المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
تسوية نهائية لملفات 50 ألف معلم المستفيدين من التكوين عن بعد
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
تسوية نهائية لملفات 50 ألف معلم المستفيدين من التكوين عن بعد
قررت وزارتا التربية والتعليم العالي ومديرية الوظيف العمومي، التسوية النهائية لملف المتكونين عن بعد من معلمي وأساتذة معلمي الطورين الابتدائي والأساسي، والبالغ عددهم 50 ألفا تخرجوا من الجامعات بعد ثلاث سنوات دراسة، حيث سيتم ترقيتهم بدرجة واحدة في التصنيف القادم.
وقبلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مطابقة شهادات نحو 50 ألف معلم تابعوا تكوينهم على مستوى الجامعة، وتخرجوا بعد ثلاث سنوات من الدراسة، حيث قامت المديرية العامة للوظيف العمومي بتأشير على ملفات هؤلاء للمصادقة عليها لاحقا.
وقال صادق دزيري رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين لـ''الخبر'' أن لقاء النقابة مع مسؤولي وزارة التربية مؤخرا سمح بتأكيد الوصاية على أن السلطات العمومية ثمنت شهادات تكوين هؤلاء المتكونين، إضافة إلى تأشير المديرية العامة للوظيفة العمومية عليها، مما يستوجب ترقيتهم قريبا في رتبة أعلى في التصنيف.
ورغم هذه الترقية المرتقبة للمتكونين، يضيف دزيري، فإن ما جاء في مسودة مشروع القانون الأساسي الخاص بمستخدمي التربية المقترح من طرف الوزارة التربية ''غير منطقي وغير مبرر'' لمعظم الأسلاك و''نحن بصدد تسليط الضوء على هيئات التدريس، وكذا مديري ومفتشي التعليم الابتدائي''، مما يقتضي يضيف دزيري من وزارة التربية إدماج المعلمين في رتبة أستاذ التعليم الابتدائي وإدماج أساتذة التعليم الأساسي في رتبة أستاذ التعليم المتوسط لحذف المناصب الآيلة للزوال للذين يثبتون 10 سنوات خدمة فعلية على غرار مدة الإدماج في كافة قطاعات الوظيفة العمومية، وإدماج أساتذة التعليم المتوسط في رتبة الأساتذة الرئيسين.
ويؤكد بيان المكتب الوطني لـ''الأونباف'' أن تصنيف مديري المدارس الابتدائية في السلم 12 غير مبرر لأن بعضهم مصنف حاليا في هذا التصنيف أي في السلم 12 للمنحدرين من رتبة الأساتذة المجازين سابقا، وغير مقبول أن تتساوى رتبة مدير مع من يرأسهم، ونفس الشيء بالنسبة لمفتشي التعليم الابتدائي المقترح تصنيفهم في السلم 13 الذي يعتبر عقوبة لهم لأنهم أصلا كانوا مصنفين فيه لانحدار البعض منهم من رتبة الأساتذة المجازين سابقا، ومن هؤلاء من كان أستاذا في التعليم الثانوي.
كما أن مرتباتهم تتراجع من 2000 إلى 3000 دينار، إضافة إلى كونهم يمارسون مهام إدارية وتربوية، ناهيك عن حقهم المكتسب في المرسوم 90/49 الذي سوى تصنيفهم بزملائهم مفتشي التعليم المتوسط.
وإنصافا لهم -يضيف البيان- ينبغي تصنيفهم مع مفتشي التعليم المتوسط وفتح آفاق الترقية لهم لمنصب مفتش التربية بعد 05 سنوات واجتياز المسابقة أو بالتسجيل على قوائم التأهيل بعد 10 سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة، ولذا يقتضي على وزارة التربية إعادة النظر في المشروع المعد الذي سيكون انطلاقة تفاوض مع الشركاء الاجتماعيين لاحقا.
وقبلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مطابقة شهادات نحو 50 ألف معلم تابعوا تكوينهم على مستوى الجامعة، وتخرجوا بعد ثلاث سنوات من الدراسة، حيث قامت المديرية العامة للوظيف العمومي بتأشير على ملفات هؤلاء للمصادقة عليها لاحقا.
وقال صادق دزيري رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين لـ''الخبر'' أن لقاء النقابة مع مسؤولي وزارة التربية مؤخرا سمح بتأكيد الوصاية على أن السلطات العمومية ثمنت شهادات تكوين هؤلاء المتكونين، إضافة إلى تأشير المديرية العامة للوظيفة العمومية عليها، مما يستوجب ترقيتهم قريبا في رتبة أعلى في التصنيف.
ورغم هذه الترقية المرتقبة للمتكونين، يضيف دزيري، فإن ما جاء في مسودة مشروع القانون الأساسي الخاص بمستخدمي التربية المقترح من طرف الوزارة التربية ''غير منطقي وغير مبرر'' لمعظم الأسلاك و''نحن بصدد تسليط الضوء على هيئات التدريس، وكذا مديري ومفتشي التعليم الابتدائي''، مما يقتضي يضيف دزيري من وزارة التربية إدماج المعلمين في رتبة أستاذ التعليم الابتدائي وإدماج أساتذة التعليم الأساسي في رتبة أستاذ التعليم المتوسط لحذف المناصب الآيلة للزوال للذين يثبتون 10 سنوات خدمة فعلية على غرار مدة الإدماج في كافة قطاعات الوظيفة العمومية، وإدماج أساتذة التعليم المتوسط في رتبة الأساتذة الرئيسين.
ويؤكد بيان المكتب الوطني لـ''الأونباف'' أن تصنيف مديري المدارس الابتدائية في السلم 12 غير مبرر لأن بعضهم مصنف حاليا في هذا التصنيف أي في السلم 12 للمنحدرين من رتبة الأساتذة المجازين سابقا، وغير مقبول أن تتساوى رتبة مدير مع من يرأسهم، ونفس الشيء بالنسبة لمفتشي التعليم الابتدائي المقترح تصنيفهم في السلم 13 الذي يعتبر عقوبة لهم لأنهم أصلا كانوا مصنفين فيه لانحدار البعض منهم من رتبة الأساتذة المجازين سابقا، ومن هؤلاء من كان أستاذا في التعليم الثانوي.
كما أن مرتباتهم تتراجع من 2000 إلى 3000 دينار، إضافة إلى كونهم يمارسون مهام إدارية وتربوية، ناهيك عن حقهم المكتسب في المرسوم 90/49 الذي سوى تصنيفهم بزملائهم مفتشي التعليم المتوسط.
وإنصافا لهم -يضيف البيان- ينبغي تصنيفهم مع مفتشي التعليم المتوسط وفتح آفاق الترقية لهم لمنصب مفتش التربية بعد 05 سنوات واجتياز المسابقة أو بالتسجيل على قوائم التأهيل بعد 10 سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة، ولذا يقتضي على وزارة التربية إعادة النظر في المشروع المعد الذي سيكون انطلاقة تفاوض مع الشركاء الاجتماعيين لاحقا.
- قادور خديجةعضوجديد
-
عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
شكرا جزيلا
مواضيع مماثلة
» تسوية نهائية لـ 200 ألف حامل لشهادة الدراسات التطبيقية
» أساتذة يرفضون التكوين بجامعة التكوين المتواصل بالشلف
» وزارة التربية تأمر بإحصاء الأساتذة المستفيدين من الإدماج
» مطالب بحل الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية والتحقيق حول المستفيدين من السكنات
» تسوية عقود ما قبل التشغيل ومراجعة المادة 87 مكرر
» أساتذة يرفضون التكوين بجامعة التكوين المتواصل بالشلف
» وزارة التربية تأمر بإحصاء الأساتذة المستفيدين من الإدماج
» مطالب بحل الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية والتحقيق حول المستفيدين من السكنات
» تسوية عقود ما قبل التشغيل ومراجعة المادة 87 مكرر
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى