد 1993
من القسم في حصة التاريخ والجغرافيا بعد الزوال، رفض وقتها التلميذ
الانصياع لأمر الأستاذ، ما جعل هذا الأخير يطالبه بالخروج من القسم بالقوة،
ليدخلا في عراك عنيف تسبب في سقوط الأستاذ أرضا، ما جعله عرضة لاعتداء من
ثلاثة تلاميذ آخرين انهالوا عليه بالضرب، لتعم فوضى كبيرة داخل القسم الذي
شهد الحادثة. حينها تدخل الطاقم الإداري للثانوية للتحكم في الوضع ما جعل
الأمور تزيد سوءا* مع* التفاف* عدد* كبير* من* التلاميذ* مع*
زملائهم،* وفي* نفس* الوقت،* اضطر* الأساتذة* للتضامن* مع*
زميلهم* منددين* بالاعتداء* الذي* طاله* على* يد* التلاميذ*.
فيما اتصلت إدارة الثانوية بمصالح الأمن التي تدخلت وقتها وفتحت تحقيقا في
الحادثة، موازاة مع معاقبة التلاميذ المتورطين إداريا من خلال إحالتهم على
المجلس التأديبي، فيما دخل الطاقم التربوي للثانوية في اجتماع خاص لمناقشة
الوضع وانتظار ما سيسفر عنه المجلس التأديبي* ونوعية* العقوبات* التي*
ستسلط* على* التلاميذ* المتسببين* في* الحادثة* وإعادة* الاعتبار*
لزميلهم* الأستاذ،* وللحد* من* مثل* هذه* الحالات*
- بلسمعضوجديد
-
عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 19/12/2012
السلام عليكم
بينما كنت أتصفح منتداكم واذ بي
أشاهد هذا الموضوع فشدني للكتابة فيه والرد عليه
هذا هو حال مجتمعنا وحال التعليم الان
حين كانت الاخلاق والتربية والمعاملة كانت الاسرة تقوم بدروها في تربية النشأ
وليس رمي كل الأحمال على المدرسة من تربية وتعليم
اذن حالنا الان متدهور ان لم نقل ميؤوس منه
وكل يوم ينحدر مستوي التعليم اكثر
نتيجة مجموعة من العوامل لسنا بصدد ذكرها الان
لكن مانؤكده هو أن الأسرة هي نواة المجتمع
فلو كان كل أب وأم يقوموا بدورهما في التربية الصحيحة لما أصبحنا نسمع ونرى كوارث مثل هته
نرجوا ان تعي الأسر أنها سبب في تصاعد او تنازل مستويى الاخلاقي للمجتمع
فيا أولياء ربوا .....فكونوا مربين قبل أن تكونوا والدين
..........................بلسم................................
بينما كنت أتصفح منتداكم واذ بي
أشاهد هذا الموضوع فشدني للكتابة فيه والرد عليه
هذا هو حال مجتمعنا وحال التعليم الان
حين كانت الاخلاق والتربية والمعاملة كانت الاسرة تقوم بدروها في تربية النشأ
وليس رمي كل الأحمال على المدرسة من تربية وتعليم
اذن حالنا الان متدهور ان لم نقل ميؤوس منه
وكل يوم ينحدر مستوي التعليم اكثر
نتيجة مجموعة من العوامل لسنا بصدد ذكرها الان
لكن مانؤكده هو أن الأسرة هي نواة المجتمع
فلو كان كل أب وأم يقوموا بدورهما في التربية الصحيحة لما أصبحنا نسمع ونرى كوارث مثل هته
نرجوا ان تعي الأسر أنها سبب في تصاعد او تنازل مستويى الاخلاقي للمجتمع
فيا أولياء ربوا .....فكونوا مربين قبل أن تكونوا والدين
..........................بلسم................................
- ABBOUDعضو متميز
- عدد المساهمات : 220
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
Apparemment, notre société est en crise. La violence se radicalise, se banalise et se généralise dans les foyers, à la rue, sur les routes, dans les stades, dans les administrations et malheureusement même dans les institutions éducatives (écoles, collèges, lycées, universités).
Les incivilités, les grossièretés, les agressions verbales, les harcèlements sexuels, les agressions physiques, les vols, les viols, les accidents de la circulation font malheureusement parti de notre douloureux quotidien. « L’enfer, c’est les autres » disait le philosophe Jean Paul Sartre. Le comble du désastre, c’est que cette école buissonnière de la violence recrute ses disciples même parmi les gens dits instruits, civilisés et cultivés.
Aux institutions et aux intellectuels (universitaires, sociologues, psychologues, pédagogues, etc.) de débattre ce phénomène de société ou plutôt cette horrible épidémie, de diagnostiquer scientifiquement les causes et de proposer des actions thérapeutiques et des remédiations pédagogiques qui s’imposent.
Les incivilités, les grossièretés, les agressions verbales, les harcèlements sexuels, les agressions physiques, les vols, les viols, les accidents de la circulation font malheureusement parti de notre douloureux quotidien. « L’enfer, c’est les autres » disait le philosophe Jean Paul Sartre. Le comble du désastre, c’est que cette école buissonnière de la violence recrute ses disciples même parmi les gens dits instruits, civilisés et cultivés.
Aux institutions et aux intellectuels (universitaires, sociologues, psychologues, pédagogues, etc.) de débattre ce phénomène de société ou plutôt cette horrible épidémie, de diagnostiquer scientifiquement les causes et de proposer des actions thérapeutiques et des remédiations pédagogiques qui s’imposent.
مواضيع مماثلة
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى