المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
نسبة تقدم الدروس لم تتجاوز 65 في المائة
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
في دراسة لمجلس ثانويات الجزائر
نسبة تقدم الدروس لم تتجاوز 65 في المائة
شككت الدراسة التقييمية التي أنجزها مجلس ثانويات الجزائر في الأرقام الخاصة بنسبة تقدم الدروس التي قدمتها وزارة التربية الوطنية، حيث أكدت أن المعدل لم يبلغ 80% المصرح بها، وإنما بقي يتراوح في حدود 60 إلى 65% في جميع الشعب، بسبب نقص الأساتذة والإضرابات المتكررة وهجرة التلاميذ للأقسام مع بداية الفصل الثالث.
وبحسب نفس الدراسة التي تحصلت “الخبر” على نُسخة منها، فإن جميع الشعب سجلت تأخرا يكاد يبلغ النصف، مثل شعبة الرياضيات التقنية التي سجلت تأخرا بنسبة 50 إلى 65% في مادة الرياضيات، وتراوحت في باقي المواد بين 60 و70%، عكس أرقام وزارة التربية التي تذكر فيها أن التأخر بقي في حدود 80%.
ونفس الأرقام سجلها مجلس ثانويات الجزائر بالنسبة لشعبة الرياضيات، حيث لم يتجاوز المعدل الإجمالي 65%، وبالنسبة لشعبة العلوم فإنها وصلت في بعض المواد إلى 50%، فيما لم تتعدَّ 70% في مواد أخرى.
أما في شعب تسيير واقتصاد وآداب وفلسفة ولغات، فإن النسبة التي تم تسجيلها لا تتجاوز 70% بالنسبة لمواد الإنجليزية والتاريخ واللغة الفرنسية واللغة العربية، فيما انخفضت دون 50% في مادة الرياضيات، وحسب نفس الدراسة فإن الأرقام التي قدمها الوزير السابق عبد اللطيف بابا أحمد خاطئة ولا تعكس الواقع.
وأرجع المجلس هذا التأخر إلى النقص المسجل في عدد الأساتذة في بعض المؤسسات التربوية، إضافة إلى الإضراب الذي مس القطاع بداية السنة وأدى إلى شلل كبير في المؤسسات شمل الأقسام المقبلة على الامتحانات المصيرية (سانكيام، بيام، باك) حيث تم تسجيل تأخر وصل إلى أكثر من 6 أسابيع في بعض المناطق، كما انتقد المجلس هجران التلاميذ للأقسام منذ نهاية الفصل الثاني إلى نهاية السنة الدراسية، وهو ما تسبب بحسب نفس الدراسة في تضييع عدد معتبر من الدروس.
المصدر صحيفة الخبر.
نسبة تقدم الدروس لم تتجاوز 65 في المائة
شككت الدراسة التقييمية التي أنجزها مجلس ثانويات الجزائر في الأرقام الخاصة بنسبة تقدم الدروس التي قدمتها وزارة التربية الوطنية، حيث أكدت أن المعدل لم يبلغ 80% المصرح بها، وإنما بقي يتراوح في حدود 60 إلى 65% في جميع الشعب، بسبب نقص الأساتذة والإضرابات المتكررة وهجرة التلاميذ للأقسام مع بداية الفصل الثالث.
وبحسب نفس الدراسة التي تحصلت “الخبر” على نُسخة منها، فإن جميع الشعب سجلت تأخرا يكاد يبلغ النصف، مثل شعبة الرياضيات التقنية التي سجلت تأخرا بنسبة 50 إلى 65% في مادة الرياضيات، وتراوحت في باقي المواد بين 60 و70%، عكس أرقام وزارة التربية التي تذكر فيها أن التأخر بقي في حدود 80%.
ونفس الأرقام سجلها مجلس ثانويات الجزائر بالنسبة لشعبة الرياضيات، حيث لم يتجاوز المعدل الإجمالي 65%، وبالنسبة لشعبة العلوم فإنها وصلت في بعض المواد إلى 50%، فيما لم تتعدَّ 70% في مواد أخرى.
أما في شعب تسيير واقتصاد وآداب وفلسفة ولغات، فإن النسبة التي تم تسجيلها لا تتجاوز 70% بالنسبة لمواد الإنجليزية والتاريخ واللغة الفرنسية واللغة العربية، فيما انخفضت دون 50% في مادة الرياضيات، وحسب نفس الدراسة فإن الأرقام التي قدمها الوزير السابق عبد اللطيف بابا أحمد خاطئة ولا تعكس الواقع.
وأرجع المجلس هذا التأخر إلى النقص المسجل في عدد الأساتذة في بعض المؤسسات التربوية، إضافة إلى الإضراب الذي مس القطاع بداية السنة وأدى إلى شلل كبير في المؤسسات شمل الأقسام المقبلة على الامتحانات المصيرية (سانكيام، بيام، باك) حيث تم تسجيل تأخر وصل إلى أكثر من 6 أسابيع في بعض المناطق، كما انتقد المجلس هجران التلاميذ للأقسام منذ نهاية الفصل الثاني إلى نهاية السنة الدراسية، وهو ما تسبب بحسب نفس الدراسة في تضييع عدد معتبر من الدروس.
المصدر صحيفة الخبر.
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى