المواضيع الأخيرة
» أدب الأطفال الجيّد (نثرًا وشعرًا)
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
من طرف د. محمود أبو فنه الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 1:12 pm
» معلّمي، كم أنا مدينٌ لكَ!
من طرف فارس جواد الثلاثاء أكتوبر 12, 2021 9:27 am
» التوزيع السنوي ، الشهري و الأسبوعي لجميع المستويات
من طرف brka1 السبت سبتمبر 18, 2021 11:57 am
» عرض تبسيطي لبيداغوجيا المقاربة بالكفاءات فريد بودميغة
من طرف فارس جواد الخميس يوليو 08, 2021 11:16 am
» ماهي السعادة ؟
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 11:11 am
» مع دخول الإمتحانات.
من طرف abdelouahed الأحد مايو 23, 2021 9:44 am
» 27 نصيحة حول العروض التقديمية للطلاب والمدرسين
من طرف gourarilarbi الإثنين يناير 27, 2020 11:18 pm
» دراسة نص مع التصحيح س 5 ( جديد)
من طرف brmd السبت ديسمبر 07, 2019 8:00 am
» التقويم والمراقبة المستمرة في الظاهر الصرفية و النحوية و الإملائية سنة ثالثة
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:03 pm
» من أقوال الامام علي (كرم الله وجهه)
من طرف mahmoudb69 الجمعة نوفمبر 29, 2019 6:01 pm
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بلمامون - 8780 | ||||
محمود العمري - 4586 | ||||
abdelouahed - 2056 | ||||
ilyes70 - 1477 | ||||
hamou666 - 902 | ||||
متميز - 831 | ||||
fayzi - 522 | ||||
زكراوي بشير - 449 | ||||
assem - 428 | ||||
inas - 399 |
بابا احمـد يعيـد بعـث المعاهـد التكنولوجيــة
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
بابا احمـد يعيـد بعـث المعاهـد التكنولوجيــة
وزارة التربية تراسل وزارة التعليم العالي لاسترجاع 41 معهدا
قرر وزير التربية عبد اللطيف بابا احمد إعادة بعث المعاهد التكنولوجية التي تم إغلاقها في عهد الوزير السابق أبو بكر بن بوزيد، والتي تتكفل بتكوين المكونين إضافة إلى تلقين الأساتذة أبجديات العمل التربوي، وتكوينهم من الناحية النفسية قصد تحضيرهم لتدريس التلاميذ، وبالتالي تفادي المشاكل التي تعرفها المدرسة الجزائرية اليوم، خاصة ما تعلق بتفشي ظاهرة العنف .أعلن وزير التربية عبد اللطيف بابا احمد، خلال الزيارة التفقدية التي قادته إلى ولاية مستغانم عن إصدار مرسوم وزاري، سيُقدم قريبا للحكومة من أجل النشاط بهذه المعاهد التي تعمل على تكوين الموظفين الجدد في قطاع التربية وتعليمهم أبجديات التكوين، قصد تفادي كل المشاكل الممثلة خاصة في التواصل بين الأستاذ والتلميذ. وكانت وزارة التربية الوطنية قد وجهت مراسلة إلى وزارة التعليم العالي التي ضمنت المعاهد التكنولوجية، قصد استرجاعها. ويقدر العدد الإجمالي لهذه المعاهد بـ41 معهدا موزعة عبر التراب الوطني، كما كانت الوزارة قد خصصت ميزانية تقدر بـ400 مليار سنتيم من أجل إعادة ترميم هذه المعاهد. وكانت النقابات قد أكدت في العديد من المرات على ضرورة عودة المعاهد التكنولوجية قصد تكوين الأساتذة، خاصة أن الوزارة أضحت تفتح مجال التوظيف لكل خريجي الجامعات من دون أن يملك هذا المترشح التكوين اللازم الذي يؤهله لتدريس التلاميذ. وفي هذا الصدد، قال مسعود بوديبة المكلف بالإعلام على مستوى المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني «كناباست» في تصريح خص به «النهار»، إن عودة المعاهد التكنولوجية هو أكثر من ضروري باعتبار أن الوزارة ارتكبت خطأ جسيما بغلقها، خاصة أن العديد من الأساتذة الذين تم توظيفهم لا يملكون المؤهلات الكافية لتدريس التلاميذ، ما طرح العديد من المشاكل وساهم في إضعاف المستوى، الأمر الذي يبدو جليا خلال مختلف الامتحانات. وطالب بوديبة بأن تكون شروط التكوين بهذه المعاهد هي نفسها الشروط المعمول بها حاليا، كما طالب بضرورة إبقاء المدارس العليا التي تساهم هي الأخرى في تكوين أساتذة المستقبل. وعن سبب غلق هذه المدارس، قال بوديبة «أنه لحد الآن لم يتم معرفة السبب، حيث تبقى عملية غلقها علامة استفهام كبرى، كما أن عملية الغلق جاءت في وقت تزايدالطلب على توظيف أكبر عدد ممكن من الأساتذة»، مضيفا أن المدرسة الجزائرية تدفع ثمن غلق هذه المعاهد.
رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/late...#ixzz2xJqEXfJq
وزارة التربية تراسل وزارة التعليم العالي لاسترجاع 41 معهدا
قرر وزير التربية عبد اللطيف بابا احمد إعادة بعث المعاهد التكنولوجية التي تم إغلاقها في عهد الوزير السابق أبو بكر بن بوزيد، والتي تتكفل بتكوين المكونين إضافة إلى تلقين الأساتذة أبجديات العمل التربوي، وتكوينهم من الناحية النفسية قصد تحضيرهم لتدريس التلاميذ، وبالتالي تفادي المشاكل التي تعرفها المدرسة الجزائرية اليوم، خاصة ما تعلق بتفشي ظاهرة العنف .أعلن وزير التربية عبد اللطيف بابا احمد، خلال الزيارة التفقدية التي قادته إلى ولاية مستغانم عن إصدار مرسوم وزاري، سيُقدم قريبا للحكومة من أجل النشاط بهذه المعاهد التي تعمل على تكوين الموظفين الجدد في قطاع التربية وتعليمهم أبجديات التكوين، قصد تفادي كل المشاكل الممثلة خاصة في التواصل بين الأستاذ والتلميذ. وكانت وزارة التربية الوطنية قد وجهت مراسلة إلى وزارة التعليم العالي التي ضمنت المعاهد التكنولوجية، قصد استرجاعها. ويقدر العدد الإجمالي لهذه المعاهد بـ41 معهدا موزعة عبر التراب الوطني، كما كانت الوزارة قد خصصت ميزانية تقدر بـ400 مليار سنتيم من أجل إعادة ترميم هذه المعاهد. وكانت النقابات قد أكدت في العديد من المرات على ضرورة عودة المعاهد التكنولوجية قصد تكوين الأساتذة، خاصة أن الوزارة أضحت تفتح مجال التوظيف لكل خريجي الجامعات من دون أن يملك هذا المترشح التكوين اللازم الذي يؤهله لتدريس التلاميذ. وفي هذا الصدد، قال مسعود بوديبة المكلف بالإعلام على مستوى المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني «كناباست» في تصريح خص به «النهار»، إن عودة المعاهد التكنولوجية هو أكثر من ضروري باعتبار أن الوزارة ارتكبت خطأ جسيما بغلقها، خاصة أن العديد من الأساتذة الذين تم توظيفهم لا يملكون المؤهلات الكافية لتدريس التلاميذ، ما طرح العديد من المشاكل وساهم في إضعاف المستوى، الأمر الذي يبدو جليا خلال مختلف الامتحانات. وطالب بوديبة بأن تكون شروط التكوين بهذه المعاهد هي نفسها الشروط المعمول بها حاليا، كما طالب بضرورة إبقاء المدارس العليا التي تساهم هي الأخرى في تكوين أساتذة المستقبل. وعن سبب غلق هذه المدارس، قال بوديبة «أنه لحد الآن لم يتم معرفة السبب، حيث تبقى عملية غلقها علامة استفهام كبرى، كما أن عملية الغلق جاءت في وقت تزايدالطلب على توظيف أكبر عدد ممكن من الأساتذة»، مضيفا أن المدرسة الجزائرية تدفع ثمن غلق هذه المعاهد.
رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/late...#ixzz2xJqEXfJq
- محمود العمريكبارالشخصيات
-
عدد المساهمات : 4586
تاريخ التسجيل : 23/10/2012
Create an account or log in to leave a reply
You need to be a member in order to leave a reply.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى