المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
بين المعدل السنوي والشهادة
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- متميزكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 831
تاريخ التسجيل : 27/04/2010
باتفاق سرى بين المدير و معلم السنة الخامسة بداية شهر ابريل يتوقف تدريس التربية الاسلاميية المدنية.......... والتى تعتبر في نظر الفريق انها موادغير اساسية وشحن التلاميد بالمواد الاساسية رياضيات لغة عربية francais صباحا و مساء طيلة ايام الاسبوع بكم هائل من الحوليات واسئلة الشهادة للسنوات الماضية بغية الوصول الى طريقة سهلة للحلو تعويد التلاميد على دلك ولكن الا يحتاج هدا الطفل في السنة الاولى متوسط الى مفاتح المواد التى تم الاستغناء عنها واعتبرت مواد غير اساسة اين حقه من دلك.
والاغرب من دلك كله هو رفع المعدل السنوي حسب الاتفاقية المبرة سابقا وهدا مع بداية السنة
معدل الغرورالدي يجعل الولى محل رضاء و التلميد محل ثقة بنفسه حيث تصل نسة نجاح هدا القسمالى مايفوق 99.99/ وكل معدل يفوق ال7من10 وعند امتحان ش.ن.م.ت.ا يتحصل هدا القسم عاى الشهادة اقل من 5/ في100 وبلانقاد يصل هدا القسم الى مايساوى50/ في 100وفي الدورة الثانية الاستدراكية تحصد الباقية .كيف يفسر دلك مثال تلميد معدله السنوى8من10 و معدل الشهادة2 '(8+2)=10/2=5 وينتقل ليكون عالةعلى الاستادفي السنة الاولى متوسط
والاغرب من دلك كله هو رفع المعدل السنوي حسب الاتفاقية المبرة سابقا وهدا مع بداية السنة
معدل الغرورالدي يجعل الولى محل رضاء و التلميد محل ثقة بنفسه حيث تصل نسة نجاح هدا القسمالى مايفوق 99.99/ وكل معدل يفوق ال7من10 وعند امتحان ش.ن.م.ت.ا يتحصل هدا القسم عاى الشهادة اقل من 5/ في100 وبلانقاد يصل هدا القسم الى مايساوى50/ في 100وفي الدورة الثانية الاستدراكية تحصد الباقية .كيف يفسر دلك مثال تلميد معدله السنوى8من10 و معدل الشهادة2 '(8+2)=10/2=5 وينتقل ليكون عالةعلى الاستادفي السنة الاولى متوسط
متميز كتب:باتفاق سرى بين المدير و معلم السنة الخامسة بداية شهر ابريل يتوقف تدريس التربية الاسلاميية المدنية.......... والتى تعتبر في نظر الفريق انها موادغير اساسية وشحن التلاميد بالمواد الاساسية رياضيات لغة عربية francais صباحا و مساء طيلة ايام الاسبوع بكم هائل من الحوليات واسئلة الشهادة للسنوات الماضية بغية الوصول الى طريقة سهلة للحلو تعويد التلاميد على دلك ولكن الا يحتاج هدا الطفل في السنة الاولى متوسط الى مفاتح المواد التى تم الاستغناء عنها واعتبرت مواد غير اساسة اين حقه من دلك.
والاغرب من دلك كله هو رفع المعدل السنوي حسب الاتفاقية المبرة سابقا وهدا مع بداية السنة
معدل الغرورالدي يجعل الولى محل رضى و التلميد محل ثقة بنفسه حيث تصل نسة نجاح هدا القسم الى مايفوق 99.99/ وكل معدل يفوق ال7من10 وعند امتحان ش.ن.م.ت.ا يتحصل هدا القسم عاى الشهادة اقل من 5/ في100 وبلانقاد يصل هدا القسم الى مايساوى50/ في 100وفي الدورة الثانية الاستدراكية تحصد الباقية .كيف يفسر دلك مثال تلميد معدله السنوى8من10 و معدل الشهادة2 '(8+2)=10/2=5 وينتقل ليكون عالةعلى الاستاد في السنة الاولى متوسط
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و كفى و صل اللهم على المصطفى
الأخ الفاضل أيها المتميز.
قد اصبت الحقيقة في كبدها و أثرت موضوعا غاية في الأهمية ذلك لأن سياسة النتيجة وفقط هي التي تدفع بالبعض مديرين و معلمين للتواصي ليس بالحق و الصبر و إنما باتخاذ التدابير التي تبيض الوجوه إذا حسبت أعداد المنتقلين و في الحقيقة تسودها في التحاق الضحايا بالسنة الأولى متوسط و بقية المسار التعليمي عند هؤلاء كما ذكرتم.
من هذا المنبر نقول لهؤلاء و أولئك اتقوا الله في أبناء أمتكم انتقال تلميذ بـ : 10/02 معانيه كثيرة ، و لا معنى له.
نتعجب حينما ترنب بعض المؤسسات و المقاطعات في الرتب الولى من خلال المعدلات السنوية و التقويم المستمر.
و يستمر التعجب حينما تنقلب الصورة إذ تتغير هذه الرتب في نتائج الشهادة؟؟
- djazairiaعضو متميز
-
عدد المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 19/01/2010
سلام الله عليكم
بدأ العد التنازلي يقترب من العدد صفر
ومع ارتفاع درجة الحرارة ارتفعت حرارة الأقسام خاصة منها التي تتأهب للشهادة وصار النزال ليس بين تلميذ وآخر بقدر ما هو بين مدرس ومدرس بل وبين مؤسسة وأخرى وأصبح مصير التلميذ تحت وطأة ؟
لكن الـ؟ الأكبر : أين أولياء التلاميذ
عفوا هم أيضا شاركوا في إضافة رقم للقائمة فما إن يخرج التلميذ من براثم الدروس العامة حتى يصطدم بمخالب الدروس الخاصة والغالبية تؤيد
بدأ العد التنازلي يقترب من العدد صفر
ومع ارتفاع درجة الحرارة ارتفعت حرارة الأقسام خاصة منها التي تتأهب للشهادة وصار النزال ليس بين تلميذ وآخر بقدر ما هو بين مدرس ومدرس بل وبين مؤسسة وأخرى وأصبح مصير التلميذ تحت وطأة ؟
لكن الـ؟ الأكبر : أين أولياء التلاميذ
عفوا هم أيضا شاركوا في إضافة رقم للقائمة فما إن يخرج التلميذ من براثم الدروس العامة حتى يصطدم بمخالب الدروس الخاصة والغالبية تؤيد
عدل سابقا من قبل djazairia في الإثنين أغسطس 30, 2010 12:15 am عدل 1 مرات
- خ حميدعضوجديد
-
عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
رغم قدم الموضوع اردت الزيادة ، فا؟لأمر تجاوز المعلم و المدير بل أصبحت التوصيات من المفتش حتى لا يوبخ من طرف مدير التربية
مواضيع مماثلة
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى