المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
المؤسسات التربوية تحولت إلى خراب
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
تعليمة وزارة التربية تحرج المديرين
المؤسسات التربوية تحولت إلى خراب
خلّفت تعليمة وزارة التربية الوطنية بخصوص إبقاء التلاميذ في الأقسام طوال أيام الإضراب وبتأطير من المساعدين التربويين، حرجا كبيرا للمديرين الذين نفذوا التعليمة، فكانت نتائجها تخريبا للمؤسسات التربوية بالنسبة للتلاميذ في الثانويات، وبدرجة أقل في المتوسطات، في الوقت الذي لم ينفذ بعض المديرين التعليمة بحكم أن تأطير التلاميذ يصعب التحكم فيه.
كشف الكثير من مديري ثانويات ولاية خنشلة عن صعوبات كثيرة في تطبيق التعليمة الصادرة عن وزارة التربية تحت رقم 104 المؤرخة في 27/01/2014، والتي تنص على إبقاء التلاميذ في حجرات الدراسة طوال ساعات العمل بالمؤسسات بأنها خلّفت خسائر كبيرة في التجهيزات، وإحباطا كبيرا لدى فئة المساعدين التربويين الذين هم أيضا يوجد منهم من هم في إضراب، حيث لم تتمكن فئة قليلة غير مضربة من السيطرة على التلاميذ الذين عمد بعضهم إلى تحطيم تجهيزات الأقسام، وحاولوا تنظيم حركات احتجاجية داخل حرم الثانويات والمتوسطات.
وقد اضطر هؤلاء المديرون إلى تسريحهم خوفا من أن تتحوّل الأقسام بفعل هذه التعليمة إلى خراب، كما أن إبقاء التلاميذ في الأقسام يصعب التحكم في ذلك. كما كشف لنا بعض الأساتذة غير المضربين أنهم تلقوا تهديدات من بعض التلاميذ حتى يلتحقوا بركب الإضراب، لأنهم ببساطة يريدون الراحة، في الوقت الذي رفض الكثير منهم الدراسة في عطلة الربيع تعويضا لأيام الإضراب، كما أنهم يرفضون الالتحاق بالمؤسسات يوم السبت ومساء الثلاثاء في حالة ما إذا تراجعت الوزارة عن قرار خصم أيام الإضراب. وفي جميع الحالات فإن استدراك الدروس صعب، والسيطرة على التلاميذ خلال مدة إضراب الأساتذة أصعب.
المصدر صحيفة الخبر.
المؤسسات التربوية تحولت إلى خراب
خلّفت تعليمة وزارة التربية الوطنية بخصوص إبقاء التلاميذ في الأقسام طوال أيام الإضراب وبتأطير من المساعدين التربويين، حرجا كبيرا للمديرين الذين نفذوا التعليمة، فكانت نتائجها تخريبا للمؤسسات التربوية بالنسبة للتلاميذ في الثانويات، وبدرجة أقل في المتوسطات، في الوقت الذي لم ينفذ بعض المديرين التعليمة بحكم أن تأطير التلاميذ يصعب التحكم فيه.
كشف الكثير من مديري ثانويات ولاية خنشلة عن صعوبات كثيرة في تطبيق التعليمة الصادرة عن وزارة التربية تحت رقم 104 المؤرخة في 27/01/2014، والتي تنص على إبقاء التلاميذ في حجرات الدراسة طوال ساعات العمل بالمؤسسات بأنها خلّفت خسائر كبيرة في التجهيزات، وإحباطا كبيرا لدى فئة المساعدين التربويين الذين هم أيضا يوجد منهم من هم في إضراب، حيث لم تتمكن فئة قليلة غير مضربة من السيطرة على التلاميذ الذين عمد بعضهم إلى تحطيم تجهيزات الأقسام، وحاولوا تنظيم حركات احتجاجية داخل حرم الثانويات والمتوسطات.
وقد اضطر هؤلاء المديرون إلى تسريحهم خوفا من أن تتحوّل الأقسام بفعل هذه التعليمة إلى خراب، كما أن إبقاء التلاميذ في الأقسام يصعب التحكم في ذلك. كما كشف لنا بعض الأساتذة غير المضربين أنهم تلقوا تهديدات من بعض التلاميذ حتى يلتحقوا بركب الإضراب، لأنهم ببساطة يريدون الراحة، في الوقت الذي رفض الكثير منهم الدراسة في عطلة الربيع تعويضا لأيام الإضراب، كما أنهم يرفضون الالتحاق بالمؤسسات يوم السبت ومساء الثلاثاء في حالة ما إذا تراجعت الوزارة عن قرار خصم أيام الإضراب. وفي جميع الحالات فإن استدراك الدروس صعب، والسيطرة على التلاميذ خلال مدة إضراب الأساتذة أصعب.
المصدر صحيفة الخبر.
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى