المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
بابا احمد يستنجد بميثاق أخلاقيات مهنة المعلم لوقف المتاجرة بالدروس
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
دعا إلى اعتماد طريقة قطاع الصحة بالعمل لدى الخواص والجدية بالمؤسسة
بابا احمد يستنجد بميثاق أخلاقيات مهنة المعلم لوقف المتاجرة بالدروس
قرر وزير التربية عبد اللطيف بابا احمد وقف عملية المتاجرة بالدروس
الخصوصية، ووضع حد للأساتذة الذي يهملون التلاميذ في المدارس، ويجبرونهم
على تلقى الدروس في بيوتهم عن طريق وضع ميثاق لأخلاقيات مهنة المعلم
والأساتذة.
جاءت قرارات المسؤول الأول لقطاع التربية تزامنا مع تنامي ظاهر المتاجرة
بالدروس الخصوصية التي أضحت تقدم خفية حتى بالمؤسسات التربوية. وكانت
”الفجر” قد تطرقت سابقا إلى حالات من هذه التجاوزات التي وصلت بأحد أساتذة
متوسطات العاصمة بجمع ميلون سنتيم في ساعة واحدة داخل أسوار المتوسطة،
ناهيك عن تجاوزات أساتذة آخرين يهملون واجبهم المقدس ويتقصدون عدم تقديم
الدروس بشكل واضح من أجل دفع التلاميذ إلى دروس خصوصية بمبالغ خيالية، رغم
لجوء وزارة التربية إلى فتح المدارس والمؤسسات العلمية للقيام بدروس دعم
مجانية لفائدة 8 ملايين تلاميذ وخاصة المقبلين على الامتحانات الرسمية من
اجل الحد قليلا من الدروس الخصوصية، وهي الطريقة التي لم تنجح واستغلت من
طرف أساتذة كثيرين لأخذ حقها من التلاميذ علما أن من تقع مسؤولية دفع
تكاليفها هي مديريات التربية أو الولايات آو جمعيات أولياء التلاميذ.
وأمام هذا الإخفاق، صرح وزير التربية في زيارة قادته إلى معسكر أن قضية
الدروس الخصوصية يجب معالجتها من خلال وضع ميثاق لأخلاقيات مهنة المعلم
والأستاذ، موضحا في ندوة صحفية نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية على هامش
زيارته للولاية أنه ”لا مانع من تقديم دروس خصوصية للتلاميذ بعد نهاية دوام
العمل، غير أن ما ترفضه الوزارة هو إهمال المعلم والأستاذ للتلاميذ في
المؤسسة التربوية، وإجبارهم على تلقي دروس في بيته تحت مختلف الضغوط”.
وأشار بابا أحمد أنه ”يمكن تنظيم العملية بشكل يشبه ما يجري في قطاع الصحة
من ترك مجال للأطباء للممارسة في العيادات الخاصة حسب فترات محددة، بشرط أن
يلتزم المعلم والأستاذ بالعمل الجاد أثناء ساعات التدريس في المؤسسة،
وتقديم دروس خصوصية للتلاميذ الذين يجدون صعوبة في الاستيعاب”. وذكر وزير
التربية الوطنية من ناحية ثانية أنه دعا أولياء التلاميذ ”أكثر من مرة
للمساهمة في العمل التربوي للمساعدة في التكفل الأفضل بأبنائهم وعدم
الانتظار إلى نهاية السنة للحصول على النتائج”، مضيفا أنه عقد لقائين مع
فيدرالية أولياء التلاميذ لهذا الغرض وأشركهم ضمن هياكل تقييم التعليم
الإجباري، و”لا يزال ينتظر منهم القيام بدور أكبر في المنظومة التربوية”.
المصدر صحيفة الفجر.
بابا احمد يستنجد بميثاق أخلاقيات مهنة المعلم لوقف المتاجرة بالدروس
قرر وزير التربية عبد اللطيف بابا احمد وقف عملية المتاجرة بالدروس
الخصوصية، ووضع حد للأساتذة الذي يهملون التلاميذ في المدارس، ويجبرونهم
على تلقى الدروس في بيوتهم عن طريق وضع ميثاق لأخلاقيات مهنة المعلم
والأساتذة.
جاءت قرارات المسؤول الأول لقطاع التربية تزامنا مع تنامي ظاهر المتاجرة
بالدروس الخصوصية التي أضحت تقدم خفية حتى بالمؤسسات التربوية. وكانت
”الفجر” قد تطرقت سابقا إلى حالات من هذه التجاوزات التي وصلت بأحد أساتذة
متوسطات العاصمة بجمع ميلون سنتيم في ساعة واحدة داخل أسوار المتوسطة،
ناهيك عن تجاوزات أساتذة آخرين يهملون واجبهم المقدس ويتقصدون عدم تقديم
الدروس بشكل واضح من أجل دفع التلاميذ إلى دروس خصوصية بمبالغ خيالية، رغم
لجوء وزارة التربية إلى فتح المدارس والمؤسسات العلمية للقيام بدروس دعم
مجانية لفائدة 8 ملايين تلاميذ وخاصة المقبلين على الامتحانات الرسمية من
اجل الحد قليلا من الدروس الخصوصية، وهي الطريقة التي لم تنجح واستغلت من
طرف أساتذة كثيرين لأخذ حقها من التلاميذ علما أن من تقع مسؤولية دفع
تكاليفها هي مديريات التربية أو الولايات آو جمعيات أولياء التلاميذ.
وأمام هذا الإخفاق، صرح وزير التربية في زيارة قادته إلى معسكر أن قضية
الدروس الخصوصية يجب معالجتها من خلال وضع ميثاق لأخلاقيات مهنة المعلم
والأستاذ، موضحا في ندوة صحفية نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية على هامش
زيارته للولاية أنه ”لا مانع من تقديم دروس خصوصية للتلاميذ بعد نهاية دوام
العمل، غير أن ما ترفضه الوزارة هو إهمال المعلم والأستاذ للتلاميذ في
المؤسسة التربوية، وإجبارهم على تلقي دروس في بيته تحت مختلف الضغوط”.
وأشار بابا أحمد أنه ”يمكن تنظيم العملية بشكل يشبه ما يجري في قطاع الصحة
من ترك مجال للأطباء للممارسة في العيادات الخاصة حسب فترات محددة، بشرط أن
يلتزم المعلم والأستاذ بالعمل الجاد أثناء ساعات التدريس في المؤسسة،
وتقديم دروس خصوصية للتلاميذ الذين يجدون صعوبة في الاستيعاب”. وذكر وزير
التربية الوطنية من ناحية ثانية أنه دعا أولياء التلاميذ ”أكثر من مرة
للمساهمة في العمل التربوي للمساعدة في التكفل الأفضل بأبنائهم وعدم
الانتظار إلى نهاية السنة للحصول على النتائج”، مضيفا أنه عقد لقائين مع
فيدرالية أولياء التلاميذ لهذا الغرض وأشركهم ضمن هياكل تقييم التعليم
الإجباري، و”لا يزال ينتظر منهم القيام بدور أكبر في المنظومة التربوية”.
المصدر صحيفة الفجر.
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى