المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
تلاميذ يحتجون في الثانويات واستياء لدى الأساتذة بسبب العتبة
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
تلاميذ يحتجون في الثانويات واستياء لدى الأساتذة بسبب العتبة
شهدت أغلب الثانويات الموزعة عبر الوطن خروجا جماعيا لتلاميذ الأقسام النهائية، بعد اطلاعهم على عتبة الدروس الخاصة ببكالوريا 2014، أين عرفت أغلب ساحات الثانويات والشوارع المحيطة بها تجمهر المئات منهم، تنديدا بما تضمنته دروس العتبة التي أكدوا أنهم لم يدرسوا العديد منها، مما سيزيد من تأزم الوضع ويرهن مصداقية شهادة البكالوريا .عبّر العديد من تلاميذ الأقسام النهائية عن استيائهم حيال ما تضمنته قائمة دروس العتبة، كونها تحتوي على دروس لم يتم التطرق إليها بعد، الأمر الذي زاد من تخوفهم حول احتمال تكرار سيناريو السنة الفارطة، حيث أكدت التلميدة «ن.نور الهدى» من ثانوية محمد هجرس بالمحمدية، أن العتبة لم تكن أبدا حسب تطلعاتهم، على اعتبار أن عددا كبيرا من الدروس المدرجة في الامتحانات لم يتم التطرق إليها، بغض النظر عن الدروس التي تنتظر المراجعة، ولم يتبق سوى أيام قلائل تفصل عن الموعد الحاسم، وأنهم الآن بصدد إجراء البكالوريا البيضاء، الأمر الذي يعد معقدا نظرا لضيق الوقت.ومن جهة أخرى، كشف «رؤوف.ع» من ثانوية زرالدة أن التلاميذ وبمجرد اطّلاعهم على عتبة الدروس التي أقرتها وزارة التربية الوطنية، انتابهم الاستياء من هذه العتبة، لدرجة أنهم خرجوا كلهم من قاعات الدراسة وعلى مستوى العديد من الثانويات المجاورة، معربا عن تخوفه رفقة زملائه من أسئلة الامتحان ونتائج البكالوريا.
الإينباف: العتبة مستنسخة مـــــــن بــــــاك 2013
كشف المكلف بالاعلام على مستوى الاتحاد الوطني لعمال التربية «مسعود عمراوي» في تصريخ لـ«النهار»، أن العتبة المتعلقة بـ«باك 2014» هي نفسها عتبة 2013، وأن العتبة هذه السنة حسب منظور أعضاء النقابة قد ألغت العديد من الدروس، لتصل في بعض المواد إلى قرابة 20 درسا وهو أمر إيجابي مبدئيا، إلا أن الاشكالية تكمن في ردة فعل التلاميد الدين أقروا بأنهم لم يتطرقوا إلى أغلب الدروس، ما يعني أن ثمة مغالطة في مديريات التربية التي أرسلت تقاريرها إلى الوزارة، والتي اعتمد على أساسها في تحضير دروس العتبة.من جهته، أكد أستاذ مادة الفيزياء بإحدى ثانويات اسطاوالي «بوحوحو»، أن القائمين على تحديد العتبة في مادة الفيزياء قد ارتكبوا خطأ فادحا بالغاء محور الاهتزازات، الذي يعتبر أول محور يدرس في الجامعة، الأمر الدي قد يترتب عنه مواجهة الطالب الجديد لصعوبات كبيرة، لأن الجامعات العالمية تولي أهمية كبيرة لهذا المحور، بينما أكد أستاد لمادة الرياضيات بعين الدفلى، أن بعض الولايات لم تصل بعد إلى الدروس التي حددتها العتبة، على غرار منطقة غرداية، مشيرا في ذات السياق إلى أن ما تم حدفه من البرنامج من محاور تعد أساسية لبناء مستقبل الطالب الجديد في الجامعة، ما يفسر المستوى الضعيف جدا الذي ينتقل به التلميذ من الثانوية إلى الجامعة.
رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/late...#ixzz315XXxR9Y
شهدت أغلب الثانويات الموزعة عبر الوطن خروجا جماعيا لتلاميذ الأقسام النهائية، بعد اطلاعهم على عتبة الدروس الخاصة ببكالوريا 2014، أين عرفت أغلب ساحات الثانويات والشوارع المحيطة بها تجمهر المئات منهم، تنديدا بما تضمنته دروس العتبة التي أكدوا أنهم لم يدرسوا العديد منها، مما سيزيد من تأزم الوضع ويرهن مصداقية شهادة البكالوريا .عبّر العديد من تلاميذ الأقسام النهائية عن استيائهم حيال ما تضمنته قائمة دروس العتبة، كونها تحتوي على دروس لم يتم التطرق إليها بعد، الأمر الذي زاد من تخوفهم حول احتمال تكرار سيناريو السنة الفارطة، حيث أكدت التلميدة «ن.نور الهدى» من ثانوية محمد هجرس بالمحمدية، أن العتبة لم تكن أبدا حسب تطلعاتهم، على اعتبار أن عددا كبيرا من الدروس المدرجة في الامتحانات لم يتم التطرق إليها، بغض النظر عن الدروس التي تنتظر المراجعة، ولم يتبق سوى أيام قلائل تفصل عن الموعد الحاسم، وأنهم الآن بصدد إجراء البكالوريا البيضاء، الأمر الذي يعد معقدا نظرا لضيق الوقت.ومن جهة أخرى، كشف «رؤوف.ع» من ثانوية زرالدة أن التلاميذ وبمجرد اطّلاعهم على عتبة الدروس التي أقرتها وزارة التربية الوطنية، انتابهم الاستياء من هذه العتبة، لدرجة أنهم خرجوا كلهم من قاعات الدراسة وعلى مستوى العديد من الثانويات المجاورة، معربا عن تخوفه رفقة زملائه من أسئلة الامتحان ونتائج البكالوريا.
الإينباف: العتبة مستنسخة مـــــــن بــــــاك 2013
كشف المكلف بالاعلام على مستوى الاتحاد الوطني لعمال التربية «مسعود عمراوي» في تصريخ لـ«النهار»، أن العتبة المتعلقة بـ«باك 2014» هي نفسها عتبة 2013، وأن العتبة هذه السنة حسب منظور أعضاء النقابة قد ألغت العديد من الدروس، لتصل في بعض المواد إلى قرابة 20 درسا وهو أمر إيجابي مبدئيا، إلا أن الاشكالية تكمن في ردة فعل التلاميد الدين أقروا بأنهم لم يتطرقوا إلى أغلب الدروس، ما يعني أن ثمة مغالطة في مديريات التربية التي أرسلت تقاريرها إلى الوزارة، والتي اعتمد على أساسها في تحضير دروس العتبة.من جهته، أكد أستاذ مادة الفيزياء بإحدى ثانويات اسطاوالي «بوحوحو»، أن القائمين على تحديد العتبة في مادة الفيزياء قد ارتكبوا خطأ فادحا بالغاء محور الاهتزازات، الذي يعتبر أول محور يدرس في الجامعة، الأمر الدي قد يترتب عنه مواجهة الطالب الجديد لصعوبات كبيرة، لأن الجامعات العالمية تولي أهمية كبيرة لهذا المحور، بينما أكد أستاد لمادة الرياضيات بعين الدفلى، أن بعض الولايات لم تصل بعد إلى الدروس التي حددتها العتبة، على غرار منطقة غرداية، مشيرا في ذات السياق إلى أن ما تم حدفه من البرنامج من محاور تعد أساسية لبناء مستقبل الطالب الجديد في الجامعة، ما يفسر المستوى الضعيف جدا الذي ينتقل به التلميذ من الثانوية إلى الجامعة.
رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/late...#ixzz315XXxR9Y
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
مواضيع مماثلة
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى