المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
المقاطعة الأولى بني ونيف
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
بمناسبة تميز المقاطعة الأولى
بنتائجها في امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي
دورة ماي 2012
و تجاوزها العتبة الولائية
يطيب لي ان أهنئ جميع العاملين
بالمقاطعة من
مديرين و أساتذة و معلمين
و هنيئا لتلامذتنا و أبنائنا
ترتيب مدارس المقاطعة :
1. مراح الطاهر
2. بوزادة العيد.
3. مخفي جلول.
4. ابن عراج عبد الرحمن .
5. ابن عبيد إبراهيم .
6. طرفاية مولمكتوبة.
نسبة النجاح في المقاطعة
86.78 %
النسبة العامة للانتقا :
95.40 %
بنتائجها في امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي
دورة ماي 2012
و تجاوزها العتبة الولائية
يطيب لي ان أهنئ جميع العاملين
بالمقاطعة من
مديرين و أساتذة و معلمين
و هنيئا لتلامذتنا و أبنائنا
ترتيب مدارس المقاطعة :
1. مراح الطاهر
2. بوزادة العيد.
3. مخفي جلول.
4. ابن عراج عبد الرحمن .
5. ابن عبيد إبراهيم .
6. طرفاية مولمكتوبة.
نسبة النجاح في المقاطعة
86.78 %
النسبة العامة للانتقا :
95.40 %
النتائج الرسمية لامتحانات شهادة التعليم الابتدائي لسنة 2012
42 ولاية حصلت على نسبة نجاح فاقت 60 بالمائة
عاشور علي
ال مدير التعليم الابتدائي والمتوسط بوزارة التربية الوطنية، براهيم
عباسي، إن الوصاية ستتعامل بالطريقة التي تضمن حقوق جميع التلاميذ بخصوص
الجدل حول سؤال التربية الاسلامية، الذي ورد في امتحان شهادة التعليم
المتوسط، واصفا الأخبار التي تقول إن هناك توجهات للعودة الى نظام التعليم
الأساسي في الطور الابتدائي مستقبلا في خانة الاشاعات.
بلغ
عدد الناجحين في شهادة التعليم الابتدائي في دورة ماي 2012 الأولى 452338
تلميذ ناجح من أصل 599041 مسجل و595281 مترشح حضر الامتحانات، أي ما يعادل
76 بالمائة ناجح وبنسبة فارق انخفاض قدرت بـ 2.46 بالمائة مقارنة مع دورة
2011، في حين بلغ عدد التلاميذ الذين تم قبولهم في السنة الأولى متوسط بفضل
المراقبة المستمرة 84437 وهو ما يمثل 14.18 بالمائة.
وفي هذا السياق
اعتبر مدير التعليم الابتدائي والمتوسط بوزارة التربية، براهيم عباسي، في
ندوة صحفية بالعاصمة خصصت لعرض نتائج شهادة التعليم الابتدائي هذا التراجع
الطفيف في النتائج الى عوامل ذات صلة بمستوى التلاميذ، مؤكدا أن هذا
التراجع في النسبة العامة رافقه ارتفاع في عدد التلاميذ الناجحين هذه السنة
بمعدلات أحسن، حيث وصل عدد التلاميذ الناجحين في دورة ماي 2012 بتقدير
ممتاز 24471 تلميذ في حين لم يتعدّ عددهم 22691 في 2011.
إلغاء ترتيب الولايات حسب نسب النجاح
أكد
عباسي أن وزارة التربية وبدءا من السنة الدراسية المقبلة ستعمل على إلغاء
ترتيب الولايات من حيث نسب النجاح في الامتحانات الرسمية الثلاثة، كون
الأمر يتعلق بامتحان وليس مسابقة، مضيفا أن التركيز سيكون مستقبلا على
مؤشرات التقدم في كل مديرية تربية بحسب الامكانيات المتوفرة عندها، وهو ما
يعرف بالتقييم المعياري. وفي حديثه عن ترتيب الولايات أفاد نفس المسؤول أن
44 مديرية تربية، ثلاث منها تابعة لولاية الجزائر العاصمة، من أصل 50 تمثل
48 ولاية سجلت نسبة تفوق 60 بالمائة، مشيرا أن هناك دورة ثانية للراسبين في
شهادة الابتدائي البالغ عددهم 62216 تلميذ في 26 جوان، على أن يتحصلوا ما
بين 15 و25 من نفس الشهر على دروس الدعم في الفترة الصباحية تشمل المواد
الثلاث، التي تدخل في هذه الشهادة، على أن يعلن عن النتائج في 8 جويلية
القادم.
لا توجد عملية تضخيم في النقاط ولا في المعدلات
وفي
رده على سؤال يتعلق بتضخيم النتائج في الطورين الابتدائي والمتوسط من طرف
الأساتذة بما يسمح للتلميذ بالانتقال الى الطور الأعلى، قال عباسي إن هناك
لجان متابعة ومقارنة للنقاط، التي تحصل عليها التلميذ في التقييم المستمر
خلال الموسم الدراسي ومعدله في الشهادة النهائية، وبمجرد الوصول الى تحديد
فارق كبير نطالب بتوضيحات، وفي حال ثبوت عملية التضخيم ستطبق اجراءات
عقابية على المذنبين، مستبعدا بشكل كلي العودة الى نظام التعليم الأساسي في
الابتدائي وإلغاء نهاية المرحلة الابتدائية، التي جاءت نتيجة الاصلاحات،
التي عرفها القطاع في 2005، واصفا الأخبار التي تتحدث عن هذه التغيرات بـ
الاشاعات .
أما بخصوص كيفية تعامل وزارة التربية مع سؤال التربية
الاسلامية في شهادة التعليم المتوسط، الذي لم يدرسه جميع التلاميذ، أوضح
عباسي أن الدرس تم تقديمه في أغلب المؤسسات التربوية، وأنه منذ 2008 تم
ادماج سورة فصلت ، التي هي محل جدل مع درس الاستقامة، وعليه فمن أجاب على
السؤال بما فيه الآيات الأربع من السورة فله العلامة الكاملة ومن لم يجب
على الحفظ وأجاب على سؤال استنباط المعاني على ضوء تحليل السورة بشكل عام
فله أيضا العلامة الكاملة.
42 ولاية حصلت على نسبة نجاح فاقت 60 بالمائة
عاشور علي
ال مدير التعليم الابتدائي والمتوسط بوزارة التربية الوطنية، براهيم
عباسي، إن الوصاية ستتعامل بالطريقة التي تضمن حقوق جميع التلاميذ بخصوص
الجدل حول سؤال التربية الاسلامية، الذي ورد في امتحان شهادة التعليم
المتوسط، واصفا الأخبار التي تقول إن هناك توجهات للعودة الى نظام التعليم
الأساسي في الطور الابتدائي مستقبلا في خانة الاشاعات.
بلغ
عدد الناجحين في شهادة التعليم الابتدائي في دورة ماي 2012 الأولى 452338
تلميذ ناجح من أصل 599041 مسجل و595281 مترشح حضر الامتحانات، أي ما يعادل
76 بالمائة ناجح وبنسبة فارق انخفاض قدرت بـ 2.46 بالمائة مقارنة مع دورة
2011، في حين بلغ عدد التلاميذ الذين تم قبولهم في السنة الأولى متوسط بفضل
المراقبة المستمرة 84437 وهو ما يمثل 14.18 بالمائة.
وفي هذا السياق
اعتبر مدير التعليم الابتدائي والمتوسط بوزارة التربية، براهيم عباسي، في
ندوة صحفية بالعاصمة خصصت لعرض نتائج شهادة التعليم الابتدائي هذا التراجع
الطفيف في النتائج الى عوامل ذات صلة بمستوى التلاميذ، مؤكدا أن هذا
التراجع في النسبة العامة رافقه ارتفاع في عدد التلاميذ الناجحين هذه السنة
بمعدلات أحسن، حيث وصل عدد التلاميذ الناجحين في دورة ماي 2012 بتقدير
ممتاز 24471 تلميذ في حين لم يتعدّ عددهم 22691 في 2011.
إلغاء ترتيب الولايات حسب نسب النجاح
أكد
عباسي أن وزارة التربية وبدءا من السنة الدراسية المقبلة ستعمل على إلغاء
ترتيب الولايات من حيث نسب النجاح في الامتحانات الرسمية الثلاثة، كون
الأمر يتعلق بامتحان وليس مسابقة، مضيفا أن التركيز سيكون مستقبلا على
مؤشرات التقدم في كل مديرية تربية بحسب الامكانيات المتوفرة عندها، وهو ما
يعرف بالتقييم المعياري. وفي حديثه عن ترتيب الولايات أفاد نفس المسؤول أن
44 مديرية تربية، ثلاث منها تابعة لولاية الجزائر العاصمة، من أصل 50 تمثل
48 ولاية سجلت نسبة تفوق 60 بالمائة، مشيرا أن هناك دورة ثانية للراسبين في
شهادة الابتدائي البالغ عددهم 62216 تلميذ في 26 جوان، على أن يتحصلوا ما
بين 15 و25 من نفس الشهر على دروس الدعم في الفترة الصباحية تشمل المواد
الثلاث، التي تدخل في هذه الشهادة، على أن يعلن عن النتائج في 8 جويلية
القادم.
لا توجد عملية تضخيم في النقاط ولا في المعدلات
وفي
رده على سؤال يتعلق بتضخيم النتائج في الطورين الابتدائي والمتوسط من طرف
الأساتذة بما يسمح للتلميذ بالانتقال الى الطور الأعلى، قال عباسي إن هناك
لجان متابعة ومقارنة للنقاط، التي تحصل عليها التلميذ في التقييم المستمر
خلال الموسم الدراسي ومعدله في الشهادة النهائية، وبمجرد الوصول الى تحديد
فارق كبير نطالب بتوضيحات، وفي حال ثبوت عملية التضخيم ستطبق اجراءات
عقابية على المذنبين، مستبعدا بشكل كلي العودة الى نظام التعليم الأساسي في
الابتدائي وإلغاء نهاية المرحلة الابتدائية، التي جاءت نتيجة الاصلاحات،
التي عرفها القطاع في 2005، واصفا الأخبار التي تتحدث عن هذه التغيرات بـ
الاشاعات .
أما بخصوص كيفية تعامل وزارة التربية مع سؤال التربية
الاسلامية في شهادة التعليم المتوسط، الذي لم يدرسه جميع التلاميذ، أوضح
عباسي أن الدرس تم تقديمه في أغلب المؤسسات التربوية، وأنه منذ 2008 تم
ادماج سورة فصلت ، التي هي محل جدل مع درس الاستقامة، وعليه فمن أجاب على
السؤال بما فيه الآيات الأربع من السورة فله العلامة الكاملة ومن لم يجب
على الحفظ وأجاب على سؤال استنباط المعاني على ضوء تحليل السورة بشكل عام
فله أيضا العلامة الكاملة.
مواضيع مماثلة
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى