المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
موضوع دراسة نص السنة الخامسة / للمراجعة
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- frfrfafaعضو نشيط
-
عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 27/09/2013
النّص : ................................................؟
- الميدان فسيح ، والسّاحة مهيّأة للمبارزة ، والحكمان حاضران ، والسّيفان مشحوذان لامعان ، والمبارزان متأهبان
ينتظران الاشارة .
- ( المتفرّجون جالسون في المقاعد الخلفيّة )، والمتفرّجات جالسات أمامهم ، ورجال الشّرطة ساهرون على النّظام .
- بدأت المبارزة وأظهر اللاعبان من ضروب البراعة ماأدهش الحاضرين وعقد ألسنتهم ، فالأعناق متطاولة ،
والعيون شاخصة والأنفاس محبوسة .
- وبعد كرّ وفرّ تعادل اللاعبان ، وصفق الجمهور .
الأســــئلة
البناء الفكري : 1- من بين العناوين التالية اختر العنوان المناسب :
مباراة في كرة القدم / مباراة في لعبة السيف / مباراة في كرة السلة
2- استخرج من النّص معاني المفردات التالية : براقان – مستعدان – مشحوذة
وظّف كل كلمة من الكلمات التالية في جمل مفيدة : فسيح / مشحوذ / مهيأة
3- مالذي أدهش الحاضرين وعقد ألسنتهم ؟
البناء اللغوي : 1- املأ الجدول مستعينا بالسند :
خبر لمبتدأ صفة فاعل
......................... .......................... ...................................
2- حول الى المفرد المذكر والمفرد المؤنث العبارة التي بين قوسين مع الشكل :
3- اجعل الأفعال التاية أفعالا مزيدة بحرف أوأكثر . ضرب / برز / دهش
4- علل سبب كتابة التاء في آخر الكلمات التالية : السّاحة – بدأت – جالسات - بيت
الوضعية الادماجية : صف مباراة في كرة القدم جرت بين فريقك المفضل وفريق زائر في بضعة أسطر موظّفا
جملا اسمية وحال مسطرا تحتهما
مع تحيات الاستاذ ع/ جلاب
- الميدان فسيح ، والسّاحة مهيّأة للمبارزة ، والحكمان حاضران ، والسّيفان مشحوذان لامعان ، والمبارزان متأهبان
ينتظران الاشارة .
- ( المتفرّجون جالسون في المقاعد الخلفيّة )، والمتفرّجات جالسات أمامهم ، ورجال الشّرطة ساهرون على النّظام .
- بدأت المبارزة وأظهر اللاعبان من ضروب البراعة ماأدهش الحاضرين وعقد ألسنتهم ، فالأعناق متطاولة ،
والعيون شاخصة والأنفاس محبوسة .
- وبعد كرّ وفرّ تعادل اللاعبان ، وصفق الجمهور .
الأســــئلة
البناء الفكري : 1- من بين العناوين التالية اختر العنوان المناسب :
مباراة في كرة القدم / مباراة في لعبة السيف / مباراة في كرة السلة
2- استخرج من النّص معاني المفردات التالية : براقان – مستعدان – مشحوذة
وظّف كل كلمة من الكلمات التالية في جمل مفيدة : فسيح / مشحوذ / مهيأة
3- مالذي أدهش الحاضرين وعقد ألسنتهم ؟
البناء اللغوي : 1- املأ الجدول مستعينا بالسند :
خبر لمبتدأ صفة فاعل
......................... .......................... ...................................
2- حول الى المفرد المذكر والمفرد المؤنث العبارة التي بين قوسين مع الشكل :
3- اجعل الأفعال التاية أفعالا مزيدة بحرف أوأكثر . ضرب / برز / دهش
4- علل سبب كتابة التاء في آخر الكلمات التالية : السّاحة – بدأت – جالسات - بيت
الوضعية الادماجية : صف مباراة في كرة القدم جرت بين فريقك المفضل وفريق زائر في بضعة أسطر موظّفا
جملا اسمية وحال مسطرا تحتهما
مع تحيات الاستاذ ع/ جلاب
مواضيع مماثلة
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى