المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
إجراءات عملية لرفع نتائج المواد الأساسية بمدارس المقاطعة
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
إجراءات عملية لرفع نتائج المواد الأساسية بمدارس المقاطعة
بعد عرض الحال المقدم عن نتائج الفصل الأول في مواد الامتحان ( اللغة العربية ، الرياضيات ، و اللغة الفرنسية ) أثناء النصف اليوم الدراسي المنظم بمدرسة ابن عراج عبد الرحمن يوم :12/01/2010 ، وبعد مناقشة الأسباب و تشخيص الصعوبات تم الاتفاق على اتخاذ التدابير و الإجراءات العملية أدناه من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه .
علما أن نسبة الحاصلين على معدل 05/10 في كافة مدارس المقاطعة لم يتجاوز58.81% ، و هي النسبة التي تضع مقاطعتنا في الرتبة الحادية عشر من بين اثنتا عشرة مقاطعة ، ما يدعو لدق كل نواقيس الخطر ..
1. الالتزام بتوصيات السيد مدير التربية المتعلقة بالعمل على إيجاد الأساليب الكفيلة بتحسين نتائج التحصيل عموما والامتحانات خصوصا ، أثناء الاجتماع الذي عقده مع السادة مفتشي التعليم الابتدائي يوم 05/01/2010.
2. تشخيص الضعف الذي يعاني منه تلاميذ كل قسم و كل مدرسة .
3. تفويج التلاميذ إلى فئات حسب النقص المسجل عليهم .
4. إسناد الأفواج المستهدفة إلى معلمين أكفاء لمعالجة النقص و تدارك العجز.
5. استغلال حصص المعالجة التربوية.
6. استغلال أمسيات الثلاثاء ، و تقديم الدعم اللازم للجميع.
7. تدريب التلاميذ على التعامل مع مواضيع مختلفة في المواد الأساسية بما يوافق المنهاج الرسمي.
8. بناء الاختبارات الشهرية في المواد الأساسية وفق دليل بناء الاختبارات الصادر في مارس 2008.
9. بث روح الثقة في نفوس التلاميذ .
10. التركيز في حصص التعبير على الوضعيات الإدماجية و تدريب التلاميذ على إنتاجات كتابية تتراوح بين 08 و 12 سطرا.
11. تهيئة التلاميذ لاجتياز امتحان نهاية التعليم الابتدائي بداية من الفصل الثاني بإيجاد ظروف مناسبة لتلك التي يمتحن فيها .
12. الحفاظ على الرتبة الثانية في الترتيب الولائي و العمل على التقدم في نسبة النجاح في الشهادة عن تلك المسجلة في الموسم الدراسي الفارط (2008/2009).
10.اعتماد الموضوعية في التقويم .
fqhv td 13/01/2010
بعد عرض الحال المقدم عن نتائج الفصل الأول في مواد الامتحان ( اللغة العربية ، الرياضيات ، و اللغة الفرنسية ) أثناء النصف اليوم الدراسي المنظم بمدرسة ابن عراج عبد الرحمن يوم :12/01/2010 ، وبعد مناقشة الأسباب و تشخيص الصعوبات تم الاتفاق على اتخاذ التدابير و الإجراءات العملية أدناه من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه .
علما أن نسبة الحاصلين على معدل 05/10 في كافة مدارس المقاطعة لم يتجاوز58.81% ، و هي النسبة التي تضع مقاطعتنا في الرتبة الحادية عشر من بين اثنتا عشرة مقاطعة ، ما يدعو لدق كل نواقيس الخطر ..
1. الالتزام بتوصيات السيد مدير التربية المتعلقة بالعمل على إيجاد الأساليب الكفيلة بتحسين نتائج التحصيل عموما والامتحانات خصوصا ، أثناء الاجتماع الذي عقده مع السادة مفتشي التعليم الابتدائي يوم 05/01/2010.
2. تشخيص الضعف الذي يعاني منه تلاميذ كل قسم و كل مدرسة .
3. تفويج التلاميذ إلى فئات حسب النقص المسجل عليهم .
4. إسناد الأفواج المستهدفة إلى معلمين أكفاء لمعالجة النقص و تدارك العجز.
5. استغلال حصص المعالجة التربوية.
6. استغلال أمسيات الثلاثاء ، و تقديم الدعم اللازم للجميع.
7. تدريب التلاميذ على التعامل مع مواضيع مختلفة في المواد الأساسية بما يوافق المنهاج الرسمي.
8. بناء الاختبارات الشهرية في المواد الأساسية وفق دليل بناء الاختبارات الصادر في مارس 2008.
9. بث روح الثقة في نفوس التلاميذ .
10. التركيز في حصص التعبير على الوضعيات الإدماجية و تدريب التلاميذ على إنتاجات كتابية تتراوح بين 08 و 12 سطرا.
11. تهيئة التلاميذ لاجتياز امتحان نهاية التعليم الابتدائي بداية من الفصل الثاني بإيجاد ظروف مناسبة لتلك التي يمتحن فيها .
12. الحفاظ على الرتبة الثانية في الترتيب الولائي و العمل على التقدم في نسبة النجاح في الشهادة عن تلك المسجلة في الموسم الدراسي الفارط (2008/2009).
10.اعتماد الموضوعية في التقويم .
fqhv td 13/01/2010
مواضيع مماثلة
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى