المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
الغاء الملاحظات المسيئة للتلاميذ
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- abdelouahedكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 2056
تاريخ التسجيل : 06/06/2013
منع ”الملاحظات المبتذلة” المسيئة للتلاميذ
إلغاء ”يوجّه إلى الحياة العملية” من كشوف النقاط
المصدر: جريدة الخبر
إلغاء ”يوجّه إلى الحياة العملية” من كشوف النقاط
المصدر: جريدة الخبر
ألغت وزارة التربية إجراء تدوين ”يوجه إلى الحياة العملية” من كشوف النقاط وعوضتها بعبارة ”يوجه إلى أحد اختصاصات التكوين أو التعليم المهنيين” في نهاية السنة الدراسية، وأعطت تعليمات إلى مديري الثانوي للتنفيذ بتفادي الملاحظات ”المبتذلة” في تقييم التلاميذ.
تتوفر ”الخبر” على نسخة من تعليمة الأمين العام بالنيابة لوزارة التربية موسى بختي تحت رقم 1907، تتعلق بـ”دلالات الملاحظات المسجلة على كشوف التقويم الفصلي للتلاميذ”، بعثها إلى مديري ومفتشي التربية (للمتابعة) ومديري الثانويات (للتنفيذ)، الغرض منها، حسب فحواها، استدراك بعض الممارسات المتعلقة بالملاحظات المسجلة في كشوف التقويم الفصلي وضرورة الالتزام بـ”الطابع البيداغوجي” في صياغتها.
وحددت التعليمة توجيهات للمسؤولين المعنيين بتنفيذ محتواها، أولها عدم ترك خانات الملاحظات فارغة مع تسجيل تقدير السلوك والمواظبة والإرشاد، وثانيا من خلال تفادي الملاحظات ”المبتذلة” التي لها دلالتها في العلامات العددية، كأن تكتب، حسب التعليمة، ملاحظة ”متوسط” لتلميذ تحصل على معدل 10 من 20، وثالثا دعا الأمين العام في إرساليته إلى تجنب استعمال ملاحظة ”يوجه إلى الحياة العملية” وتعويضها بملاحظة تدل على توجيه صحيح للتلميذ بعبارة ”يوجه إلى أحد اختصاصات التكوين أو التعليم المهنيين” في نهاية السنة الدراسية.
تتوفر ”الخبر” على نسخة من تعليمة الأمين العام بالنيابة لوزارة التربية موسى بختي تحت رقم 1907، تتعلق بـ”دلالات الملاحظات المسجلة على كشوف التقويم الفصلي للتلاميذ”، بعثها إلى مديري ومفتشي التربية (للمتابعة) ومديري الثانويات (للتنفيذ)، الغرض منها، حسب فحواها، استدراك بعض الممارسات المتعلقة بالملاحظات المسجلة في كشوف التقويم الفصلي وضرورة الالتزام بـ”الطابع البيداغوجي” في صياغتها.
وحددت التعليمة توجيهات للمسؤولين المعنيين بتنفيذ محتواها، أولها عدم ترك خانات الملاحظات فارغة مع تسجيل تقدير السلوك والمواظبة والإرشاد، وثانيا من خلال تفادي الملاحظات ”المبتذلة” التي لها دلالتها في العلامات العددية، كأن تكتب، حسب التعليمة، ملاحظة ”متوسط” لتلميذ تحصل على معدل 10 من 20، وثالثا دعا الأمين العام في إرساليته إلى تجنب استعمال ملاحظة ”يوجه إلى الحياة العملية” وتعويضها بملاحظة تدل على توجيه صحيح للتلميذ بعبارة ”يوجه إلى أحد اختصاصات التكوين أو التعليم المهنيين” في نهاية السنة الدراسية.
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
جزاك الله خيرا.
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى