المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
نقابات التربية تدعو إلى "تحرير" بابا أحمد من حصار الحاشية
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
طالبت بتخصيص جلسات فردية مع الوزير بعيدا عن الوساطة
نقابات التربية تدعو إلى "تحرير" بابا أحمد من حصار الحاشية
أساتذة يشتكون من "الحاجز المعنوي" الذي يمنع تبيلغ الانشغالات الحقيقية
دعت، نقابات التربية المستقلة وزارة التربية الوطنية، إلى فتح الحوار
وتخصيص جلسات فردية مع الوزير بابا أحمد شخصيا، على اعتبار أن هناك
انشغالات ومشاكل لا بد مناقشتها معه دون وسطاء، في وقت أكدت أن الوزير
اعتمد منذ توليه القطاع استراتيجية أوجدت "حاجزا معنويا" بينه وبين
النقابات. واشتكى الأساتذة والمعلمون بولاية معسكر من منعهم التقرب من وزير
التربية الوطنية خلال الزيارة التفقدية التي قادته للولاية أول أمس الخميس
لإبلاغه بانشغالاتهم وطرح مشاكلهم بشكل مباشر من دون وسائط.
وأوضح، الأمين الوطني المكلف بالتنظيم والتنسيق بالنقابة الوطنية لعمال
التربية، قويدر يحياوي، في تصريح لـ"الشروق"، أن هيئته قد التقت بوزير
التربية الوطنية بابا احمد عبد اللطيف مرة واحدة لما عين على رأس القطاع،
لكن المرات الأخرى قد كانت جماعية عند عقد اللقاءات والندوات الوطنية،
مؤكدا في ذات السياق بأنها الإستراتيجية المطبقة حاليا من قبل الوزير
الحالي هي نفس السياسة التي كانت مطبقة في عهد الوزير السابق أبو بكر بن
بوزيد، أين يتم استدعاء نقابات التربية المستقلة بصفة جماعية لدى عقد
اللقاءات والندوات الوطنية لطرح ومناقشة انشغالات عمال وموظفي القطاع بغية
التوصل إلى حلول للمشاكل المطروحة.
ومن جهته، أكد صادق ديزي، رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين،
لـ"الشروق"، أن وزير التربية الوطنية الحالي بابا احمد عبد اللطيف يحسن
السماع، ويبدي اهتماما كبيرا بالانشغالات المطروحة، كما يقوم بالمقابل بطرح
تساؤلات لفهم المواضيع بشكل جيد، لكن بخصوص طريقة التعامل فكل مسؤول تجده
يفرض طريقته في التعامل مع الطرف الآخر، وبالتالي فالشيء الملاحظ أنه لا
يوجد تواصل مباشر مع بابا احمد، بمعنى أنه قد وضع "حاجزا معنويا"، بحيث
يقوم في كل مرة بتفويض مسؤولين بالوزارة لمناقشة المشاكل المطروحة وكل
مسؤول يتحمل مسؤولياته كاملة تجاه الملف المكلف به. في الوقت الذي أوضح
بأنه وأمام هذه الوضعية قد أحجمت نقابة لونباف عن طلب مقابلة الوزير شخصيا،
في الوقت الحالي، لكنه وفي الأيام القادمة إذا سجلنا عدم تقدم في تطبيق ما
تم الاتفاق عليه في أرض الواقع سنطلب مقابلته.
وأضاف، صادق دزيري، أنهم بحاجة إلى حوار جاد وشراكة حقيقية، تقتضي مشاركة
كافة النقابات في الأمور المطروحة وفي جميع مراحلها بدءا بطرح المشكل،
دراسته ومناقشته ووصولا إلى المصادقة عليه ودخوله حيز التنفيذ والتطبيق.
وأما المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، أكد على لسان
أمينه الوطني المكلف بالإعلام الاتصال مسعود بوديبة، أنهم قد التقوا
بوزير التربية الحالي خلال جلسات ولقاءات جماعية، لكن بصفة فردية لم يلتقوا
به لحد الساعة، مشيرا في ذات السياق بأن استراتيجية اللقاءات تتم مع رئيس
الديوان الذي يبلغ الانشغالات للوزير لاتخاذ الإجراءات المناسبة، في الوقت
الذي شدد أن لا بد على خلية الإعلام بالوزارة أن تقوم بدورها، لعدم إعطاء
الفرصة لآي طرف أن يروج لمعلومات متفرقة وبالتالي خلق نوع من الخلل.
المصدر الشروق أون لاين.
نقابات التربية تدعو إلى "تحرير" بابا أحمد من حصار الحاشية
أساتذة يشتكون من "الحاجز المعنوي" الذي يمنع تبيلغ الانشغالات الحقيقية
دعت، نقابات التربية المستقلة وزارة التربية الوطنية، إلى فتح الحوار
وتخصيص جلسات فردية مع الوزير بابا أحمد شخصيا، على اعتبار أن هناك
انشغالات ومشاكل لا بد مناقشتها معه دون وسطاء، في وقت أكدت أن الوزير
اعتمد منذ توليه القطاع استراتيجية أوجدت "حاجزا معنويا" بينه وبين
النقابات. واشتكى الأساتذة والمعلمون بولاية معسكر من منعهم التقرب من وزير
التربية الوطنية خلال الزيارة التفقدية التي قادته للولاية أول أمس الخميس
لإبلاغه بانشغالاتهم وطرح مشاكلهم بشكل مباشر من دون وسائط.
وأوضح، الأمين الوطني المكلف بالتنظيم والتنسيق بالنقابة الوطنية لعمال
التربية، قويدر يحياوي، في تصريح لـ"الشروق"، أن هيئته قد التقت بوزير
التربية الوطنية بابا احمد عبد اللطيف مرة واحدة لما عين على رأس القطاع،
لكن المرات الأخرى قد كانت جماعية عند عقد اللقاءات والندوات الوطنية،
مؤكدا في ذات السياق بأنها الإستراتيجية المطبقة حاليا من قبل الوزير
الحالي هي نفس السياسة التي كانت مطبقة في عهد الوزير السابق أبو بكر بن
بوزيد، أين يتم استدعاء نقابات التربية المستقلة بصفة جماعية لدى عقد
اللقاءات والندوات الوطنية لطرح ومناقشة انشغالات عمال وموظفي القطاع بغية
التوصل إلى حلول للمشاكل المطروحة.
ومن جهته، أكد صادق ديزي، رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين،
لـ"الشروق"، أن وزير التربية الوطنية الحالي بابا احمد عبد اللطيف يحسن
السماع، ويبدي اهتماما كبيرا بالانشغالات المطروحة، كما يقوم بالمقابل بطرح
تساؤلات لفهم المواضيع بشكل جيد، لكن بخصوص طريقة التعامل فكل مسؤول تجده
يفرض طريقته في التعامل مع الطرف الآخر، وبالتالي فالشيء الملاحظ أنه لا
يوجد تواصل مباشر مع بابا احمد، بمعنى أنه قد وضع "حاجزا معنويا"، بحيث
يقوم في كل مرة بتفويض مسؤولين بالوزارة لمناقشة المشاكل المطروحة وكل
مسؤول يتحمل مسؤولياته كاملة تجاه الملف المكلف به. في الوقت الذي أوضح
بأنه وأمام هذه الوضعية قد أحجمت نقابة لونباف عن طلب مقابلة الوزير شخصيا،
في الوقت الحالي، لكنه وفي الأيام القادمة إذا سجلنا عدم تقدم في تطبيق ما
تم الاتفاق عليه في أرض الواقع سنطلب مقابلته.
وأضاف، صادق دزيري، أنهم بحاجة إلى حوار جاد وشراكة حقيقية، تقتضي مشاركة
كافة النقابات في الأمور المطروحة وفي جميع مراحلها بدءا بطرح المشكل،
دراسته ومناقشته ووصولا إلى المصادقة عليه ودخوله حيز التنفيذ والتطبيق.
وأما المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، أكد على لسان
أمينه الوطني المكلف بالإعلام الاتصال مسعود بوديبة، أنهم قد التقوا
بوزير التربية الحالي خلال جلسات ولقاءات جماعية، لكن بصفة فردية لم يلتقوا
به لحد الساعة، مشيرا في ذات السياق بأن استراتيجية اللقاءات تتم مع رئيس
الديوان الذي يبلغ الانشغالات للوزير لاتخاذ الإجراءات المناسبة، في الوقت
الذي شدد أن لا بد على خلية الإعلام بالوزارة أن تقوم بدورها، لعدم إعطاء
الفرصة لآي طرف أن يروج لمعلومات متفرقة وبالتالي خلق نوع من الخلل.
المصدر الشروق أون لاين.
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى