المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
التمسك بخيار الإضراب المفتوح
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
التمسك بخيار الإضراب المفتوح
نقلا عن :
نقلا عن :
الجزائر06 أكتوبر 2011
في إطار المفاوضات الجارية بين المكتب الوطني ووزارة التربية الوطنية تم عقد اجتماع بين الطرفين يومي : 05 و 06 أكتوبر 2011
تم من خلاله إبلاغنا بالنتائج المتوصل إليها مع اللجنة الحكومية المختصة بعد المفاوضات السابقة بالنسبة لملف النظام التعويضي :
1 – احتساب منحة التأهيل بين 40 ٪ و 45٪ على الأجر الرئيسي وبأثر رجعي ابتداء من 01/01/2008، بدلا من 25 و 30 بالمائة من الأجر القاعدي.
2 - استحداث منحة جديدة تقدر بـ 15 ٪ من الأجر الرئيسي يستفيد منها كل الموظفين المسيرين بالمرسوم 08/315 وبدون أثر رجعي .
3 – استفادة موظفي المصالح الاقتصادية بمنحة التوثيق وبأثر رجعي ابتداء من : 01/01/2008.
4 – استفادة المخبريين بمنحة الخدمات التقنية 25 ٪ و ومنحة الضرر10 ٪على أساس الأجر الرئيسي وبأثر رجعي ابتداء من 01/01/2008 .
وتعتبر هذه الزيادات استدراكا لنظامنا التعويضي على غرار بقية القطاعات الأخرى .
ويبقى الاتحاد متمسكا بـ :
الاستفادة من الأثر الرجعي للمنحة الجديدة ابتداء من 01/01/2008 ، والبت النهائي استعجالا في ملف الخدمات الاجتماعية ،
إضافة إلى الملفات العالقة المتمثلة في :
* معالجة اختلالات القانون الخاص لعمال التربية
*طب العمل
* منح المناطق والامتياز
*العطل المدرسية
*الحجم الساعي للعمل
*الأنشطة اللاصفية
*السكن
*التقاعد.
وعلى ضوء هذه المعطيات الجديدة وبناء على قرار المجلس الوطني في الدورة الطارئة يوم : 25/09/2011
نبقى متمسكين بقرار الإضراب المفتوح ابتداء من يوم 10/10/2011 إلى غاية استدعاء المجلس الوطني من جديد
للنظر في النتائج المتوصل إليها ، واتخاذ القرار المناسب .
رئيس الاتحاد /الصادق دزيري
[/size]في إطار المفاوضات الجارية بين المكتب الوطني ووزارة التربية الوطنية تم عقد اجتماع بين الطرفين يومي : 05 و 06 أكتوبر 2011
تم من خلاله إبلاغنا بالنتائج المتوصل إليها مع اللجنة الحكومية المختصة بعد المفاوضات السابقة بالنسبة لملف النظام التعويضي :
1 – احتساب منحة التأهيل بين 40 ٪ و 45٪ على الأجر الرئيسي وبأثر رجعي ابتداء من 01/01/2008، بدلا من 25 و 30 بالمائة من الأجر القاعدي.
2 - استحداث منحة جديدة تقدر بـ 15 ٪ من الأجر الرئيسي يستفيد منها كل الموظفين المسيرين بالمرسوم 08/315 وبدون أثر رجعي .
3 – استفادة موظفي المصالح الاقتصادية بمنحة التوثيق وبأثر رجعي ابتداء من : 01/01/2008.
4 – استفادة المخبريين بمنحة الخدمات التقنية 25 ٪ و ومنحة الضرر10 ٪على أساس الأجر الرئيسي وبأثر رجعي ابتداء من 01/01/2008 .
وتعتبر هذه الزيادات استدراكا لنظامنا التعويضي على غرار بقية القطاعات الأخرى .
ويبقى الاتحاد متمسكا بـ :
الاستفادة من الأثر الرجعي للمنحة الجديدة ابتداء من 01/01/2008 ، والبت النهائي استعجالا في ملف الخدمات الاجتماعية ،
إضافة إلى الملفات العالقة المتمثلة في :
* معالجة اختلالات القانون الخاص لعمال التربية
*طب العمل
* منح المناطق والامتياز
*العطل المدرسية
*الحجم الساعي للعمل
*الأنشطة اللاصفية
*السكن
*التقاعد.
وعلى ضوء هذه المعطيات الجديدة وبناء على قرار المجلس الوطني في الدورة الطارئة يوم : 25/09/2011
نبقى متمسكين بقرار الإضراب المفتوح ابتداء من يوم 10/10/2011 إلى غاية استدعاء المجلس الوطني من جديد
للنظر في النتائج المتوصل إليها ، واتخاذ القرار المناسب .
رئيس الاتحاد /الصادق دزيري
بيان المجلس الوطني
عقدت دورة طارئة للمجلس الوطني يوم : 09/10/2011 بالمقر المركزي ، وبعد مناقشة آخر التطورات والمستجدات ،
والدراسة المستفيضة للواقع التربوي .
ونظرا لـــ :
- استمرار الوصاية في وعودها دون الالتزام بالتجسيد الفعلي لما تضمنه المحضر المشترك المؤرخ في : 21/04/2011.
- عدم تتويج نتائج المفاوضات معنا كشريك اجتماعي بمحضر رسمي بناء على القانون 90/02 المتعلق بالوقاية من النزاعات الجماعية
في العمل وتسويتها وممارسة حق الإضراب.
- تجاوز وزارة التربية للمرة الثانية لممثلي النقابات المفاوضة بإرسالها رقم 788/و.ت.و/أ.ع المؤرخ في: 09/10/2011 إلى الموظفين
مباشرة ، مع التشهير في وسائل الإعلام بما تم استدراكه من حق في نظامنا التعويضي .
ومن أجــل :
- مراجعة ومعالجة اختلالات القانون الخاص لأسلاك التربية .
- التمسك بمبدأ التضامن الوطني لملف الخدمات الاجتماعية بالإبقاء على اللجنة الوطنية واللجان الولائية كطريقة في التسيير.
- تقليص الحجم الساعي لأساتذة التعليم الابتدائي ، وإعادة النظر استعجالا في الأنشطة اللاصفية.
- إعادة النظر في العطل المدرسية لولايات الجنوب .
- منح المناطق والتعويض النوعي للمرسوم 95/300.
- معالجة ملفات : السكن - التقاعد - طب العمل .
- إدماج الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين ضمن أسلاك التربية .
وعليه قرر المجلس الوطني التمسك بقرار الإضراب ابتداء من 10/10/2011
والإبقاء على الدورة مفتوحة تحسبا لأي مستجد
يهيب المجلس الوطني بجميع موظفي القطاع بمختلف رتبهم وأسلاكهم وفئاتهم التوحد والتجند من أجل تحقيق المطالب المشروعة .
ما ضاع حق وراءه طالب
والدراسة المستفيضة للواقع التربوي .
ونظرا لـــ :
- استمرار الوصاية في وعودها دون الالتزام بالتجسيد الفعلي لما تضمنه المحضر المشترك المؤرخ في : 21/04/2011.
- عدم تتويج نتائج المفاوضات معنا كشريك اجتماعي بمحضر رسمي بناء على القانون 90/02 المتعلق بالوقاية من النزاعات الجماعية
في العمل وتسويتها وممارسة حق الإضراب.
- تجاوز وزارة التربية للمرة الثانية لممثلي النقابات المفاوضة بإرسالها رقم 788/و.ت.و/أ.ع المؤرخ في: 09/10/2011 إلى الموظفين
مباشرة ، مع التشهير في وسائل الإعلام بما تم استدراكه من حق في نظامنا التعويضي .
ومن أجــل :
- مراجعة ومعالجة اختلالات القانون الخاص لأسلاك التربية .
- التمسك بمبدأ التضامن الوطني لملف الخدمات الاجتماعية بالإبقاء على اللجنة الوطنية واللجان الولائية كطريقة في التسيير.
- تقليص الحجم الساعي لأساتذة التعليم الابتدائي ، وإعادة النظر استعجالا في الأنشطة اللاصفية.
- إعادة النظر في العطل المدرسية لولايات الجنوب .
- منح المناطق والتعويض النوعي للمرسوم 95/300.
- معالجة ملفات : السكن - التقاعد - طب العمل .
- إدماج الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين ضمن أسلاك التربية .
وعليه قرر المجلس الوطني التمسك بقرار الإضراب ابتداء من 10/10/2011
والإبقاء على الدورة مفتوحة تحسبا لأي مستجد
يهيب المجلس الوطني بجميع موظفي القطاع بمختلف رتبهم وأسلاكهم وفئاتهم التوحد والتجند من أجل تحقيق المطالب المشروعة .
ما ضاع حق وراءه طالب
- djazairiaعضو متميز
-
عدد المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 19/01/2010
شكرا لك سيدي على الجهد المنقطع الذي تبذله من أجل إعلامنا بكل جديد
لكن من ذا الذي سيفهم الرأي العام بأن مطالبنا الأولى ليست مادية؟
لكن من ذا الذي سيفهم الرأي العام بأن مطالبنا الأولى ليست مادية؟
الكل يعلم ذلك
و لكنها الرداءة التي أصابت المجتمع
في فكره و عقله ..في وجدانه و سلوكه
حيث اصبح المنطق الموضوعي عندهم هو الاهتمامات المادية المحظة
اخبرني عائد من كندا هذه الأيام و هو أستاذ تعليم متوسط
ان المعلم هناك
يتقاضى اجرة تفوق 4500 دولار كندي
و الدولار الكندي اثمن من الدولار المريكي
كم هي أجور هؤلاء المتنطعين ؟؟
أنا لم أشاهد ولا واحد من أساتذة مدرستكم يمتلك :
* سيارة.
** أو حتى ..
كمبيوتر محمول..
و لكنها الرداءة التي أصابت المجتمع
في فكره و عقله ..في وجدانه و سلوكه
حيث اصبح المنطق الموضوعي عندهم هو الاهتمامات المادية المحظة
اخبرني عائد من كندا هذه الأيام و هو أستاذ تعليم متوسط
ان المعلم هناك
يتقاضى اجرة تفوق 4500 دولار كندي
و الدولار الكندي اثمن من الدولار المريكي
كم هي أجور هؤلاء المتنطعين ؟؟
أنا لم أشاهد ولا واحد من أساتذة مدرستكم يمتلك :
* سيارة.
** أو حتى ..
كمبيوتر محمول..
رواتب المعلمين في بعض دول العالم
فارحم نفسك حتى لا تصاب بسكتة قلبية تجعلك تفارق الحياة
*راتب المعلم السعودي(200000دينار جزائري)( 20مليون سنتيم) .
*اتب المعلم الإماراتي 226000 دينار جزائري(22 مليون سنتيم) .
*راتب المعلم القطري 560000دينار جزائري)(56 مليون سنتيم) بعد الزيادات المعتبرة لهذا العام .
*راتب المعلم الكويتي 192000دينار جزائري (19 مليون سنتيم).المعلم البحريني 230000دينار جزائري(23 مليون سنتيم) .
*راتب المعلم الأمريكي 500000دينار جزائري(50 مليون) .
*راتب المعلم الياباني 620000دينار جزائري (62 مليون سنتيم)وهو أعلى راتب في العالم .
*راتب المعلم المغربي 48000دينار جزائري( 5 ملايين تقريبا)
*راتب المعلم الفلسطيني 50000 دينار جزائري (5 ملايين سنتيم).
*راتب المعلم الفرنسي 220000ألف دينار جزائري (22 مليون سنتيم)
*راتب المعلم البريطاني 200000دينار جزائري (20 مليون) .
*راتب المعلم الإيطالي 500000دينار جزائري(50 مليون)
*راتب المعلم السعودي(200000دينار جزائري)( 20مليون سنتيم) .
*اتب المعلم الإماراتي 226000 دينار جزائري(22 مليون سنتيم) .
*راتب المعلم القطري 560000دينار جزائري)(56 مليون سنتيم) بعد الزيادات المعتبرة لهذا العام .
*راتب المعلم الكويتي 192000دينار جزائري (19 مليون سنتيم).المعلم البحريني 230000دينار جزائري(23 مليون سنتيم) .
*راتب المعلم الأمريكي 500000دينار جزائري(50 مليون) .
*راتب المعلم الياباني 620000دينار جزائري (62 مليون سنتيم)وهو أعلى راتب في العالم .
*راتب المعلم المغربي 48000دينار جزائري( 5 ملايين تقريبا)
*راتب المعلم الفلسطيني 50000 دينار جزائري (5 ملايين سنتيم).
*راتب المعلم الفرنسي 220000ألف دينار جزائري (22 مليون سنتيم)
*راتب المعلم البريطاني 200000دينار جزائري (20 مليون) .
*راتب المعلم الإيطالي 500000دينار جزائري(50 مليون)
- م...سالمعضو متميز
-
عدد المساهمات : 296
تاريخ التسجيل : 19/07/2010
لله ذرهم عرفوا ما يريدون فذللوا من أجله أصعب الصعاب .
بيان unpef
1- الرفض المطلق لتجزئة المخلفات المالية، مع ضرورة دفعه دفعة واحدة في أقرب وقت.
2- إعادة النظر في العطل المدرسية لولايات الجنوب.
3 - إعادة النظر في تقليص الحجم الساعي للعمل والأنشطة اللاصفية.
4- ضرورة إدماج الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين ضمن أسلاك التربية.
1- الرفض المطلق لتجزئة المخلفات المالية، مع ضرورة دفعه دفعة واحدة في أقرب وقت.
2- إعادة النظر في العطل المدرسية لولايات الجنوب.
3 - إعادة النظر في تقليص الحجم الساعي للعمل والأنشطة اللاصفية.
4- ضرورة إدماج الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين ضمن أسلاك التربية.
و إن كانت المطالب مادية أين العيب في ذلك
فهل يليق بمربي الأجيال أن تصرف مخلفاته مقطعة الأوصال حتى يصرفها
فقط في الديون التي تثقل كاهله
و هل يليق أن يغض العوام الطرف على قطاعات أخرى تقاضت أموال أكثر و أكثر
مما يتقاضاه المعلم ، بينما لا تلهج ألسنتهم إلا بالفتات الذي
تنتزعه الوصاية له كما تتنتزع الشوكة من الصوف
و هل يكون حقيرا بمعلم أن يركب أفخر سيارة أو أن يحظى بأجهزة تعليمة تعينه على أداء مهامه
أعتقد أن الذي لا يريد الحياة الكريمة للمعلم و يدفعه إلى التكسب بمهن إضافية أخرى تعينه على ضنك العيش ،
إنما يريد أن يؤخر من مستويات تلاميذنا ، ولا يريد الخير للبلاد
هذا الكلام و ليس إلا الصدى يرتد إلى صاحبة
و قد أسمعت لو نادينت حيا ....لكن لا حياة لمن تنادي
و لو أنك تنفخ في النار لكان خيرا....و لكن أنت تنفخ في الرماد
فهل يليق بمربي الأجيال أن تصرف مخلفاته مقطعة الأوصال حتى يصرفها
فقط في الديون التي تثقل كاهله
و هل يليق أن يغض العوام الطرف على قطاعات أخرى تقاضت أموال أكثر و أكثر
مما يتقاضاه المعلم ، بينما لا تلهج ألسنتهم إلا بالفتات الذي
تنتزعه الوصاية له كما تتنتزع الشوكة من الصوف
و هل يكون حقيرا بمعلم أن يركب أفخر سيارة أو أن يحظى بأجهزة تعليمة تعينه على أداء مهامه
أعتقد أن الذي لا يريد الحياة الكريمة للمعلم و يدفعه إلى التكسب بمهن إضافية أخرى تعينه على ضنك العيش ،
إنما يريد أن يؤخر من مستويات تلاميذنا ، ولا يريد الخير للبلاد
هذا الكلام و ليس إلا الصدى يرتد إلى صاحبة
و قد أسمعت لو نادينت حيا ....لكن لا حياة لمن تنادي
و لو أنك تنفخ في النار لكان خيرا....و لكن أنت تنفخ في الرماد
مواضيع مماثلة
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى