المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
"الفايسبوك" يعوّض دروس الدعم لتلاميذ البكالوريا
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
"الفايسبوك" يعوّض دروس الدعم لتلاميذ البكالوريا
لجأ العديد من التلاميذ المقبلين على امتحان شهادة البكالوريا المقرر في الفاتح من جوان القادم، إلى مواقع التواصل الاجتماعي للمراجعة الجماعية عن بعد، والدخول في مناقشات حول حلول تمارين الرياضيات ومختلف المواد العلمية التي تتطلب نقاشا، فضلا عن تبادل الأسئلة والحوليات، كما أنهم وجدوا في ذلك فرصة لإقحام أساتذة في عملية المراجعة، أين يعتمدون على أساتذة تعرفوا عليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل الرد على أسئلتهم وحل التمارين المستعصية، زيادة على الاعتماد على الدروس المطبوعة التي تم نشرها على هذه المواقع من قبل الأساتذة .تعرف مواقع التواصل الاجتماعي خاصة «الفايسبوك»، نشاطا مكثفا هذه الأيام، بعد إقدام العديد من التلاميذ المقبلين على شهادة البكالوريا وكذا الأساتذة على خلق صفحات ومجموعات، يتم من خلالها الحوار والتشاور فضلا على المراجعة الجماعية. وقد لاقت هذه المواقع رواجا كبيرا لدى عدد معتبر من التلاميذ، الذين فضلوا الواقع الافتراضي على المراجعة ضمن دروس الدعم التي أقرتها وزارة التربية.وفي هذا الصدد، قمنا بجولة لاستطلاع بعض الأساتذة والتلاميذ الذين يعملون بهذه التقنية، أين التقينا بـ«أيمن»، وهو تلميذ في شعبة العلوم التجريبية، والذي كان من بين أصحاب فكرة إنشاء مجموعة على «الفايسبوك» تضم العديد من التلاميذ ليس على مستوى الثانوية التي يدرس بها فقط بل حتى باقي التلاميذ الذين يدرسون في نفس الشعبة عبر مختلف المؤسسات، وقال أيمن: «لقد فكّرت كثيرا في إيجاد بديل عن المراجعة التقليدية التي تأخذ الكثير من الوقت، لذا قررت الدخول في هذه المجموعة التي من خلالها نطرح الأفكار ونحل التمارين التي نراها صعبة خاصة في مادتي الرياضيات والفيزياء»، وأضاف المتحدث «لقد وجدت في هذه التقنية ضالتي لأن بعض التلاميذ الذين تعرفت عليهم قاموا بحل العديد من التمارين فيما يخص الدوال الأساسية التي من المفروض أنها ستكون ضمن أسئلة المادة في الامتحان القادم، وهذا الأمر ساعدني على فهم العديد من الطرق لحل التمارين علما أنه لكل أستاذ طريقته في حل المسائل». من جانبها، قالت رانية: «أنا أفضل المراجعة عبر مجموعة باك 2014 التي يوجد فيها عدد كبير من التلاميذ من مختلف الشعب يقومون بنشر الدروس التي تلقوها وكذا حلول المسائل، والجميل في المجموعة التي أنتمي إليها هو أن هناك أساتذة انضموا إلى المجموعة، من أجل إبداء آرائهم فضلا عن تصحيح الأخطاء التي نرتكبها». وفي إطار الإستطلاع الذي قمنا به، التقينا بأحد الأساتذة الذي قال إنه قرر إنشاء صفحة خاصة، وقام بإضافة التلاميذ الذين يدرسهم وكتب في جداره الخاص: «لمن يريد الاستفسار عن أي موضوع الاتصال بي»، وقال الأستاذ إنه وبفضل هذه الخطوة التي أقدم عليها استطاع العديد من التلاميذ طبع الدروس والتمارين التي ساعدتهم حسب الرسائل التي تلقّاها.
رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/late...#ixzz30nvmtbg2
لجأ العديد من التلاميذ المقبلين على امتحان شهادة البكالوريا المقرر في الفاتح من جوان القادم، إلى مواقع التواصل الاجتماعي للمراجعة الجماعية عن بعد، والدخول في مناقشات حول حلول تمارين الرياضيات ومختلف المواد العلمية التي تتطلب نقاشا، فضلا عن تبادل الأسئلة والحوليات، كما أنهم وجدوا في ذلك فرصة لإقحام أساتذة في عملية المراجعة، أين يعتمدون على أساتذة تعرفوا عليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل الرد على أسئلتهم وحل التمارين المستعصية، زيادة على الاعتماد على الدروس المطبوعة التي تم نشرها على هذه المواقع من قبل الأساتذة .تعرف مواقع التواصل الاجتماعي خاصة «الفايسبوك»، نشاطا مكثفا هذه الأيام، بعد إقدام العديد من التلاميذ المقبلين على شهادة البكالوريا وكذا الأساتذة على خلق صفحات ومجموعات، يتم من خلالها الحوار والتشاور فضلا على المراجعة الجماعية. وقد لاقت هذه المواقع رواجا كبيرا لدى عدد معتبر من التلاميذ، الذين فضلوا الواقع الافتراضي على المراجعة ضمن دروس الدعم التي أقرتها وزارة التربية.وفي هذا الصدد، قمنا بجولة لاستطلاع بعض الأساتذة والتلاميذ الذين يعملون بهذه التقنية، أين التقينا بـ«أيمن»، وهو تلميذ في شعبة العلوم التجريبية، والذي كان من بين أصحاب فكرة إنشاء مجموعة على «الفايسبوك» تضم العديد من التلاميذ ليس على مستوى الثانوية التي يدرس بها فقط بل حتى باقي التلاميذ الذين يدرسون في نفس الشعبة عبر مختلف المؤسسات، وقال أيمن: «لقد فكّرت كثيرا في إيجاد بديل عن المراجعة التقليدية التي تأخذ الكثير من الوقت، لذا قررت الدخول في هذه المجموعة التي من خلالها نطرح الأفكار ونحل التمارين التي نراها صعبة خاصة في مادتي الرياضيات والفيزياء»، وأضاف المتحدث «لقد وجدت في هذه التقنية ضالتي لأن بعض التلاميذ الذين تعرفت عليهم قاموا بحل العديد من التمارين فيما يخص الدوال الأساسية التي من المفروض أنها ستكون ضمن أسئلة المادة في الامتحان القادم، وهذا الأمر ساعدني على فهم العديد من الطرق لحل التمارين علما أنه لكل أستاذ طريقته في حل المسائل». من جانبها، قالت رانية: «أنا أفضل المراجعة عبر مجموعة باك 2014 التي يوجد فيها عدد كبير من التلاميذ من مختلف الشعب يقومون بنشر الدروس التي تلقوها وكذا حلول المسائل، والجميل في المجموعة التي أنتمي إليها هو أن هناك أساتذة انضموا إلى المجموعة، من أجل إبداء آرائهم فضلا عن تصحيح الأخطاء التي نرتكبها». وفي إطار الإستطلاع الذي قمنا به، التقينا بأحد الأساتذة الذي قال إنه قرر إنشاء صفحة خاصة، وقام بإضافة التلاميذ الذين يدرسهم وكتب في جداره الخاص: «لمن يريد الاستفسار عن أي موضوع الاتصال بي»، وقال الأستاذ إنه وبفضل هذه الخطوة التي أقدم عليها استطاع العديد من التلاميذ طبع الدروس والتمارين التي ساعدتهم حسب الرسائل التي تلقّاها.
رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/late...#ixzz30nvmtbg2
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى