المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
تحليل نتائج الفصل الأول
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
تقرير حول نصف يوم دراسي .
في سنة ألفين و عشرة و في اليوم الثاني عشر من شهر يناير [12/01/2010] نظم نصف يوم دراسي بمدرسة : ابن عراج عبد الرحمن ، بني ونيف ، وفق المعطيات التالية :-
1.الفئة المستهدفة: مديرو المدارس و معلمو السنوات الخامسة ابتدائي ، عربية و فرنسية (الحضور:18مدير و معلم).
2.الموضوع :تحليل نتائج الفصل الأول 2009/2010
3.الأهداف :
1. إطلاع المعلمين على التوجهات الجديدة لوزارة التربية الوطنية فيما يتعلق بتحسين النتائج .
2. تشخيص صعوبات التعلم لدى تلاميذ السنوات الخامسة في مدارس المقاطعة ، لا سيما المواد الأساسية : اللغة العربية ، الرياضيات ، و اللغة الفرنسية. .
3. إيجاد سبل علاج هذه الصعوبات .
4.المدة الزمنية :ساعتان ( من 14سا إلى 16 سا ).
5.طريقة العمل :
1. تقديم عروض حال عام حول تصورات الوصاية لتحسين النتائج.
2. مقارنة نتائج الموسم الفارط بنتائج الفصل الأول من هذه السنة الدراسية .
3. مناقشات .
4. الخروج بحلول عملية منها :
1.تتشخيص الضعف وتفويج التلاميذ إلى فئات حسب النقص المسجل عليهم .
2. إسناد الأفواج إلى معلمين أكفاء لمعالجة النقص و تدارك العجز.
3. استغلال حصص المعالجة التربوية.
4. استغلال أمسيات الثلاثاء ، و تقديم الدعم اللازم للجميع.
5. تدريب التلاميذ على المواضيع المختلفة في المواد الأساسية الموافقة لمواضيع الامتحان.
6. الالتزام في بناء الاختبارات بدليل بنائها الصادر في مارس 2008.
7 . بث روح الثقة في نفوس التلاميذ .
8. التركيز على تقديم التوجيهات الخاصة بتهيئة التلاميذ إلى اجتياز امتحان نهاية التعليم الابتدائي بداية من الفصل الثاني.
9. الحفاظ على الرتبة الثانية في الترتيب الولائي و العمل على التقدم في النسبة عن تلك المسجلة في الموسم الدراسي الفارط (2008/2009).
10.اعتماد الموضوعية في التقويم .
بشار في 12/01/2010
ملاحظة
نسخة إلى السيد مفتش التربية الوطنية .
بشار في 12/01/2010
المفتش
في سنة ألفين و عشرة و في اليوم الثاني عشر من شهر يناير [12/01/2010] نظم نصف يوم دراسي بمدرسة : ابن عراج عبد الرحمن ، بني ونيف ، وفق المعطيات التالية :-
1.الفئة المستهدفة: مديرو المدارس و معلمو السنوات الخامسة ابتدائي ، عربية و فرنسية (الحضور:18مدير و معلم).
2.الموضوع :تحليل نتائج الفصل الأول 2009/2010
3.الأهداف :
1. إطلاع المعلمين على التوجهات الجديدة لوزارة التربية الوطنية فيما يتعلق بتحسين النتائج .
2. تشخيص صعوبات التعلم لدى تلاميذ السنوات الخامسة في مدارس المقاطعة ، لا سيما المواد الأساسية : اللغة العربية ، الرياضيات ، و اللغة الفرنسية. .
3. إيجاد سبل علاج هذه الصعوبات .
4.المدة الزمنية :ساعتان ( من 14سا إلى 16 سا ).
5.طريقة العمل :
1. تقديم عروض حال عام حول تصورات الوصاية لتحسين النتائج.
2. مقارنة نتائج الموسم الفارط بنتائج الفصل الأول من هذه السنة الدراسية .
3. مناقشات .
4. الخروج بحلول عملية منها :
1.تتشخيص الضعف وتفويج التلاميذ إلى فئات حسب النقص المسجل عليهم .
2. إسناد الأفواج إلى معلمين أكفاء لمعالجة النقص و تدارك العجز.
3. استغلال حصص المعالجة التربوية.
4. استغلال أمسيات الثلاثاء ، و تقديم الدعم اللازم للجميع.
5. تدريب التلاميذ على المواضيع المختلفة في المواد الأساسية الموافقة لمواضيع الامتحان.
6. الالتزام في بناء الاختبارات بدليل بنائها الصادر في مارس 2008.
7 . بث روح الثقة في نفوس التلاميذ .
8. التركيز على تقديم التوجيهات الخاصة بتهيئة التلاميذ إلى اجتياز امتحان نهاية التعليم الابتدائي بداية من الفصل الثاني.
9. الحفاظ على الرتبة الثانية في الترتيب الولائي و العمل على التقدم في النسبة عن تلك المسجلة في الموسم الدراسي الفارط (2008/2009).
10.اعتماد الموضوعية في التقويم .
بشار في 12/01/2010
ملاحظة
نسخة إلى السيد مفتش التربية الوطنية .
بشار في 12/01/2010
المفتش
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى