المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
تلاميذ دون كتب مدرسية منذ الدخول المدرسي
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
وزارة التربية تحقق في الوضع لاستدراك الخلل
تلاميذ دون كتب مدرسية منذ الدخول المدرسي
ما يزال تلاميذ ببعض المؤسسات التربوية يفتقدون للكتاب المدرسي رغم اقتراب
الانتهاء من الفصل الدراسي الأول، حيث راسلت، أول أمس، المفتشية العامة
للبيداغوجيا مديري التربية،
بالاستعجال في ضبط وضعية الكتاب المدرسي على مستوى كل مراحل التعليم.
تحصلت ''الخبر'' على إرسالية موقعة من قبل المفتش العام للبيداغوجيا تحت
عنوان ''بخصوص عدم وجود الكتاب المدرسي عند بعض التلاميذ''، تسلّم منها
وزير القطاع عبد اللطيف بابا احمد والأمين العام للوزارة والمفتشين
المنسقين للولايات، نسخة منها، تتضمن تعليمات لاحتواء النقص في الكتب
المدرسية، رغم أن المفتشية العامة أكدت في تعليمة سابقة تحمل رقم 710
ضرورة ضمان عملية توزيع الكتب في أجل أقصاه الثلاثة أيام الأولى من الدخول
المدرسي، وأيضا إجباريته على كل التلاميذ وفي كل المستويات التعليمية.
وتشير ذات المراسلة تحت رقم 1992/م.ع.ب/07/,2011 تحمل تاريخ أول أمس، إلى
أن المفتش العام للبيداغوجيا تلقى تقارير تسجل أنه ما يزال عدد قليل من
التلاميذ في الأقسام التربوية يفتقدون إلى الكتاب المدرسي رغم مرور أزيد
من ثلاثة أشهر عن الدخول المدرسي واقتراب اختتام الفصل الدراسي الأول،
فطلب المفتش العام مدراء التربية إلى العمل على ضبط وضعية الكتاب على
مستوى كل مراحل التعليم وفي كل المؤسسات التربوية.
كما احتوت الإرسالية، استعجال استدراك النقص لأنه سيؤثر سلبا على المردود
التربوي ويعرقل العملية التعليمية للتلميذ، والعلمية التعلمية مع الأستاذ،
علاوة على مساعدة التلاميذ الذين لم يتحصلوا إلى حد اليوم على كل كتبهم
المدرسية، وموافاة المفتشية المركزية بالمعلومات الخاصة عن كل نقص على
مستوى الولاية التي يشرفون عليها. وتستمد هذه المراسلة أهميتها استنادا
إلى تعليمة مشتركة بين مديريتي التعليم الأساسي والتعليم الثانوي
والتكنولوجي تحت رقم 178 و448 التي تحث مدراء التربية على ترقية المطالعة
وتثمين دور الكتاب في الوسط المدرسي، من خلال وضع إطار تنظيمي لاختيار
الكتب ثم اعتماد منهجية بيداغوجية تقوم على أسسها نشاطات القراءة
والمطالعة وتفعيلها في الفضاء التربوي مع المتابعة وتقييم النتائج.
وقد اتخذ مديرا التعليم الأساسي والثانوي العام والتكنولوجي عبد القادر
ميسوم وابراهيم عباسي، إجراءات لدعم هذه العملية وتفعيلها بالاعتماد على
اختيار 7 مؤسسات موزعة على المراحل التعليمية الثلاث، بحيث تكون ثلاث
مدراس ابتدائية ومؤسستان في التعليم المتوسط ومؤسستان في التعليم الثانوي.
عن صحيفة الخبر.
تلاميذ دون كتب مدرسية منذ الدخول المدرسي
ما يزال تلاميذ ببعض المؤسسات التربوية يفتقدون للكتاب المدرسي رغم اقتراب
الانتهاء من الفصل الدراسي الأول، حيث راسلت، أول أمس، المفتشية العامة
للبيداغوجيا مديري التربية،
بالاستعجال في ضبط وضعية الكتاب المدرسي على مستوى كل مراحل التعليم.
تحصلت ''الخبر'' على إرسالية موقعة من قبل المفتش العام للبيداغوجيا تحت
عنوان ''بخصوص عدم وجود الكتاب المدرسي عند بعض التلاميذ''، تسلّم منها
وزير القطاع عبد اللطيف بابا احمد والأمين العام للوزارة والمفتشين
المنسقين للولايات، نسخة منها، تتضمن تعليمات لاحتواء النقص في الكتب
المدرسية، رغم أن المفتشية العامة أكدت في تعليمة سابقة تحمل رقم 710
ضرورة ضمان عملية توزيع الكتب في أجل أقصاه الثلاثة أيام الأولى من الدخول
المدرسي، وأيضا إجباريته على كل التلاميذ وفي كل المستويات التعليمية.
وتشير ذات المراسلة تحت رقم 1992/م.ع.ب/07/,2011 تحمل تاريخ أول أمس، إلى
أن المفتش العام للبيداغوجيا تلقى تقارير تسجل أنه ما يزال عدد قليل من
التلاميذ في الأقسام التربوية يفتقدون إلى الكتاب المدرسي رغم مرور أزيد
من ثلاثة أشهر عن الدخول المدرسي واقتراب اختتام الفصل الدراسي الأول،
فطلب المفتش العام مدراء التربية إلى العمل على ضبط وضعية الكتاب على
مستوى كل مراحل التعليم وفي كل المؤسسات التربوية.
كما احتوت الإرسالية، استعجال استدراك النقص لأنه سيؤثر سلبا على المردود
التربوي ويعرقل العملية التعليمية للتلميذ، والعلمية التعلمية مع الأستاذ،
علاوة على مساعدة التلاميذ الذين لم يتحصلوا إلى حد اليوم على كل كتبهم
المدرسية، وموافاة المفتشية المركزية بالمعلومات الخاصة عن كل نقص على
مستوى الولاية التي يشرفون عليها. وتستمد هذه المراسلة أهميتها استنادا
إلى تعليمة مشتركة بين مديريتي التعليم الأساسي والتعليم الثانوي
والتكنولوجي تحت رقم 178 و448 التي تحث مدراء التربية على ترقية المطالعة
وتثمين دور الكتاب في الوسط المدرسي، من خلال وضع إطار تنظيمي لاختيار
الكتب ثم اعتماد منهجية بيداغوجية تقوم على أسسها نشاطات القراءة
والمطالعة وتفعيلها في الفضاء التربوي مع المتابعة وتقييم النتائج.
وقد اتخذ مديرا التعليم الأساسي والثانوي العام والتكنولوجي عبد القادر
ميسوم وابراهيم عباسي، إجراءات لدعم هذه العملية وتفعيلها بالاعتماد على
اختيار 7 مؤسسات موزعة على المراحل التعليمية الثلاث، بحيث تكون ثلاث
مدراس ابتدائية ومؤسستان في التعليم المتوسط ومؤسستان في التعليم الثانوي.
عن صحيفة الخبر.
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى