المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm

» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am

» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am

» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am

» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am

» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am

» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm

» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am

» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm

» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780
الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_m10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10 
محمود العمري - 4586
الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_m10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10 
abdelouahed - 2056
الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_m10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10 
ilyes70 - 1477
الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_m10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10 
hamou666 - 902
الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_m10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10 
متميز - 831
الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_m10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10 
fayzi - 522
الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_m10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10 
زكراوي بشير - 449
الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_m10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10 
assem - 428
الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_m10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10 
inas - 399
الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_m10الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Poll_c10 


الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

abdelouahed
abdelouahed
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 2056
تاريخ التسجيل : 06/06/2013

مُساهمةabdelouahed الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 1:36 pm

منع ”الملاحظات المبتذلة” المسيئة للتلاميذ
إلغاء ”يوجّه إلى الحياة العملية” من كشوف النقاط
المصدر: جريدة الخبر

الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ Font-
 ألغت وزارة التربية إجراء تدوين ”يوجه إلى الحياة العملية” من كشوف النقاط وعوضتها بعبارة ”يوجه إلى أحد اختصاصات التكوين أو التعليم المهنيين” في نهاية السنة الدراسية، وأعطت تعليمات إلى مديري الثانوي للتنفيذ بتفادي الملاحظات ”المبتذلة” في تقييم التلاميذ.
تتوفر ”الخبر” على نسخة من تعليمة الأمين العام بالنيابة لوزارة التربية موسى بختي تحت رقم 1907، تتعلق بـ”دلالات الملاحظات المسجلة على كشوف التقويم الفصلي للتلاميذ”، بعثها إلى مديري ومفتشي التربية (للمتابعة) ومديري الثانويات (للتنفيذ)، الغرض منها، حسب فحواها، استدراك بعض الممارسات المتعلقة بالملاحظات المسجلة في كشوف التقويم الفصلي وضرورة الالتزام بـ”الطابع البيداغوجي” في صياغتها. 
وحددت التعليمة توجيهات للمسؤولين المعنيين بتنفيذ محتواها، أولها عدم ترك خانات الملاحظات فارغة مع تسجيل تقدير السلوك والمواظبة والإرشاد، وثانيا من خلال تفادي الملاحظات ”المبتذلة” التي لها دلالتها في العلامات العددية، كأن تكتب، حسب التعليمة، ملاحظة ”متوسط” لتلميذ تحصل على معدل 10 من 20، وثالثا دعا الأمين العام في إرساليته إلى تجنب استعمال ملاحظة ”يوجه إلى الحياة العملية” وتعويضها بملاحظة تدل على توجيه صحيح للتلميذ بعبارة ”يوجه إلى أحد اختصاصات التكوين أو التعليم المهنيين” في نهاية السنة الدراسية.
- See more at: http://www.elkhabar.com/ar/watan/376962.html#sthash.OZrgPtVi.dpuf
محمود العمري
محمود العمري
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012

مُساهمةمحمود العمري الأربعاء يناير 01, 2014 8:13 am

جزاك الله خيرا.

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى