المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm

» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am

» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am

» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am

» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am

» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am

» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm

» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am

» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm

» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780
المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_m10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10 
محمود العمري - 4586
المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_m10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10 
abdelouahed - 2056
المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_m10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10 
ilyes70 - 1477
المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_m10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10 
hamou666 - 902
المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_m10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10 
متميز - 831
المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_m10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10 
fayzi - 522
المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_m10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10 
زكراوي بشير - 449
المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_m10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10 
assem - 428
المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_m10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10 
inas - 399
المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_m10المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Poll_c10 


المعلم و التلميذ ، قصة للعبرة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

بلمامون
بلمامون
صاحب الموقع
صاحب الموقع
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 8780
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
http://belmamoune.ahlamontada.net

مُساهمةبلمامون السبت يناير 29, 2011 6:13 am

المعلم و التلميذ ، قصة للعبرة

المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة U44chc0tua1t

سأل المعلم تلميذه: ماذا يعمل والدك ؟ صمتّ التلميذ ولم يُجب . فسأله المعلم مرةً أُخرى: ماذا يعمل والدك يافلان ؟ فاكتفى التلميذ بالصمت ولم يجب ! صرخ المعلم في وجهه أمام التلاميذ وقال : ياغبي ألا تعرف ماذا يعمل والدك ؟! رفع التلميذ رأسه وقال: بلــى ! إنه نائم في قبره

أحياناً نتسرع في كلِماتنا ونجرح من أمامنا ..... فلا تتسرع بالكلام

المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة Gqt2y3oe7vbg

ه..... دائما ً 4 أشياء لا يمكن إصلاحها :
* لا يمكنك استرجاع الحجر بعد إلقائه
* لا يمكنك استرجاع الكلمات بعد نطقها
* لا يمكن استرجاع الفرصة بعد ضياعها
* لا يمكن استرجاع الشباب أو الوقت بعد أن يمضى

المعلم  و  التلميذ ، قصة للعبرة 0ry2o1u5sg92

لذلك اعرف كيف تتصرف ، ولا تُضع الفرص من يديك ،
ولا تتسرع بإصدار القرارات والأحكام على الآخرين

DR.HESHAM ABBAS
مركز تطوير الذات
avatar
bdlhmd61
عضو سوبر
عضو سوبر
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 15/11/2010

مُساهمةbdlhmd61 الأحد يناير 30, 2011 8:39 pm

هذه أيضا واقعة من الوقائع التي تقع وتتكرر أحيانا ،ولا نستفيد من أخطائنا وأخطاء غيرنا ونعزوذلك إلى سرعة الغضب،وهو مبرر الضعفاءعقلا وتربية،في حادثة مثل هذه ظهر التلميذ أكبر من معلمه ،من حيث الهدوء والرزانةوالصبر،وكم يندم الإنسان بعد ذلك أشد الندم ويبحث بعد ذلك عساه يجد ما يصحح به خطأه ولا يجد بسبب لزوم حالة الغضب.
مشكور على العرض والطرح،لما يفيد القراء،أجدد شكري لك

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى