المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
محضرون قضائيون لتسليم قرارات استئناف العمل
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
وزير التربية يدعو للتعقل والحكمة
محضرون قضائيون لتسليم قرارات استئناف العمل
مجلس ثانويات الجزائر: لا لتوظيف العدالة، لا للتعفّن في قطاع التربية
استنجدت وزارة التربية بالمحضرين القضائيين لتسليم الأساتذة والعمال المضربين قرارات استئناف عملهم، في أعقاب منحهم مهلة تنتهي غدا، قبل الشروع في تطبيق قرار الفصل النهائي من المنصب. وقال المكلف بالإعلام في الوزارة فيصل حفاف لـ”الخبر”، إن وزير القطاع عبد اللطيف بابا أحمد يدعو النقابات إلى ”التعقل” وتغليب لغة الحوار.
عرف إضراب المدارس ”تطورا خطيرا” يمكن أن يؤدي إلى نتيجتين، الأولى إمّا أن تستسلم النقابات التي تقود الإضراب إلى قرار الوزارة التي تهددّهم بفصل العمال المضربين من مناصبهم، وثانيا تصعيد اللّهجة والمضي في الإضراب دون توقف ماداموا، حسبهم، يرفعون مطالب مشروعة.
وأفاد القائم بالاتصال في وزارة التربية، فيصل حفاف، في اتصال مع ”الخبر”، أن مصالحهم لجأت إلى المحضرين القضائيين لتسليم المضربين قرارات استئناف العمل قبل الشروع في تطبيق الفصل من المناصب، في أعقاب المهلة الممنوحة إلى النقابات التي تنتهي مدتها غدا، مضيفا أن الوضع تحول من إضراب إلى إهمال منصب العمل.
وكشف المسؤول ذاته على لسان وزيره عبد اللطيف بابا لآحمد، أن هذا الأخير يدعو النقابات إلى ”التعقل” و”الحكمة” وتغليب لغة الحوار، للوصول إلى ”نتيجة” مرضية” تراعى فيها مصلحة التلميذ والمدرسة.
وعن سؤال ”الخبر” أن الحكمة تريدها النقابات في مقابل تنفيذ مطالبها، فأجاب المتحدث بتساؤل ”هل وزارة التربية تغير من القانون الأساسي من أجل تقاضي العمال منح معينة، هذه مسائل بعيدة عن التربية”، مضيفا ”النقابات تطلب اجتماعا مع الوظيف العمومي وإعطاءها ضمانات، لكن كيف يعطي الوزير ضمانات باسمه عن مطالب لا يعلم إذا كانت ستنفذ مادامت على مستوى الحكومة”.
من جهتها، اتهم مجلس ثانويات الجزائر وزارة التربية بدفع الأوضاع إلى ”التعفن” من خلال طريقة تعاملها مع القانون الخاص، مضيفا أنها أخرجت ”أرمادتها القمعية”، دون مراعاة الانعكاسات السلبية على القطاع.
وندّد التنظيم النقابي بالمساس بحق الإضراب، وعدم احترام الإجراءات القانونية المتخذة في حالة الانسداد، كاللجوء إلى الوساطة بعد إخفاق التفاوض، مستنكرا توظيف العدالة واستعمال ”الاستعجالي” وتسليطه على رؤوس الأساتذة والعمال.
ودعا مجلس ثانويات الجزائر، كافة النقابات إلى توحيد صفوفها وحركتها الاحتجاجية، ووضع ”الحساسيات” جانبا وتغليب المصالح الحقيقية للعمال بجعلها ”هدفا”، من أجل الوقوف ضد كل المحاولات الاستفزازية، معلنا عن مساندته اللامشروطة للعمال والأساتذة ، ويحذر الوصاية من تنفيذ تهديداتها.
المصدر صحيفة الخبر.
محضرون قضائيون لتسليم قرارات استئناف العمل
مجلس ثانويات الجزائر: لا لتوظيف العدالة، لا للتعفّن في قطاع التربية
استنجدت وزارة التربية بالمحضرين القضائيين لتسليم الأساتذة والعمال المضربين قرارات استئناف عملهم، في أعقاب منحهم مهلة تنتهي غدا، قبل الشروع في تطبيق قرار الفصل النهائي من المنصب. وقال المكلف بالإعلام في الوزارة فيصل حفاف لـ”الخبر”، إن وزير القطاع عبد اللطيف بابا أحمد يدعو النقابات إلى ”التعقل” وتغليب لغة الحوار.
عرف إضراب المدارس ”تطورا خطيرا” يمكن أن يؤدي إلى نتيجتين، الأولى إمّا أن تستسلم النقابات التي تقود الإضراب إلى قرار الوزارة التي تهددّهم بفصل العمال المضربين من مناصبهم، وثانيا تصعيد اللّهجة والمضي في الإضراب دون توقف ماداموا، حسبهم، يرفعون مطالب مشروعة.
وأفاد القائم بالاتصال في وزارة التربية، فيصل حفاف، في اتصال مع ”الخبر”، أن مصالحهم لجأت إلى المحضرين القضائيين لتسليم المضربين قرارات استئناف العمل قبل الشروع في تطبيق الفصل من المناصب، في أعقاب المهلة الممنوحة إلى النقابات التي تنتهي مدتها غدا، مضيفا أن الوضع تحول من إضراب إلى إهمال منصب العمل.
وكشف المسؤول ذاته على لسان وزيره عبد اللطيف بابا لآحمد، أن هذا الأخير يدعو النقابات إلى ”التعقل” و”الحكمة” وتغليب لغة الحوار، للوصول إلى ”نتيجة” مرضية” تراعى فيها مصلحة التلميذ والمدرسة.
وعن سؤال ”الخبر” أن الحكمة تريدها النقابات في مقابل تنفيذ مطالبها، فأجاب المتحدث بتساؤل ”هل وزارة التربية تغير من القانون الأساسي من أجل تقاضي العمال منح معينة، هذه مسائل بعيدة عن التربية”، مضيفا ”النقابات تطلب اجتماعا مع الوظيف العمومي وإعطاءها ضمانات، لكن كيف يعطي الوزير ضمانات باسمه عن مطالب لا يعلم إذا كانت ستنفذ مادامت على مستوى الحكومة”.
من جهتها، اتهم مجلس ثانويات الجزائر وزارة التربية بدفع الأوضاع إلى ”التعفن” من خلال طريقة تعاملها مع القانون الخاص، مضيفا أنها أخرجت ”أرمادتها القمعية”، دون مراعاة الانعكاسات السلبية على القطاع.
وندّد التنظيم النقابي بالمساس بحق الإضراب، وعدم احترام الإجراءات القانونية المتخذة في حالة الانسداد، كاللجوء إلى الوساطة بعد إخفاق التفاوض، مستنكرا توظيف العدالة واستعمال ”الاستعجالي” وتسليطه على رؤوس الأساتذة والعمال.
ودعا مجلس ثانويات الجزائر، كافة النقابات إلى توحيد صفوفها وحركتها الاحتجاجية، ووضع ”الحساسيات” جانبا وتغليب المصالح الحقيقية للعمال بجعلها ”هدفا”، من أجل الوقوف ضد كل المحاولات الاستفزازية، معلنا عن مساندته اللامشروطة للعمال والأساتذة ، ويحذر الوصاية من تنفيذ تهديداتها.
المصدر صحيفة الخبر.
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى