المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
كتيب التميذ في نهاية مشروع المهن...Réaliser Mon livret des méteris
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- عبد الهادي بهابعضو متميز
-
عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 27/08/2013
في نهاية المشروع الاول بالنسبة للسنوات الخامسة ابتدائي على التلميذ ان ينجز كتيب حول المهن
A la fin du 1° projet ,l'élève doit confectionner un livret sur les métiers
الموضوع : المهن ....le thème : les métiers
مراحل الانجاز :
خلال الوحدات يكون التميذ قادر على
- بناء الجمل
- تركيب الجمل و ربطها لتشكيل فقرة
- استثمار معلوماته من اجل تقديم مهنة لزملائه و لمكتبة القسم
Les étapes de réalisation
Pendant la progression des séquences on appris à l'élève de
- Construire des phrases simples
- Former un paragraphe à partir des phrases
- Exploiter ces informations pour présenter un métier à ces amis de classe
- الوسائل :
- ورقة صغيرة - مقص - غراء
- صور المهن - طباعة النموذج
( حمل النموذج من هنا PDF)
(حمل النموذج للتعديل عليه DOC )
Le matériel
- Feuille A4 - ciseau - colle
- Illustrations des métiers
/ Le modèle ( téléchager le modèle PDF ) ..ou Le modèle à modifier. Doc
التفاصيل :
- بعد طباعة النموذج ....
- يقسم الاستاذ قسمه الى افواج باعداد صغيرة
- يراجع مع القسم بناء الفقرة من اجل تقديم المهن ( وهو درس يجب ان يكون قد استوعبه جيدا التلاميذ )
- يكتب نموذج للعمل عليه وهو ماسبق ان عرضناه في موضوع سابق
حمل ( النموذج 1 ---النموذج 2 )
- يقوم التلاميذ بالطي و القص .
- يملؤون كل مهنة على حدى بخط جميل .
- في القسم قد نكتفي بمهنة واحدة و الباقي يقوم بعه التلاميذ في المنزل
- يوضع الكتيب في مكتبة القسم او المعرض مع تشجيع العمل المتقن بالانتخاب و راي المدير و الزملاء
Le déroulement
Répartir les élèves en groupes
Révision sur les métiers
Ecrire un modèle sur le tableau
Télécharger : Modèle1 --- 2 Modèle
Les éléves commencent le travail : couper / plier
Ecrire les textes de chaque métier
--- Dans la classe on travaille sur un ou deux métiers et le reste à la maison ---
On place les travaux dans le coins des projets et récompenser les beaux livrets
-----------------------------------
كيف ننجز الكتيب
Comment réaliser le livret
Le petit livre suivant, imprimable, détaille la marche à suivre -
نحضر الورقة و نطويها الى ثماني اجزاء
Plier la feuille A4 “bord à bord” de manière à la diviser en 8 rectangles identiques.
- نقص الجزء الاوسط
À l'aide de ciseaux ou d'un cutter (mais pas par les enfants, alors...), inciser le double segment central.
- ثم نطوي بابعاد اطراف الاطراف الوسطى
Replier la feuille sur sa longueur et écarter les plis centraux
.
نجمع الصفحات لنتحصل على الشكل
Replier la feuille sur sa longueur et écarter les plis centraux
.
---------------------------
لمعلومات اكثر حول مراحل صناعىة الكتيب
حمل من هن
La fabrication d'un petit livre
-------------------------------------
نماذج من الكتيب
Le crayon farceur
Gribouille la grenouille
La maison de manon
Le coq à la crête coquelicot
Cicéron le petit hérisson
Le père Noël
Froufrou le petit hérisson.
Séraphin le poussin.
histoire de Raymond le gros lion.
NOS PETITS LIVRES DU MOIS DE MARS
------------------------------------------
شكرا لحسن الاصغاء او الانتباه
ننتظر افكاركم و اقتراحاتكم
A la fin du 1° projet ,l'élève doit confectionner un livret sur les métiers
الموضوع : المهن ....le thème : les métiers
مراحل الانجاز :
خلال الوحدات يكون التميذ قادر على
- بناء الجمل
- تركيب الجمل و ربطها لتشكيل فقرة
- استثمار معلوماته من اجل تقديم مهنة لزملائه و لمكتبة القسم
Les étapes de réalisation
Pendant la progression des séquences on appris à l'élève de
- Construire des phrases simples
- Former un paragraphe à partir des phrases
- Exploiter ces informations pour présenter un métier à ces amis de classe
- الوسائل :
- ورقة صغيرة - مقص - غراء
- صور المهن - طباعة النموذج
( حمل النموذج من هنا PDF)
(حمل النموذج للتعديل عليه DOC )
Le matériel
- Feuille A4 - ciseau - colle
- Illustrations des métiers
/ Le modèle ( téléchager le modèle PDF ) ..ou Le modèle à modifier. Doc
التفاصيل :
- بعد طباعة النموذج ....
- يقسم الاستاذ قسمه الى افواج باعداد صغيرة
- يراجع مع القسم بناء الفقرة من اجل تقديم المهن ( وهو درس يجب ان يكون قد استوعبه جيدا التلاميذ )
- يكتب نموذج للعمل عليه وهو ماسبق ان عرضناه في موضوع سابق
حمل ( النموذج 1 ---النموذج 2 )
- يقوم التلاميذ بالطي و القص .
- يملؤون كل مهنة على حدى بخط جميل .
- في القسم قد نكتفي بمهنة واحدة و الباقي يقوم بعه التلاميذ في المنزل
- يوضع الكتيب في مكتبة القسم او المعرض مع تشجيع العمل المتقن بالانتخاب و راي المدير و الزملاء
Le déroulement
Répartir les élèves en groupes
Révision sur les métiers
Ecrire un modèle sur le tableau
Télécharger : Modèle1 --- 2 Modèle
Les éléves commencent le travail : couper / plier
Ecrire les textes de chaque métier
--- Dans la classe on travaille sur un ou deux métiers et le reste à la maison ---
On place les travaux dans le coins des projets et récompenser les beaux livrets
-----------------------------------
كيف ننجز الكتيب
Comment réaliser le livret
Le petit livre suivant, imprimable, détaille la marche à suivre -
نحضر الورقة و نطويها الى ثماني اجزاء
Plier la feuille A4 “bord à bord” de manière à la diviser en 8 rectangles identiques.
- نقص الجزء الاوسط
À l'aide de ciseaux ou d'un cutter (mais pas par les enfants, alors...), inciser le double segment central.
- ثم نطوي بابعاد اطراف الاطراف الوسطى
Replier la feuille sur sa longueur et écarter les plis centraux
.
نجمع الصفحات لنتحصل على الشكل
Replier la feuille sur sa longueur et écarter les plis centraux
.
---------------------------
لمعلومات اكثر حول مراحل صناعىة الكتيب
حمل من هن
La fabrication d'un petit livre
-------------------------------------
نماذج من الكتيب
Le crayon farceur
Gribouille la grenouille
La maison de manon
Le coq à la crête coquelicot
Cicéron le petit hérisson
Le père Noël
Froufrou le petit hérisson.
Séraphin le poussin.
histoire de Raymond le gros lion.
NOS PETITS LIVRES DU MOIS DE MARS
------------------------------------------
شكرا لحسن الاصغاء او الانتباه
ننتظر افكاركم و اقتراحاتكم
مواضيع مماثلة
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى