المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm

» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am

» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am

» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am

» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am

» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am

» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm

» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am

» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm

» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780
مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_m10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10 
محمود العمري - 4586
مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_m10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10 
abdelouahed - 2056
مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_m10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10 
ilyes70 - 1477
مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_m10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10 
hamou666 - 902
مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_m10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10 
متميز - 831
مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_m10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10 
fayzi - 522
مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_m10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10 
زكراوي بشير - 449
مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_m10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10 
assem - 428
مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_m10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10 
inas - 399
مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_m10مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Poll_c10 


مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

محمود العمري
محمود العمري
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012

مُساهمةمحمود العمري الخميس مارس 07, 2013 6:33 am

مسؤول في الوزارة وصفها بـ''التجاوز الخطير''
مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ


مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Wol_errorإضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.
مديرون يمارسون ''العنصرية'' ضد التلاميذ Ph_4_783640272
لجأ مديرو مؤسسات تربوية في العاصمة وبعض الولايات المجاورة، إلى إجراء غير
مسبوق في قطاع التربية، عن طريق فصل التلاميذ النجباء عن نظرائهم الضعفاء
خلال امتحانات الفصل الثاني، تحت ذريعة عدم التشويش عليهم.

بعد أقل من أسبوع من عدم احترام معظم المؤسسات التربوية في الكثير من
الولايات، لتعليمة وزارة التربية القاضية بتوحيد إجراء اختبارات الفصل
الثاني، من خلال لجوء مدرائها إلى تقديم امتحانات الفصل الثاني بأسبوع،
وخلق القرار فوضى في أغلب المؤسسات التعليمية، عاد مديرو ثانويات إلى إقرار
إجراء غير مسبوق في قطاع التربية، حيث عمدوا إلى فصل التلاميذ النجباء عن
زملائهم المحصلين على نتائج ضعيفة في الفصل الأول، داخل الأقسام خلال
اختبارات الفصل الثاني. وعلمت ''الخبر'' من مصدر موثوق، أنّ القرار لم
يستند إليه مدراء الثانويات إلى نص قانوني أو اجتهاد بيداغوجي، ولم يعد فيه
هؤلاء المسؤولون إلى السلطات المعنية، سواء مديريات التربية أو الوزارة
مباشرة، لا سيما وأن القرار قائم على فصل التلاميذ النجباء من ذوي المعدلات
المرتفعة عن زملائهم ممن حصلوا على معدلات تحت العشرة، بحجة عدم التشويش
عليهم. لكن الذي حدث أن القرار حمل تداعيات سلبية على التلاميذ الذين تعقدت
نفسيتهم، اعتبارا لكون أغلبهم تحصلوا على نتائج ضعيفة بعدما ''تشبّعوا''
بفكرة أن تحصيل معدلات مرتفعة في الفصول الدراسية ليس له معنى، والمهم هي
علامات الامتحانات النهائية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي، وبالتالي
صار تركيز هؤلاء التلاميذ غير منصب على الاختبارات الفصلية. من جهتنا،
نقلنا هذه الظاهرة إلى مسؤول في وزارة التربية، حيث قال إنّه ''تجاوز
خطير'' و''إجراء غير بيداغوجي''، حيث من شأنه أن يخلق فوضى داخل الثانويات.
وأفاد المتحدث في تصريح لـ''الخبر''، أن مصالح الوزارة ستتحرك لوقف هذه
''الفضيحة''، كونها لا تستند إلى قوانين أو قواعد بيداغوجية. مشيرا إلى أن
هذا الإجراء يتم اللجوء إليه فقط خلال خلق أقسام خاصة للتلاميذ الميؤوس
منهم من الدراسة بسبب إعادتهم للسنة الدراسية لكن أثناء تقديم الدروس وليس
الامتحانات. وأوضح ذات المسؤول، أن حتى استحداث الأقسام الخاصة للتلاميذ
الميؤوس منهم، يتم من خلال قرارات تصدرها المجالس البيداغوجية في المؤسسات
التربوية بناء على توصيات من الأساتذة، لمحاولة عدم التشويش على زملائهم من
جهة، ولاستدراكهم واحتوائهم بواسطة طرق بيداغوجية خاصة لإدماجهم والرفع من
قدراتهم المعرفية من جهة أخرى. وعن السبب الذي يقف وراء هذه القرارات
العشوائية، كشف من جانب آخر مسؤول في وزارة التربية، أن بعض المدراء
ومسؤولي المؤسسات التربوية حوّلوا هذه الأخيرة إلى ما يشبه ''جمهورية
مستقلة'' وكيان مفصول عن وزارة التربية من خلال عدم احترام قراراتها
وتعليماتها، وهو الواقع الذي نشر غسيله ممثلو أولياء التلاميذ أمام وزير
القطاع عبد اللطيف بابا احمد بتاريخ 5 جانفي المنصرم، اشتكوا فيه من التعسف
الذي يمارسه مسؤولوها وعدم التزامهم بتطبيق قوانين الدولة.
المصدر صحيفة الخبر

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى