المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
أين الحل ؟ ومن المخطئ؟
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- djazairiaعضو متميز
-
عدد المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 19/01/2010
السلام عليكم
دخلت هاهنا ليس من باب التشهير لا بالأشخاص ولا بالمكان الذي أعنيه ولا من باب إلقاء اللوم وسحب المسؤولية من تحت قدمي
دخلت ها هنا لأن الباب كتب عليه بالبند العريض : التشريع المدرسي و الأخلاق المهنية
أدخل في الموضوع دون إطالة (وإن كان الطرح بطريقة تهكمية لم أجد سبيلاأفضل ):
- في مدرسة من مدارس المدينة لا توجد عاملات نظافة.....
- أمر عادي قد يحصل في أي مؤسسة من المؤسسات خاصة كانت أو عمومية
- يا أخي أقول لك مدرسة فتقول أمر عادي.
- هيه حتى في تلك المدارس التي بها عاملات نظافة تجد الغبار يأكل المكان .
- لا يا أخي المدرسة التي أكلمك عنها نظيفة حسب ما رأيت
- ها.... هل يدرس فيها ملائكة أم أنها ما تزال في السيلوفان
- بل تسكنها الملائكة الذين كانوا قبل غياب العاملات شياطين
تسكنها ملائكة هم قبل فسحة الغداء وبعدها تلاميذ وبينهما عاملات نظافة
- ماذا تقصد؟
-أقصد ما فهمته بالظبط.
- ومن المسؤول عن تواجدهم في هذا الوقت داخل المدرسة
- لا أدري
- بل من طلب منهم ذلك وهل له الحق في ذلك؟
- في بادئ الأمر كان جودا منهم ،أن رأوا القذارة تملأ المكان فقرروا تنظيفه ، بيد أنهم لم يعلموا أنهم سنوا سنة حميدة ستستمر إلى ما شاء الله.
- وأين المسؤولين؟
- من تقصد إدارة المؤسسة.... يعملون جهدهم منذ بداية السنة على إيجاد حل وللأسف للأسف الشديد لم يأتي تعبهم بنتائج حتى الساعة.
- و الأساتذة ؟
- ينتظرون القرارات. ... قاموا بوقفة احتجاجية لمدة خمس دقائق فحظر المفتشون وأعضاء من البلدية ، ولم يحصل منذ ذلك التاريخ أي تغيير.
- وأين جمعيةالأولياء؟
- مذ عرفت تلك المدرسةلم أسمع بهذه الجمعية ولا بنشاطها مع أنها – حسب ما روي لي – كانت من أنشط الجمعيات.
- والآباء كأفراد لم يحركوا ساكنا أمام الأقسام المتسخة وعمل أولادهم فيها بالتنظيف بدل الدراسة؟
- الأقسام.... قلت لك الأقسام على خير ما يرام. عرج بأنفك فقط على دورة المياه... .
- وأين الحل؟
- ؟؟؟
دخلت هاهنا ليس من باب التشهير لا بالأشخاص ولا بالمكان الذي أعنيه ولا من باب إلقاء اللوم وسحب المسؤولية من تحت قدمي
دخلت ها هنا لأن الباب كتب عليه بالبند العريض : التشريع المدرسي و الأخلاق المهنية
أدخل في الموضوع دون إطالة (وإن كان الطرح بطريقة تهكمية لم أجد سبيلاأفضل ):
- في مدرسة من مدارس المدينة لا توجد عاملات نظافة.....
- أمر عادي قد يحصل في أي مؤسسة من المؤسسات خاصة كانت أو عمومية
- يا أخي أقول لك مدرسة فتقول أمر عادي.
- هيه حتى في تلك المدارس التي بها عاملات نظافة تجد الغبار يأكل المكان .
- لا يا أخي المدرسة التي أكلمك عنها نظيفة حسب ما رأيت
- ها.... هل يدرس فيها ملائكة أم أنها ما تزال في السيلوفان
- بل تسكنها الملائكة الذين كانوا قبل غياب العاملات شياطين
تسكنها ملائكة هم قبل فسحة الغداء وبعدها تلاميذ وبينهما عاملات نظافة
- ماذا تقصد؟
-أقصد ما فهمته بالظبط.
- ومن المسؤول عن تواجدهم في هذا الوقت داخل المدرسة
- لا أدري
- بل من طلب منهم ذلك وهل له الحق في ذلك؟
- في بادئ الأمر كان جودا منهم ،أن رأوا القذارة تملأ المكان فقرروا تنظيفه ، بيد أنهم لم يعلموا أنهم سنوا سنة حميدة ستستمر إلى ما شاء الله.
- وأين المسؤولين؟
- من تقصد إدارة المؤسسة.... يعملون جهدهم منذ بداية السنة على إيجاد حل وللأسف للأسف الشديد لم يأتي تعبهم بنتائج حتى الساعة.
- و الأساتذة ؟
- ينتظرون القرارات. ... قاموا بوقفة احتجاجية لمدة خمس دقائق فحظر المفتشون وأعضاء من البلدية ، ولم يحصل منذ ذلك التاريخ أي تغيير.
- وأين جمعيةالأولياء؟
- مذ عرفت تلك المدرسةلم أسمع بهذه الجمعية ولا بنشاطها مع أنها – حسب ما روي لي – كانت من أنشط الجمعيات.
- والآباء كأفراد لم يحركوا ساكنا أمام الأقسام المتسخة وعمل أولادهم فيها بالتنظيف بدل الدراسة؟
- الأقسام.... قلت لك الأقسام على خير ما يرام. عرج بأنفك فقط على دورة المياه... .
- وأين الحل؟
- ؟؟؟
يا أستاذة و الله هم يبكي و هم يضحك كما يقال بالعامية.
أين الحل ؟ أين الخلل ؟
إلا في مدارسنا الابتدائية ؟؟؟
فإن بواكينا على كل أحوالنا كثر..
جفت المآقي ..
بحت الأصوات ..
تصاعدت الآهات ..
استمرت التبرمات ..
جفت الأقلام ..
امتلأت الصفحات..
كل ذلك بسبب قانون جون فيري الذي صدر عندهم سنة1881 لكنه ما طبق كما صدر بما يطبق به عندنا.
فالمدرسة الابتدائية عندنا تسير بقباعتين اثنتين..
قبعة وزارة التربية التي لا يهما سوى الأرقام..
و قبة وزارة الداخلية و الجماعات المحلية التي لا يهما سوى فوز مرشحي تلك القوائم من تلك الأحزاب.
فمديرية التربية قبعة ، و البلدية قبعة أخرى.
أما عن المفتش فهو ذلك الغلبان الذي تجدون مكتبه أشبه المكاتب بالجحور.
فهو يتسول ليسد رمق تقاريره أوراقا و أقلاما.
يمد يده السفلى لمن هو أدنى و أسفل منه حتى من مرؤسيه .
معذرة إنني لا أمتلك الأسلوب الساخر، الذي يمكن أن يبين بغير صريح العبارات.
فمزيدا من البكاء و النواح و رفع التقارير و الاحتجاج بالوقفات و التوقفات و التفوقات التفوقات فإن الوضع سيظل على حاله حتى تعطى المدرسة الابتدائية المكانة التي تستحق ، ..
أين الحل ؟ أين الخلل ؟
الحل في أيديهم و الخلل في أيدينا و أيديهم...
أين الحل ؟ أين الخلل ؟
إلا في مدارسنا الابتدائية ؟؟؟
فإن بواكينا على كل أحوالنا كثر..
جفت المآقي ..
بحت الأصوات ..
تصاعدت الآهات ..
استمرت التبرمات ..
جفت الأقلام ..
امتلأت الصفحات..
كل ذلك بسبب قانون جون فيري الذي صدر عندهم سنة1881 لكنه ما طبق كما صدر بما يطبق به عندنا.
فالمدرسة الابتدائية عندنا تسير بقباعتين اثنتين..
قبعة وزارة التربية التي لا يهما سوى الأرقام..
و قبة وزارة الداخلية و الجماعات المحلية التي لا يهما سوى فوز مرشحي تلك القوائم من تلك الأحزاب.
فمديرية التربية قبعة ، و البلدية قبعة أخرى.
أما عن المفتش فهو ذلك الغلبان الذي تجدون مكتبه أشبه المكاتب بالجحور.
فهو يتسول ليسد رمق تقاريره أوراقا و أقلاما.
يمد يده السفلى لمن هو أدنى و أسفل منه حتى من مرؤسيه .
معذرة إنني لا أمتلك الأسلوب الساخر، الذي يمكن أن يبين بغير صريح العبارات.
فمزيدا من البكاء و النواح و رفع التقارير و الاحتجاج بالوقفات و التوقفات و التفوقات التفوقات فإن الوضع سيظل على حاله حتى تعطى المدرسة الابتدائية المكانة التي تستحق ، ..
أين الحل ؟ أين الخلل ؟
الحل في أيديهم و الخلل في أيدينا و أيديهم...
- djazairiaعضو متميز
-
عدد المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 19/01/2010
أشكر لك جزيل المتابعة
أضعف الإيمان في رأيي هو أن يحرك الأولياء الذين ما انفكوا يتهكمون على الأستاذ لكن صراخنا لا يتعد حناجرنا
فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
لا أريد أن أتكلم أكثر لأن ما خفي أعظم
أضعف الإيمان في رأيي هو أن يحرك الأولياء الذين ما انفكوا يتهكمون على الأستاذ لكن صراخنا لا يتعد حناجرنا
فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
لا أريد أن أتكلم أكثر لأن ما خفي أعظم
- kerchou mohamedعضوجديد
-
عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 05/02/2011
مواضيع تستحق التشجيع وفقكم الله خيرا و الصحة و العافية
مواضيع مماثلة
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى