المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
تصحيح دراسة نص للمراجعة السنة الخامسة
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- frfrfafaعضو نشيط
-
عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 27/09/2013
ابتدائية حي ابن باديس الموضوع السادس
ع /وسارة امتحان في مادة اللغة العربية
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------
النـــــــــــــــــض : من ذكاء القضاة
جاء رجل الى سليمان النّبيّ وقال :
يانبيّ الله ، إنّ جيرانا يسرقون وزّي ، فنادى سليمان قومه : أنّ يحضروا الى صلاة جامعة ، ثم خطبهم ،
وكان ممّا جاء في خطبته :
ومن العجيب أنّ أحد كم يسرق إوزّ جاره ثم تبلغ به الجرأة أن يدخل بيت الله والرّيش على رأسه.
(فرفع رجل يده ومسح بها رأسه ، فأمر سليمان بالقبض عليه ، فأقرّ بأنّه هو الذي سرق الوزّ) وأرشد
الى مكانه فأعيد الى صاحبه .
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الأسئـــــــــــــلة
البناء الفكري : 1- هات عنوانا آخر مناسبا للنّص
2- هات معاني المفردات التالية ثم وظّفها في جمل مفيدة : الجرأة- أقرّ – أرشد
3- لماذا مسح الرّجل رأسه ؟
البناء اللغوي : 1- أعرب مافوق الخط في النّص :
2- حول الى جماعة الذكور العبارة التي بين قوسين :
3- مانوع كل فعل من الافعال التالية : أعاد / سرق / روى / ورى / وقف .
4- اشكل الكلمات التنالية حسب موقعها في النّص : جامعة – بيت - صاحبه
5- مانوع كلمة : التي
الوضعية الادماجية : اكتب فقرة تتحدث فيها عن قصة ما ، قرأتها أو شاهدتها وباختصار
مبينا فيها أهم الأحداث موظفا اسلوب نداء وكان أواحدى أخواتها .
---------------------------------------------------------------------------------------------------
مع تحيات الاستاذ ع/ جلاب
ع /وسارة امتحان في مادة اللغة العربية
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------
النـــــــــــــــــض : من ذكاء القضاة
جاء رجل الى سليمان النّبيّ وقال :
يانبيّ الله ، إنّ جيرانا يسرقون وزّي ، فنادى سليمان قومه : أنّ يحضروا الى صلاة جامعة ، ثم خطبهم ،
وكان ممّا جاء في خطبته :
ومن العجيب أنّ أحد كم يسرق إوزّ جاره ثم تبلغ به الجرأة أن يدخل بيت الله والرّيش على رأسه.
(فرفع رجل يده ومسح بها رأسه ، فأمر سليمان بالقبض عليه ، فأقرّ بأنّه هو الذي سرق الوزّ) وأرشد
الى مكانه فأعيد الى صاحبه .
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الأسئـــــــــــــلة
البناء الفكري : 1- هات عنوانا آخر مناسبا للنّص
2- هات معاني المفردات التالية ثم وظّفها في جمل مفيدة : الجرأة- أقرّ – أرشد
3- لماذا مسح الرّجل رأسه ؟
البناء اللغوي : 1- أعرب مافوق الخط في النّص :
2- حول الى جماعة الذكور العبارة التي بين قوسين :
3- مانوع كل فعل من الافعال التالية : أعاد / سرق / روى / ورى / وقف .
4- اشكل الكلمات التنالية حسب موقعها في النّص : جامعة – بيت - صاحبه
5- مانوع كلمة : التي
الوضعية الادماجية : اكتب فقرة تتحدث فيها عن قصة ما ، قرأتها أو شاهدتها وباختصار
مبينا فيها أهم الأحداث موظفا اسلوب نداء وكان أواحدى أخواتها .
---------------------------------------------------------------------------------------------------
مع تحيات الاستاذ ع/ جلاب
مواضيع مماثلة
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى