المربي المتميز
نحمد الله لكم ونرحب بكم في منتديات المربي المتميز ، منتديات التربية و التعليم بشار/الجزائر
تحيات صاحب المنتدى: الزبير بلمامون
يرجى التكرم بالدخول إن كنت واحدا من أعضائنا
أو التسجيل إن لم تكونوا كذلك وترغبون في الانضمام إلي أسرة منتدانا

شكرا ، لكم ، إدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» تحميل فايرفوكس للكمبيوتر
من طرف احمد فؤاد الأربعاء أكتوبر 31, 2018 7:45 am

» الشيخ محمد الغزالي(رحمه الله)
من طرف abdelouahed الأحد أكتوبر 28, 2018 4:16 pm

» من روائع اللغة العربية بيت لاتتصل حروفه
من طرف amar83 الخميس أكتوبر 25, 2018 3:25 pm

» تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى افي مرحلة الحروف
من طرف amar83 الخميس أكتوبر 25, 2018 3:21 pm

» أريد قلبا...
من طرف abdelouahed الخميس أكتوبر 25, 2018 2:56 pm

» الامام الغزالي (رحمه الله)
من طرف abdelouahed الأربعاء أكتوبر 24, 2018 4:54 pm

» المنهج الصوتي - الخطي في تعليم اللغة العربية وتعلمها في الطور الأول من مرحلة التعليم الابتدائي
من طرف بلمامون الخميس أكتوبر 18, 2018 1:05 pm

» المنهج الصوتي-الخطي في الطور الأول
من طرف بلمامون الخميس أكتوبر 18, 2018 1:00 pm

» دع سرك بين اثنين
من طرف abdelouahed الأحد أكتوبر 14, 2018 4:55 pm

» الصيام بالصيف
من طرف سارة حسان الأحد أكتوبر 14, 2018 3:57 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8777
 
محمود العمري - 4586
 
abdelouahed - 2043
 
ilyes70 - 1477
 
hamou666 - 902
 
متميز - 831
 
fayzi - 522
 
زكراوي بشير - 449
 
assem - 428
 
inas - 399
 


تحميل فايرفوكس للكمبيوتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
احمد فؤاد
عضوجديد
عضوجديد
الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 21/10/2017

مُساهمةاحمد فؤاد في الأربعاء أكتوبر 31, 2018 7:45 am



يحمي Firefox معلوماتك الخاصة عبر الإنترنت ، ومع ذلك ، هناك ميزة واحدة جديدة على الأقل في Firefox 3 قد تجعلك عرضة للهجوم. يمكنك التصفح بشكل خاص فقط عن طريق إجراء تغيير بسيط في التكوين الخاص بك ، وهناك إضافات متاحة أيضًا لجعل فايرفوكس أكثر تنوعا. مسح شريط الموقع وأدلة أخرى شرح سكوت دن عدة طرق لتغيير طريقة عمل فايرفوكس 3 في مقالته في 19 يونيو 2008. أضع المتصفح الجديد للاختبار ووجد عددًا من الطرق لتحسين ميزات الخصوصية إلى حد كبير. سيتيح لك شريط الموقع في Firefox 3 عرض قائمة بالمواقع التي تمت زيارتها مؤخرًا ، من خلال استخدام مربع القائمة المنسدلة. يمكنك استخدام هذا للعودة بسرعة إلى عنوان URL الذي زرته في الماضي دون الحاجة إلى إعادة كتابة العنوان بالكامل. وبطبيعة الحال ، قد ترغب في منع الأشخاص الآخرين الذين يستخدمون جهاز الكمبيوتر من رؤية عناوين URL التي زرتها. يعد حذف الإدخال الفردي عملية سهلة للغاية. كل ما عليك القيام به هو العثور عليه في القائمة المنسدلة ، وتمييزه ، واضغط على Delete. من خلال إعادة تكوين إعدادات المتصفح ، يمكنك أيضًا إلغاء تنشيط نافذة السجل. في شريط العناوين ، اكتب about: config واضغط على Enter. لتضييق قائمة الإدخالات التي ستظهر على الشاشة ، اكتب urlbar في منطقة التصفية ، ثم اضغط على Enter.

انقر نقرًا مزدوجًا فوق browser.urlbar.maxRichResults. غيّر القيمة بحيث تصبح 0 ، ثم أعد فتح متصفح الإنترنت. إذا لم يعجبك نمط فايرفوكس 3 ولكنه جزء من ميزة سجل شريط المواقع ، فيمكن استعادة مظهر فايرفوكس 2 عن طريق تثبيت الوظيفة الإضافية للشريط القديم. إذا كنت ترغب في المزيد من الخصوصية ، فاستخدم الوظيفة الإضافية لـ Firefox والتي يطلق عليها اسم Demust ، والتي أشرت إليها لأول مرة في عمود 28 يونيو 2007. يمكن تتبع نشاطك من هذه النقطة عن طريق النقر على زر "عدم الثقة" في أسفل المتصفح. لإزالة الملفات المخزنة مؤقتًا ، وسجل الملفات التي تم تنزيلها ، وملفات تعريف الارتباط ، وسجلات التصفح ، وآثار أخرى لنشاطك على الإنترنت دون الإضرار ببيانات فايرفوكس أخرى ، انقر فوق الرمز مرة أخرى. تمكين الإكمال التلقائي لعنوان URL في فايرفوكس 3 عند البدء في كتابة عنوان URL في شريط عناوين Internet Explorer 7 ، سيحاول المتصفح إكسبلورر إكمال عنوان URL تلقائيًا عن طريق مطابقته مع أقرب عنوان URL قمت بزيارته من قبل. للحصول على النتيجة نفسها في Firefox 3 ، تأكد من تمكين الإكمال التلقائي لعنوان URL. تنشيط هذه الميزة في Firefox 3 أمر سهل. ببساطة أدخل العبارة حول: config في شريط الموقع ، ثم اضغط على مفتاح Enter. كتابة urlbar ثم الضغط على Enter يضيق قائمة الإدخالات في منطقة Filter. النقر المزدوج على مكان ظهور المتصفح browser.urlbar.autoFill سيؤدي إلى تغيير قيمته إلى true. ربما لن ترغب في تمكين ميزة محفوظات السجل المنسدل إذا قمت بتعطيلها ، حيث قد يؤدي ذلك إلى كشف عادات الاستعراض الخاصة بك إلى مستخدمين آخرين لديهم إمكانية الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الطريقة السهلة لتذكر مشغلي بحث Google لكي تتمكن من الحصول على نتائج أكثر دقة في عمليات البحث ، يمكنك استخدام عوامل تشغيل خاصة في استعلاماتك من خلال كل من Yahoo و Google. في 19 يوليو 2007 ، قدمت تفاصيل حول كيفية استخدام هؤلاء المشغلين لإجراء بحث أكثر فعالية. إن تذكر هؤلاء المشغلين ليس بالضبط مهمة بسيطة بالنظر إلى عدد المشغلين هناك. ومع ذلك ، يساعدك Advanced Dork ، وهو عبارة عن إضافة فايرفوكس ناعمة للغاية ، في استدعاء العديد من عوامل تشغيل بحث Google. بمجرد تثبيت Advanced Dork ، قم بتمييزه على صفحة ويب تحميل فايرفوكس للكمبيوتر 2019 ثم انقر بزر الماوس الأيمن عليه ، ثم اختر من القائمة المنبثقة Advanced Dork. سيؤدي ذلك إلى عرض قائمة من المشغلين المتقدمين. اختر واحدة وستطلق بحث Google. ثم يمكنك تحديث استعلام البحث الخاص بك ، إذا لزم الأمر. ستمكّنك هذه الإضافة الخاصة من إجراء عمليات البحث عبر برنامج مجهول من Scroogle ، بدلاً من استخدام Google كما تفعل عادةً. ما تسمح به خدمة Scroogle فعلاً هو السماح لك باستخدام Google كمجهول من خلال العمل كوسيط وكيل. يمنع Scroogle نقل أي معلومات شخصية إلى Google عند إجراء عملية بحث.

يعمل بمثابة شاشة يمر خلالها الاستعلام ويعود النتائج. يوجد حاليًا 18 مشغلًا متقدمًا معتمدًا بواسطة Advanced Dork. البعض الآخر متاح ، ولكن يجب إضافته يدويًا إلى استعلامات البحث الخاصة بك.

هناك قائمة كاملة من عوامل تشغيل البحث المتاحة على صفحة Google Advanced Operators. Firefox + Gmail = تخزين الملفات عبر الإنترنت تسمح خدمة البريد الإلكتروني المجانية من Google ، Gmail ، باسترداد رسائلك وبياناتك من أي مكان يوجد به اتصال بالإنترنت. إحدى الميزات الرائعة في Gmail هي أنك تحصل على مساحة تخزينية عبر الإنترنت تزيد عن 6.6 غيغابايت باستخدام بريدك الوارد. هذا هو نوعا ما من الفضاء! تسمح لك إضافة Gspace لـ Firefox 3 باستخدام حساب Gmail الخاص بك لأكثر من مجرد بريد إلكتروني وتحويله إلى نظام تخزين ملفات عبر الإنترنت. ستتمكن من الوصول إلى المستندات وملفات البيانات والوسائط المتعددة وغيرها من أي جهاز كمبيوتر. بعد التثبيت ، حدد Gspace من خلال اختيار أدوات ثم Gspace.


إذا كنت من المدونين أو أصحاب المواقع المتخصصة أو المسوقين ، يمكن لمتصفح فايرفوكس أن يوفر لك الوقت ويجعلك تستفيد من المال. هناك ملحقات مجانية متوفرة يمكنك تثبيتها بسرعة لمساعدتك على القيام بكل أنواع الأشياء التي تحتاج عادة إلى برامج مخصصة لها.

أولاً - إذا كنت تقوم بتدوين أو تملك موقع ويب ، فيجب أن تستخدم متصفح Firefox بالفعل. إذا لم تكن كذلك ، فقم بتنزيله وتثبيته الآن وجعله متصفحك الافتراضي. إنه مجاني ، وهو مفتوح المصدر ، وتتوفر الإضافات نفسها للجميع بغض النظر عما إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows أو Mac أو Linux.

بعد ذلك ، قم بتنزيل وتثبيت قائمة بقائمة ملحقات Firefox المجانية - ثم اتبع التالي مع أوصافنا لكيفية استخدامها. سأقدم لك قائمتين من الإضافات ، واحدة "يجب أن يكون لديك" والثانية "اختيارية" حسب احتياجاتك ونوع عمل الويب الذي تقوم به. يرجى ملاحظة أن "عدد الأميال الخاص بك قد يختلف" وكلما زاد عدد الإضافات التي تقوم بتثبيتها ، تحتاج ذاكرة Firefox إلى التشغيل. يمكنك تثبيت أي من هذه الوظائف الإضافية وإزالتها في أي وقت من خلال الانتقال إلى "أدوات -> إضافات" في متصفح Firefox. جميع أجهزة الكمبيوتر العاملة لدي لديها 1GB من ذاكرة الوصول العشوائي ، إذا كان لديك نظام أقدم مع ذاكرة أقل قد تختار تشغيل فقط الملحقات الأساسية التي تعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. أوه ، إذا كنت تعمل في أكثر من موقع واحد أو على أكثر من جهاز كمبيوتر واحد ، فقد تختار تشغيل "تطبيقات محمولة" (فقط جوجل) على محرك ذاكرة عصا الإبهام.

يمكن العثور على كل هذه الإضافات في Firefox في firefox.com (ابحث فقط بالاسم).

5 الأساسية فايرفوكس ملحقات للمدونين

    رتب المدقق
    SEOQuake
    العلامات del.icio.us
    مفكرة Google
    سبورل

7 اختياري (ولكن مفيد) ملحقات Firefox للمدونين

    الحرائق
    مطور ويب
    iMacros
    رفيق فايرفوكس ليباي
    ScribeFire
    اطلق رصاصة
    ColorZilla

تفاصيل عن 5 فايرفوكس الأساسية ملحقات للمدونين

رتب المدقق

يتطلب عادةً تتبع تصنيفات محرك البحث لمدونتك دفع مقابل الحصول على خدمة عبر الإنترنت. تتطلب الطريقة الأخرى تنزيل البرامج وتثبيتها للقيام بالتتبع. أخيرًا - لقد قام العباقرة في SEOBook أخيراً بإنشاء ملحق Firefox بحيث يمكنك فعل ذلك في متصفحك. انها بسيطة جدا ، ودائما بنقرة واحدة فقط في شريط الحالة الخاصة بك. ما عليك سوى إدخال عنوان URL وبعض الكلمات الرئيسية وسيتحقق من بحث Google و Yahoo و MSN Live في لمح البصر. يمكنك حفظ جميع عمليات البحث التي تم تكوينها مسبقًا والتي تريدها ، وحتى تحديد موعدها! شكرا لك SEOBook ، هذه الأداة هي حلم المسوقين والمدونين بالتحقق بسرعة وبصورة تلقائية من ترتيب SERP الخاص بك على أساس منتظم.

SEOQuake

SEOQuake هو في نهاية المطاف SEO متصفح إضافة. إنها قابلة للتكوين بشكل كبير ولديها مليون خيار ، ولكن باختصار فهي الأداة المثلى للحصول على الإحصائيات والمعلومات حول مواقع الويب. افتراضيا عند تثبيته تحصل على "SEOBar" على صفحات الويب الخاصة بك عند تصفح الويب. تم إصلاحه في أعلى الصفحة (التي تزعجني) ، تم إعداد برنامجي ليصبح "عائمًا" حتى أتمكن من تحريكه حول الصفحة. يمكنك أيضا فتحه وغلقه.

ما هي الإحصائيات التي يتم تضمينها في شريط الأدوات قابلة للتكوين تمامًا في خيارات الوظيفة الإضافية ، هذا المثال هو الخيارات الافتراضية. بالترتيب ، تكون الخيارات في هذا المثال هي تصنيف الصفحات من Google ، وعدد الصفحات المفهرسة في google ، وعدد الروابط الواردة المدرجة في Yahoo ، وكثافة الارتباط في Yahoo ، والصفحات المفهرسة في البحث المباشر في MSN ، وترتيب Alexa ، وعمر النطاق ، والروابط في del .icio.us ، رابط إلى whois ، رابط إلى عرض التعليمات البرمجية المصدر ، رابط إلى تقرير كثافة الارتباط المخصص ، عدد الارتباطات الداخلية ، وعدد الارتباطات الخارجية. هذه كمية مجنونة من المعلومات كلها في مكان واحد ، وهي مفيدة للغاية ، حتى لو لم تكن تعمل كثيرًا من "تحسين محركات البحث". إنه مفيد للغاية وأعتقد أن كل مدون يجب أن يكون هذا مثبتًا. إذا كنت تابعاً أو مسوقاً متخصصاً ، وتعلمت الآن فقط عن قوة هذا البرنامج المساعد - فلن تكون بدونه مرة أخرى. هناك خيار آخر لـ "SEOToolbar" ، والذي يظهر ثابتًا في الجزء العلوي من المتصفح (مع نفس الإحصائيات) تمامًا مثل شريط أدوات Google. أنا أفضل أن يكون واحد عائم على الصفحة.

ولكن انتظر هناك المزيد"! SEOQuake يعزز أيضا نتائج البحث جوجل الخاص بك! التعديل الأول الذي تم إجراؤه على Google SERP هو الأزرار الموجودة أعلى الصفحة "للحفظ في ملف" أو "إلحاق الملف". هذا صحيح - يمكنك البحث في Google عن الكلمات الرئيسية ، وحفظ بيانات تحسين محركات البحث إلى ملف CSV حتى تتمكن من استيرادها إلى جدول بيانات للتحليل. في حين أن هذا لا يمكن استخدامه إلا من قبل المستخدمين المتقدمين ، إلا أنه يتم عرض إحصاءات SEOQake تحت كل نتيجة بحث. احصل على تصنيف الصفحات وتصنيف اليكسا على الفور والروابط الخلفية والصفحات المفهرسة والبيانات الأخرى على جميع الصفحات المرتبة في أفضل مواقع Google! SEO Quake هو مجرد البرنامج المساعد الذي لن يترك الاستسلام! بمجرد استخدامها قد تصبح مدمن على النظر إلى احصائيات الآخرين!

العلامات del.icio.us

تمديد فايرفوكس del.icio.us أساسي جدا ، ولكن توفير الوقت. كان del.icio.us أول تطبيق شبكي للإشارات الاجتماعية على الإنترنت. وكان أيضا واحدا من أول من استخدم (ويقول العديد من المبدعين) "tagging" t

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى