المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
المذكرة 10 رياضيات السنة الرابعة
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- djazairiaعضو متميز
-
عدد المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 19/01/2010
رياضيات س4
الأسبوع: 05
الموضوع : تكوين مبلغ مالي المـــــــدة : 45د
الوسيلة : كتاب التلميذ(ص20/21) – اللوحة – الأدوات .......إلخ الحصة : ( 1و2 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على كتابة وقراءة الأعداد رقــــم : 10
سير الحصة
المراحل | الأهداف الوسيطية | الوضعية التعليمية والتعلمية | مؤشر الكفاءة |
وضعية الانطلاق | ـ التعرف على قطع وأوراق نقدية | يظهر المعلم أوراق و قطع نقدية ومطالبة التلاميذ التعرف عليها | أن يقوم المتعلم بإجراء العمليات و الوصول الى النتيجة |
بناء التعلم | 1 ـ البحث و الاكتشاف | النشاط 1ـ المسؤول عن الصرف طلب المساعدة يريد تكوين مبلغ 1000دينار بمختلف القطع والأوراق النقدية ــ اكتب عدة حلول ، قارن مع زملائك النشاط2 ـ اقترح اكبر عدد ممكن من الحلول لتكوين مبلغ 1000دينار باستعمال أوراق 100دينار ، 200دينار 500دينار فقط قارن مع زملائك انقل الجدول وسجل الحلول . | - يصل بإجرائه إلى نهايته يعرض الحل ويناقشه |
2 ـ التفكير و الإنجاز | النشاط1 : اكتب عدّة حلول ، قارن مع زملائك النشاط2 : ما هي الحالة التي تتطلب أقل عدد ممكن من الأوراق ؟ | - التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة | |
استثمار المكتسبات | تطبيق الصفحة رقم1ص20 | 1 ـ كون المبالغ المالية التالية بأقل عدد ممكن من الأوراق والقطع النقدية :2516دينار ، 5115دينار ،6355دينار ،1900دينار | - ينجز التمارين فرديا على الألواح أو الكراس ( مراقبة وتصويب ) |
الحصة 2
وضعيـــــة الانطلاق | ــ حساب مجموع عدة أعداد | ــ كون المبالغ المالية التالية بأقل عدد ممكن من الأوراق والقطع النقدية :3616دينار ، 6116دينار ،7355دينار | أن يقوم المتعلم بإجراء العمليات ذهنيا و إعطــــاء النتيــــجة |
بناء التعلــم | - ملاحظة التمرينات - شرح طريقة العمل والقيام بالعمل الفردي | - يطلب المعلم من التلاميذ ملاحظــــة التمرينات ص ( 21 ) ........................................ ............................................ ................................................(1) | - أن يحاول المتعلم فهم التمرينات - أن يستمع المتعلم لشرح المعلم ويفهم المطلوب . - أن يصحح المتعلم |
استثمــــــار المكتسبـات | تدعيم وتعزيز بناء المعارف السابقة | ــ عند زينب 75دينار .تقول انها تكسب قطعا من فئة 10و20دينار فقط .هل هذا ممكن | أن ينجز ثم يصحح التمريــــن |
ملاحظة: (1)
كل استاذ يختار التمارين المناسبة معتمدا على:
- الوقت الكافي لإنجاز تمرين أو أكثر
- التدرج في الصعوبة
- الإلمام بأغلب جوانب الدرس التي تصب في تحقيق الكفاءة المستهدفة له
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى