المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
سكان الجنوب يرفضون تاريخ الدخول المدرسي ورزنامة العطل المدرسية
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
سكان الجنوب يرفضون تاريخ الدخول المدرسي ورزنامة العطل المدرسية
"اينباف" تعلن معارضتها لقرار حل لجنة الخدمات الاجتماعية
الشروق أون لاين : 2011/08/24
"اينباف" تعلن معارضتها لقرار حل لجنة الخدمات الاجتماعية
الشروق أون لاين : 2011/08/24
رفض قاطنو الجنوب، وفقا لما أورده نقابيو قطاع التربية، القرار الوزاري رقم 16 الصادر بتاريخ 19 جوان 2011 المحدد لتاريخ الدخول المدرسي، ورزنامة العطل المدرسية، "الذي يتنافى مع مقترحات الندوات الولائية والجهوية للجنوب ويكرس التمييز السلبي، ولا يراعي خصوصية المنطقة".
في سياق آخر، أكد الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين بأنه لم يطرح في جلسات الحوار مع باقي النقابات، حل اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية واللجان الولائية، وقال أن ما طرحه هو مشكل التسيير والهيمنة النقابية، معارضا مضمون التعليمة رقم 667 الصادرة في 14 أوت الماضي، والتي أسست لإلغاء مبدأ التضامن.
دعا الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، عقب 4 لقاءات جهوية لمناطق البلاد، كافة عمال التربية بجميع الفئات والأسلاك "إلى التجند والوحدة تحسبا لأي مستجد، والاستعداد للدخول في حركة احتجاجية شاملة في الدخول المدرسي، لتحقيق مطالبهم المشروعة"، وحمل السلطات العمومية المسؤولية الكاملة عن تقاعسها في معالجة انشغالات موظفي التربية الوطنية.
ووصفت نقابة "اينباف"، في بيان لها، أن "هذا القرار الذي أريد به القضاء على آمال الأسرة التربوية في تحقيق المشاريع الكبرى ذات المنفعة العامة بإلغائه مبدأ التضامن الذي أنشئت من أجله الخدمات الاجتماعية"، وأضافت "القرار ظاهره إلغاء الاحتكار النقابي، أما باطنه فهو قتل مبدأ التضامن الإجتماعي، من حيث تشتيت أموال الخدمات الاجتماعية وحرمان فئات هامة من الإستفادة، ناهيك عن الإفلات من المحاسبة"، وأفاد بيان الجنوب "نحمل الوزارة الوصية تداعيات الانزلاقات التي قد يشهدها القطاع في الجنوب".
واستنكرت بيانات اتحاد عمال التربية تماطل الوصاية من أجل الفصل في الملفات المصيرية لعمال القطاع (القانون الخاص، النظام التعويضي، ملف التقاعد طب العمل، السكن و منح المناطق والامتياز)، ودعت رئيس الجمهورية إلى التدخل لإنصاف عمال قطاع التربية ومساعدتهم على استرجاع حقوقهم المهضومة وذلك قبل فوات الأوان.
في سياق آخر، أكد الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين بأنه لم يطرح في جلسات الحوار مع باقي النقابات، حل اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية واللجان الولائية، وقال أن ما طرحه هو مشكل التسيير والهيمنة النقابية، معارضا مضمون التعليمة رقم 667 الصادرة في 14 أوت الماضي، والتي أسست لإلغاء مبدأ التضامن.
دعا الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، عقب 4 لقاءات جهوية لمناطق البلاد، كافة عمال التربية بجميع الفئات والأسلاك "إلى التجند والوحدة تحسبا لأي مستجد، والاستعداد للدخول في حركة احتجاجية شاملة في الدخول المدرسي، لتحقيق مطالبهم المشروعة"، وحمل السلطات العمومية المسؤولية الكاملة عن تقاعسها في معالجة انشغالات موظفي التربية الوطنية.
ووصفت نقابة "اينباف"، في بيان لها، أن "هذا القرار الذي أريد به القضاء على آمال الأسرة التربوية في تحقيق المشاريع الكبرى ذات المنفعة العامة بإلغائه مبدأ التضامن الذي أنشئت من أجله الخدمات الاجتماعية"، وأضافت "القرار ظاهره إلغاء الاحتكار النقابي، أما باطنه فهو قتل مبدأ التضامن الإجتماعي، من حيث تشتيت أموال الخدمات الاجتماعية وحرمان فئات هامة من الإستفادة، ناهيك عن الإفلات من المحاسبة"، وأفاد بيان الجنوب "نحمل الوزارة الوصية تداعيات الانزلاقات التي قد يشهدها القطاع في الجنوب".
واستنكرت بيانات اتحاد عمال التربية تماطل الوصاية من أجل الفصل في الملفات المصيرية لعمال القطاع (القانون الخاص، النظام التعويضي، ملف التقاعد طب العمل، السكن و منح المناطق والامتياز)، ودعت رئيس الجمهورية إلى التدخل لإنصاف عمال قطاع التربية ومساعدتهم على استرجاع حقوقهم المهضومة وذلك قبل فوات الأوان.
مواضيع مماثلة
» تعديل رزنامة العطل المدرسية
» الدخول المدرسي و رزنامة العطل 2014 و 2015
» الدخول المدرسي و رزنامة العطل 2016/2015
» الدخول المدرسي و رزنامة العطل 2016/2015
» لجنة حماية الدخول المدرسي بيان03بيـــــــــــان 03 /2 إن لجنة حماية الدخول المدرسي تثمن استعداد الوزير الجديد للحوار الجاد رفقة نقابات القطاع و الفاعلين فيه و تسجل بارتياح نيته الصادقة في إصلاح التربية بما يخدم المعلم و الم
» الدخول المدرسي و رزنامة العطل 2014 و 2015
» الدخول المدرسي و رزنامة العطل 2016/2015
» الدخول المدرسي و رزنامة العطل 2016/2015
» لجنة حماية الدخول المدرسي بيان03بيـــــــــــان 03 /2 إن لجنة حماية الدخول المدرسي تثمن استعداد الوزير الجديد للحوار الجاد رفقة نقابات القطاع و الفاعلين فيه و تسجل بارتياح نيته الصادقة في إصلاح التربية بما يخدم المعلم و الم
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى