المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
“أنباف” يؤجل الرد على التأخر في تسوية المطالب إلى ما بعد الرئاسيات
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
فيما نقلت المكاتب الولائية انشغالات القاعدة وقلقها من التماطل
“أنباف” يؤجل الرد على التأخر في تسوية المطالب إلى ما بعد الرئاسيات
أجل الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين الحسم في قرار الرد على التماطل في حل الملفات العالقة التي تم الاتفاق على تسويتها بعد وقف الإضراب الأخير في 18 فيفري الماضي إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية تجنبا لأي قراءة، في الوقت الذي نقل فيه ممثلو الولايات انشغال القاعدة العمالية التي طالبت بالتعجيل في تسوية الملفات العالقة خاصة الفئات التي تعرضت للإجحاف.
تواصلت أمس أشغال المكتب الوطني لـ “أنباف”، حيث اكتفى الاجتماع هذه المرة بالتعمق في المطالب المطروحة التي عرضها ممثلو المكاتب الجهوية والولائية على المكتب الوطني لنقلها إلى الجهات المعنية، دون أن يخرج الاجتماع ببيانات أو قرارات تدعو للتصعيد، والسبب حسبما صرح به المكلف بالإعلام للاتحاد مسعود عمراوي لـ“الخبر” هو أن الظرف الحالي الذي يتزامن مع الانتخابات الرئاسية قد يعطي لأي قرار عدة قراءات، وهو ما لا يريده الاتحاد كون مطالبه بعيدة كل البعد عن الأغراض السياسية، كما أنهم لا يسعون للانسياق وراء قرار قد يحسب ضدهم بعد ذلك، خاصة أن الظروف الحالية غير مستقرة ولا يمكن الحديث عن أي خطوة قبل أن تظهر نتائج الانتخابات ووضوح المعالم الجديدة للحكومة.
إلا أن هذا لم يمنعهم من التطرق خلال اللقاء المذكور، يضيف المتحدث، إلى جملة من المطالب العالقة، وتبين خلال النقاشات والطرح الذي تقدم به ممثلو مكاتب “أنباف” عبر الولايات أن هناك ضغطا من القاعدة العمالية التي طالبتهم بنقل انشغالهم إلى المكتب الوطني وتكفل هذا الأخير برفعه للحكومة، ويأتي على رأس هذه الانشغالات التي تم طرحها في جلسة النقاش، مدى تطبيق محاضر الاتفاق بين المديرية العامة للوظيفة العمومية ووزارة التربية والاتحاد، وكذا مدى تطبيق احتساب الخبرة المهنية من تاريخ أول إدماج الأساتذة المجازين سابقا في كل الولايات.
كما تم التركيز على ملف الرتب الآيلة للزوال وضرورة إيجاد حل استعجالي لها، وتطبيق المادة 31 مكرر لاحتساب الخبرة المهنية للجمع بين رتبة الإدماج والرتبة الأصلية من تاريخ أول تعيين، والتأكيد على ضرورة التطبيق العاجل لما تم الاتفاق عليه للاستفادة بالرتب المستحدثة رئيسي ومكون بحسب الخبرة المهنية للحاصلين على شهادة الليسانس ومهندسي دولة والذين تلقوا تكوينا في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي قبل 03 جوان 2012، وإدماج الأساتذة الذين تم ترقيتهم بين إدماجي 2008 و2012 للاستفادة دائما بالرتب المستحدثة، مع استفادة المتكونين بعد 03 جوان 2012 والذين هم قيد التكوين بالرتب المستحدثة، ومدى الاستجابة لمنحتي التأطير والبيداغوجية لموظفي المصالح الاقتصادية.
كما تطرقت جلسات العمل إلى الحديث عن وضعية الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية، بعد إرجاء البت في المادة 87 مكرر إلى غاية 2015، وكذا مراجعة اختلالات القانون الأساسي الذي سبق أن تمسك الاتحاد بمراجعته بالنظر لعدد من الفئات التي همشها هذا الأخير.
المصدر صحيفة الخبر.
“أنباف” يؤجل الرد على التأخر في تسوية المطالب إلى ما بعد الرئاسيات
أجل الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين الحسم في قرار الرد على التماطل في حل الملفات العالقة التي تم الاتفاق على تسويتها بعد وقف الإضراب الأخير في 18 فيفري الماضي إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية تجنبا لأي قراءة، في الوقت الذي نقل فيه ممثلو الولايات انشغال القاعدة العمالية التي طالبت بالتعجيل في تسوية الملفات العالقة خاصة الفئات التي تعرضت للإجحاف.
تواصلت أمس أشغال المكتب الوطني لـ “أنباف”، حيث اكتفى الاجتماع هذه المرة بالتعمق في المطالب المطروحة التي عرضها ممثلو المكاتب الجهوية والولائية على المكتب الوطني لنقلها إلى الجهات المعنية، دون أن يخرج الاجتماع ببيانات أو قرارات تدعو للتصعيد، والسبب حسبما صرح به المكلف بالإعلام للاتحاد مسعود عمراوي لـ“الخبر” هو أن الظرف الحالي الذي يتزامن مع الانتخابات الرئاسية قد يعطي لأي قرار عدة قراءات، وهو ما لا يريده الاتحاد كون مطالبه بعيدة كل البعد عن الأغراض السياسية، كما أنهم لا يسعون للانسياق وراء قرار قد يحسب ضدهم بعد ذلك، خاصة أن الظروف الحالية غير مستقرة ولا يمكن الحديث عن أي خطوة قبل أن تظهر نتائج الانتخابات ووضوح المعالم الجديدة للحكومة.
إلا أن هذا لم يمنعهم من التطرق خلال اللقاء المذكور، يضيف المتحدث، إلى جملة من المطالب العالقة، وتبين خلال النقاشات والطرح الذي تقدم به ممثلو مكاتب “أنباف” عبر الولايات أن هناك ضغطا من القاعدة العمالية التي طالبتهم بنقل انشغالهم إلى المكتب الوطني وتكفل هذا الأخير برفعه للحكومة، ويأتي على رأس هذه الانشغالات التي تم طرحها في جلسة النقاش، مدى تطبيق محاضر الاتفاق بين المديرية العامة للوظيفة العمومية ووزارة التربية والاتحاد، وكذا مدى تطبيق احتساب الخبرة المهنية من تاريخ أول إدماج الأساتذة المجازين سابقا في كل الولايات.
كما تم التركيز على ملف الرتب الآيلة للزوال وضرورة إيجاد حل استعجالي لها، وتطبيق المادة 31 مكرر لاحتساب الخبرة المهنية للجمع بين رتبة الإدماج والرتبة الأصلية من تاريخ أول تعيين، والتأكيد على ضرورة التطبيق العاجل لما تم الاتفاق عليه للاستفادة بالرتب المستحدثة رئيسي ومكون بحسب الخبرة المهنية للحاصلين على شهادة الليسانس ومهندسي دولة والذين تلقوا تكوينا في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي قبل 03 جوان 2012، وإدماج الأساتذة الذين تم ترقيتهم بين إدماجي 2008 و2012 للاستفادة دائما بالرتب المستحدثة، مع استفادة المتكونين بعد 03 جوان 2012 والذين هم قيد التكوين بالرتب المستحدثة، ومدى الاستجابة لمنحتي التأطير والبيداغوجية لموظفي المصالح الاقتصادية.
كما تطرقت جلسات العمل إلى الحديث عن وضعية الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية، بعد إرجاء البت في المادة 87 مكرر إلى غاية 2015، وكذا مراجعة اختلالات القانون الأساسي الذي سبق أن تمسك الاتحاد بمراجعته بالنظر لعدد من الفئات التي همشها هذا الأخير.
المصدر صحيفة الخبر.
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى