المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
نتائج الماستر تحوّل جامعات الجزائر إلى فوضى
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
نتائج الماستر تحوّل جامعات الجزائر إلى فوضى
الكناس: انتفاضة طلبة الماستر دليل على إخفاق نظام «آل آم دي »
خلقت قوائم النتائج المفرج عنها بخصوص الماستر على مستوى مختلف المؤسسات الجامعية، حالة من الفوضى واضطرابات ساهمت في تجميد الدراسة وتأجيلها إلى إشعار آخر، في وقت تلتزم الوزارة الوصية الصمت رافضة معالجة الطعون وإعادة النظر في النتائج.تعيش مختلف المؤسسات الجامعية على غرار جامعة الجزائر 1، جامعة الجزائر 3، جيجل، تيزي وزو وبجاية، حالة من الغليان والفوضى، أين قام الطلبة بغلق كل البوابات الرئيسية والفرعية للجامعات، على غرار ما حصل في كلية الحقوق ببن عكنون. وقد عرفت الجامعة المركزية، أمس، فوضى عارمة بسبب احتجاج طلبة الماستر ممن لم تضم قائمة الناجحين أسماءهم، بالرغم من أن إدارة الجامعة أكدت أن عدد المناصب البيداغوجية محدد، ولا يمكن لكل الحاصلين على الليسانس الدخول إلى الماستر. من جهة أخرى، تواصل، أمس لليوم الثالث على التوالي، إضراب طلبة كلية العلوم الإدارية والقانونية في بن عكنون، حيث استمر توقف الدراسة احتجاجا على عدم فتح مسابقة الماستر لحوالي 1265 طالب، وقد قام المحتجون بغلق قاعات المحاضرات والمكتبات بالسلاسل، مانعين دخول أي شخص إليها، كما رفعوا شعارات منددة بالإقصاء مهددين في ذات الوقت بتصعيد الاحتجاج في حال استمرار الأوضاع على حالها.وقال طلبة كلية الحقوق المتخرجين حديثا في التصريح الذي خصوا به «النهار»، إن مطلبهم الوحيد هو فتح مجال الماستر للجميع ومواصلة الدراسة، وأكدوا أنهم لن يتراجعوا عن قرار الإضراب الذي لقي صدى في أوساط الطلبة بالنظر لشرعية مطالبهم على حد قولهم. وحسب، عبد المالك رحماني، رئيس المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي «الكناس»، فإن هذه الإضرابات تؤكد الإخفاق الذي يعرفه نظام «آل.آم.دي»، خاصة في التخصصات الأدبية على غرار العلوم الإنسانية والإعلام والقانون، باعتبار أن عدد الطلبة في هذه التخصصات يعد أكبر من عدد الطلبة في التخصصات العلمية. وأكد رحماني في الحديث الذي خص به «النهار»، أمس، أن هذا الانسداد الحاصل في المؤسسات الجامعية بسبب نتائج الماستر، راجع إلى عدم ثقة الطالب في الإدارة بالرغم من أنه من غير المعقول إدراج كل الطلبة المتحصلين على الليسانس في الماستر، وهذه هي النقطة السوداء التي وقع فيها نظام «آل.آم.دي». من جهة أخرى، قال المتحدث إن هذا النظام نجح في العديد من التخصصات العلمية على غرار الإلكترونيك والمجال الصناعي والتقني، عكس التخصصات الأخرى التي تضم عددا كبيرا من الطلبة لا يمكن للمقاعد البيداغوجية المخصصة للماسر استيعابهم. وقال رحماني إن الأساتذة الجامعيين توقعوا منذ سنوات الوصول إلى هذا المستوى، بسبب عدم وجود منظومة تكوينية تعمل على التكوين في كل من قطاع التربية والتعليم العالي والتكوين المهني.
رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/late...#ixzz2lobtzjAP
الكناس: انتفاضة طلبة الماستر دليل على إخفاق نظام «آل آم دي »
خلقت قوائم النتائج المفرج عنها بخصوص الماستر على مستوى مختلف المؤسسات الجامعية، حالة من الفوضى واضطرابات ساهمت في تجميد الدراسة وتأجيلها إلى إشعار آخر، في وقت تلتزم الوزارة الوصية الصمت رافضة معالجة الطعون وإعادة النظر في النتائج.تعيش مختلف المؤسسات الجامعية على غرار جامعة الجزائر 1، جامعة الجزائر 3، جيجل، تيزي وزو وبجاية، حالة من الغليان والفوضى، أين قام الطلبة بغلق كل البوابات الرئيسية والفرعية للجامعات، على غرار ما حصل في كلية الحقوق ببن عكنون. وقد عرفت الجامعة المركزية، أمس، فوضى عارمة بسبب احتجاج طلبة الماستر ممن لم تضم قائمة الناجحين أسماءهم، بالرغم من أن إدارة الجامعة أكدت أن عدد المناصب البيداغوجية محدد، ولا يمكن لكل الحاصلين على الليسانس الدخول إلى الماستر. من جهة أخرى، تواصل، أمس لليوم الثالث على التوالي، إضراب طلبة كلية العلوم الإدارية والقانونية في بن عكنون، حيث استمر توقف الدراسة احتجاجا على عدم فتح مسابقة الماستر لحوالي 1265 طالب، وقد قام المحتجون بغلق قاعات المحاضرات والمكتبات بالسلاسل، مانعين دخول أي شخص إليها، كما رفعوا شعارات منددة بالإقصاء مهددين في ذات الوقت بتصعيد الاحتجاج في حال استمرار الأوضاع على حالها.وقال طلبة كلية الحقوق المتخرجين حديثا في التصريح الذي خصوا به «النهار»، إن مطلبهم الوحيد هو فتح مجال الماستر للجميع ومواصلة الدراسة، وأكدوا أنهم لن يتراجعوا عن قرار الإضراب الذي لقي صدى في أوساط الطلبة بالنظر لشرعية مطالبهم على حد قولهم. وحسب، عبد المالك رحماني، رئيس المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي «الكناس»، فإن هذه الإضرابات تؤكد الإخفاق الذي يعرفه نظام «آل.آم.دي»، خاصة في التخصصات الأدبية على غرار العلوم الإنسانية والإعلام والقانون، باعتبار أن عدد الطلبة في هذه التخصصات يعد أكبر من عدد الطلبة في التخصصات العلمية. وأكد رحماني في الحديث الذي خص به «النهار»، أمس، أن هذا الانسداد الحاصل في المؤسسات الجامعية بسبب نتائج الماستر، راجع إلى عدم ثقة الطالب في الإدارة بالرغم من أنه من غير المعقول إدراج كل الطلبة المتحصلين على الليسانس في الماستر، وهذه هي النقطة السوداء التي وقع فيها نظام «آل.آم.دي». من جهة أخرى، قال المتحدث إن هذا النظام نجح في العديد من التخصصات العلمية على غرار الإلكترونيك والمجال الصناعي والتقني، عكس التخصصات الأخرى التي تضم عددا كبيرا من الطلبة لا يمكن للمقاعد البيداغوجية المخصصة للماسر استيعابهم. وقال رحماني إن الأساتذة الجامعيين توقعوا منذ سنوات الوصول إلى هذا المستوى، بسبب عدم وجود منظومة تكوينية تعمل على التكوين في كل من قطاع التربية والتعليم العالي والتكوين المهني.
رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/late...#ixzz2lobtzjAP
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
مواضيع مماثلة
» إلغاء نتائج مسابقة توظيف 523 أستاذ بمديرية الجزائر غرب
» إعلان نتائج مسابقة التوظيف بمديرية الجزائر غرب في 15 جانفي الجاري
» Swi3a.net : محاضرات وتمارين مع التصحيحات، والمواضيع المحتملة، و نتائج بكالوريا الجزائر
» جامعة الجزائر 2 تُجمـّد نتائج السنة الماضية لطلبة اللغات لأسباب مجهولة
» جامعات تحولت إلى ملكيات خاصة
» إعلان نتائج مسابقة التوظيف بمديرية الجزائر غرب في 15 جانفي الجاري
» Swi3a.net : محاضرات وتمارين مع التصحيحات، والمواضيع المحتملة، و نتائج بكالوريا الجزائر
» جامعة الجزائر 2 تُجمـّد نتائج السنة الماضية لطلبة اللغات لأسباب مجهولة
» جامعات تحولت إلى ملكيات خاصة
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى